خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

نائب محافظ القليوبية: برنامج تحليل المخدرات بـ 4 مدن كشف 27 متعاطيا.. إيمان ريان: هناك مشروعات قومية بالمحافظة توقفت بسبب 2000 جنيه عشان إدارتين "مضايقين بعض".. وأحلم بتنمية الموارد الذاتية بتطوير النقل الداخلى

الإثنين، 12 أغسطس 2019 02:00 م
نائب محافظ القليوبية: برنامج تحليل المخدرات بـ 4 مدن كشف 27 متعاطيا.. إيمان ريان: هناك مشروعات قومية بالمحافظة توقفت بسبب 2000 جنيه عشان إدارتين "مضايقين بعض".. وأحلم بتنمية الموارد الذاتية بتطوير النقل الداخلى نائب محافظ القليوبية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  • تشكيل لجنة لمراجعة المخططات التفصيلية بالمحافظة

  •  بعض العاملين بالوحدات المحلية بالمحافظة تكيف مع الخطأ ويمتلك حالة من التبجح بهذا الخطأ
  • أغرب الشكاوى من مواطنين يتصلون على هاتفى الشخصي لسؤالى عن الشركات التي تقوم بالجمع المنزلى لأكياس القمامة

  • أتلقى 80 مكالمة يوميا من المواطنين تتعلق بالشكاوى

عام مر على اختيار القيادة السياسية للدكتورة إيمان ريان نائبا لمحافظ القليوبية، كغيرها من باقي المحافظات التي حازت على تمثيل الشباب وتوليهم مواقع هامة بالمحافظات، وحصولهم أيضا على تشجيع الرئيس عبد الفتاح السيسي بنفسه، لإثبات ذاتهم وجدارتهم في قيادة الدولة في المستقبل فهم أملها وأصحاب مواصلة بناء الدولة، ليبدأوا من خلال خطي ثابتة في تحقيق ذاتهم.

حمل هذا العام العديد من الانطباعات في نفس الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، من جميع الملفات وخاصة الملفات الموكلة إليها من الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، منها حل مشكلة القمامة وتطوير المراكز التكنولوجية، وعلى الرغم من صغر سنها إلا أنها أثبتت قدرتها على تحمل تلك المسؤولية وتحديها لتلك الملفات لتحقق نجاحا ملموسا في الشارع القليوبي، وقدرتها أيضا على تحمل ملفات أخري تهم المواطنين.

في البداية أعلنت أن المحافظة كان بها مجموعة من الملفات الحيوية وأبرزها ملفي القمامة والمراكز التكنولوجية لتقديم خدمة مميكنة للمواطنين، ففي الملف الأول تم قطع شوط كبير بالنسبة لملف القمامة خلال هذه المدة، أما نسبة الرضا عما تم إنجازه لا تتجاوز 15% من وجهة نظري، لأن المحافظة بها تراكم مستمر بالقمامة، وتعمل من خلال خطتين الأولى على المدى القصير والأخري على المدى البعيد، وما يتم إنجازه من خلال عمال الوحدات ومعداتها لا يماشي كميات التراكمات اليومية.

وأكدت نائب محافظ القليوبية في تصريحات لـ "اليوم السابع"، أنه يتم علاج تراكمات دامت لسنوات كبيرة وخاصة بشرق وغرب شبرا الخيمة، حيث تم تطهير 5 مواقع وصل إجمالي التراكمات فيهم لـ 50 ألف طن تراكمات، وبدأنا حاليا في الخانكة بمنطقة القلج، وشلقان بالقناطر الخيرية، وحاليا يتم تنفيذ منظومة الجمع السكني ببعض المدن، لكن نسبة تنفيذها حتى الآن لم تتخطى 12% لأنها منظومة اختياريه بالنسبة للمواطنين، وحاليا منذ نوفمبر الماضي يتم العمل على منظومة النظافة الجديدة التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتم تقديم العرض المالي والفني وسيتم البت فيها بعد عيد الاضحي المبارك، وتم عمل مسح ميداني لأول مرة كل محافظة القليوبية للحصول على قاعدة بيانات، لتحديد احتياجات كل مناطق المحافظة من معدات جمع وكنس شوارع، وهذه النتيجة سيتم ظهورها على أرض الواقع عقب اسناد الملف للشركة وتولي العمل بالمحافظة.

وتابعت، أنه يتم بحث انشاء مصنع لتدوير القمامة بالخانكة، مشيرة إلى أن أهم شئ لعمل المصنع ليست كميات القامة بالشوارع لكن الأهم نقل تلك التراكمات أول بأول، إلى جانب افتتاح المحطة الوسيطة بطوخ، إلى جانب قرب افتتاح المحطة الوسيطة بشبرا الخيمة، "وأنا مش راضية ولا الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية راضي عن مستوى الخدمة ولسه بدري جدا، لكن مع تطبيق منظومة النظافة التي وجه بها الرئيس ستحدث إنفراجة بمنظومة النظافة بنسبة 80%".

وأوضحت "ريان"، أنه يتم العمل حاليا على المنظومة الجديدة والخدمة المميكنة بمدن بنها وطوخ وحي شرق وحي غرب شبرا الخيمة، ويتم حاليا تقديم الخدمة مميكنة، وتم التوجيه بمنع دخول اي مواطن للداخل وتلقي الخدمة عن طريق الشباك، حيث كانت هناك نسبة كبيرة من العمل التراكمي للمراكز التكنولوجية وحاليا تم الانتهاء من إدخال 70% من العمل التراكمي وبنهاية العام الجاري سيتم الانتهاء منها جميعا، وسيتم خلال المرحلة المقبلة الانتهاء من اعمال تطوير مراكز الخانكة والخصوص، ويبدا التدريب خلال شهرين، وتحت الإنشاء حاليا مراكز القناطر الخيرية، وقها، وكفر شكر، وقليوب، ونسب معدلات التنفيذ عالية جدا وسيتم الانتهاء منهم خلال 6 اشهر، ويتم العمل بالتوازي على تدريب العاملين  بتلك المراكز وعدم الاقتصار على الصف الأول فقط بل تدريب جميع مقدمي الخدمة والإدارات الخلفية.

وأشارت، إلى أنه تم بالفعل اكتشاف العديد من المهازل خلال تطبيق منظومة الميكنة ، منها كم كبير جدا من المخالفات بالوحدات المحلية تم تسجيلها بدون رقم قومي، ووصل إجمالي المخالفات لعدد رهيب منها مخالفات البيئة والإشغالات والبناء المخالف، إلى جانب عدم اعتماد الخرائط، كما تم الانتهاء من ميكنة الديوان العام بالمحافظة، وحاليا تعمل شركة الاتصالات على الانتهاء ووصلت نسبة الأعمال بالشبكات إلى 60%.

وقالت نائب محافظ القليوبية، إنه تم إجراء تحليل المخدرات بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان بـ4 مدن وهي الخانكة والخصوص وطوخ وبنها، وشمل التحليل جميع العاملين من الإداريين والسائقين بالحملات، وكانت هناك عينات كثيرة إيجابية، وسيتم التعامل معها وفقا للقانون منها منح المتعاطين فترة شهر للتراجع عنها وفي حال عدم الإقلاع عنها سيتم اتخاذ الاجراءات التي تصل في النهاية إلى الفصل النهائي من العمل.

وأوضحت، أن مدينة طوخ الوحيدة التي لم يوجد بها أية عينات إيجابية لتحليل المخدرات، وبلغت العينات الإيجابية بالخصوص 7 حالات، والخانكة 12، وبنها 8، ويتم العمل من خلال خطة مفاجئة على مجالس المدن والوحدات المحلية، وسيتم تطبيقها على باقي المدن والوحدات خلال الفترة المقبلة.

أما بالنسبة لأغرب الشكاوي، فأكدت أنه بمحيط علاقات العمل وجدت بعض الشكاوى من توقف لبعض المشروعات التي تكاد تكون مشروعات قومية متوقفة على 2000 جنيه، وقالت:"علشان إدارتين مضايقين بعض، ومعاندين مع بعض، وموقفين مشروعات المواطن في حاجة ماسة إليها"، إلى جانب الارتياح الكبير لدى بعض العاملين بالوحدات المحلية فبعضهم تكيف مع الخطأ ويمتلك حالة من التبجح بهذا الخطأ، فاستغربت الرحرحة بالشغل ومن أمن العقاب أساء الأدب".

أما بالنسبة للمواطنين، فقالت "ريان"، إن أبرزها قيام مواطن ببنها بطلب استمرار أعمال كنس الشارع الذي يقطن فيه كل نصف ساعة، وأخرى مواطنين يتصلون على هاتفي الشخصي لسؤالي عن إعطاء الشركات التي تقوم بالجمع المنزلي أكياس القمامة أم لا، ومنها مكالمات 12 بالليل.

وأوضحت ريان، أنه تم اكتشاف كوارث بالمخططات التفصيلية لبعض المدن والقري بالمحافظة، ولذلك وجه الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، بتشكيل لجنة لتعديل بعض المخططات التفصيلية بالتعاون مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني، " يعني الاستراتيجي يقول المنطقة دي 16 متر، التفصيلي يطلعه 10، الحقيقي ممكن 36 متر، حاجات كدة ملهاش علاقة ببعضها".

وأكدت لـ "اليوم السابع"، أن المحافظة دخلت في تدي مع بعض رجال الأعمال الذين لم يثبتوا جديتهم منها في المناطق الصناعية، والإعلانات، لم يلتزموا باللائحة التي حددتها المحافظة، لكن الغالبية من رجال الأعمال بالمحافظة يغلبون المصلحة العامة على المصلحة الشخصية، ويلتزمون بتعاقداتهم مع المحافظة.

وتمنت الدكتورة إيمان ريان، تنمية الموارد الذاتية للمحافظة، عن طريق تطوير مرفق النقل الداخلي، والقضاء على الباكيات والإشغالات، مع النظر للبعد الاجتماعي، من خلال عدم التعامل مع شئ إلا بعد توفير البديل له، ويتم العمل حاليا على الأسواق الحضرية، من خلال التنسيق مع صندوق تطوير العشوائيات، وتنظيم الوضع الاقتصادي وحركة تداول السلع ووضع منظم صارم لها، والاقتصاد الغير رسمي، وتطوير جزيرة الشعير بالقناطر الخيرية التي سيتم الانتهاء منها خلال 6 أشهر ومدخل القناطر، وبالفعل تم البدء في انهاء أعمال الملف، إلى جانب توقيع بروتوكول تعاون لتطوير الميادين والشوارع.

وألمحت، إلى أنها لمست أن المواطنين يستبشرون بها خيرا، على عكس البداية نهائيا، وبدأ المواطنون يشكرون في الأداء، والتواصل مباشر مع، "وأتلقي يوميا 80 مكالمة يوميا من المواطنين خاصة بالشكاوى، أما بالنسبة لشكاوى المواطنين على "الواتس آب" يتم توجيهه لتقديم الشكوى على منظومة الشكاوى، وفي عدم حلها أتدخل على الفور شخصيا لسرعة حلها"، لأن التعامل لابد وأن يكون مؤسسي غير مقتصر على فرد فربما يصدر لي قرار بالانتقال أو غيره فيأتي من بعدي فرد اخر يستكمل المنظومة حتى لا تقف على أحد.

وأضافت، أنها تتابع يوميا الصفحة الرسمية لبوابة الشكاوى الحكومية مؤكدة "مفتوحة على جهاز مكتبي، وأتابعها بشكل شخصي، ويسجل للمحافظة يوميا 100 شكوى في اليوم الواحد، يتم الحل فيها فوريا، لتصل نسبة الحل بالشكاوى 98%".

وأرجعت "ريان"، كل الفضل في مشوارها لوالدتها وزوجها، "بيقدموا كل الدعم ليا، وخاصة أولادي بأودعهم لوالدتي طوال اليوم إلى جانب تخصيص برامج لهم لشغلهم وتنمية مهاراتهم في نفس الوقت وبالتأكيد فيه فترة يومية لازم نكون مع بعض ونقاش بعض في كل حاجة حتى لا يكون هناك فراغ أسري أو طاقة سلبية، وأبنائي متقبلين طبيعة عملي".

وأعربت، عن فخرها بالشباب بالبرنامج الرئاسي، مؤكدة أنه ينمي فكر تسليم الراية من جيل لجيل، موضحة "لما بشوفهم بحس إني مطمئنة على بلدي ومستقبل مشرق لأولادي، وأتمني أشوف الدفاعات الثلاثين ونسلم بعض الرايات، ونقف في ضهر بعض، وإحنا مع بعض حتى الآن وعاملين جروب للتواصل اسمه "العزوة" علشان نكون في ضهر بعض، ومحدش يعرف انه واقف لوحده، ومعانا سند واب روحي ورئيس وقائد وموجه رشيد".

واختتمت مائب محافظ القليوبية تصريحاتها، مؤكدة أن الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية شخصية طيبة ومحترمة جدا، وتربطها به علاقة احترام على المستوى الانساني، موضحة "هو بالنسبة لي الخبرة والتجربة والحكمة، وأنا بالنسبة له شقية شوية، وساعات كثيرة يقولي إنتي مش بتسمعى الكلام، دا من باب المدح، لأن الشباب لديه جانب الاندفاع، وكثيرا يريني جوانب لا أكون لدي رؤية بشأنها".

 

WhatsApp Image 2019-08-06 at 6.40.27 PM
 
 
 
WhatsApp Image 2019-08-06 at 6.40.49 PM

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة