خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

سوثبى وكريستيز يعتزمان بيع لوحات "بانسكى" فى مزاد إلكترونى.. اعرف التفاصيل

السبت، 10 أغسطس 2019 09:00 م
سوثبى وكريستيز يعتزمان بيع لوحات "بانسكى" فى مزاد إلكترونى.. اعرف التفاصيل أعمال بانسكى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد الشهرة والاهتمام الكبير الذى لاقته لوحة " Love Is in the Bin" للفنان البريطانى المجهول بانسكى، فى الخريف الماضى، والتى تمزفت ذاتيا، بعد دقائق من بيعها فى مزاد دار سوثبى بلندن بمبلغ 1.4 مليون دولار، تأمل دارى مزادات كريستيز وسوثبيز العالميتين، فى مزيد من مبيعات الأعمال المطبوعة للفنان المجهول، وذلك الاستفادة من شعبية جماهير فنان الشارع المجهولة من خلال تقديم مطبوعات بأسعار متنوعة، عن طريق البيع "أون لاين" عبر الإنترنت.
 
وسيبدأ عرض سوثبى الذى يستمر لمدة أسبوعين، تحت عنوان "Banksy / Online"، فى 6 سبتمبر المقبل، ويجمع بين أكثر المطبوعات شهرة للفنان، بما فى ذلك لوحات Girl With Balloon (تقدر بـ 60.000 - 80،000 جنيه إسترليني)، مرحبًا بك فى Hell (18000 - 22000 جنيه إسترليني)، ولب الخيال (12000-18000 جنيه استرليني).
 
لا يزال العمل جارياً على تشكيل المجموعة النهائية من عملية البيع، لكن كيرستين ديفيدسون، المتخصصة فى قسم المطبوعات فى سوثبى، تشير إلى أنه مع بعض الأعمال المنتجة فى إصدارات تصل إلى 600، وأشارت إلى أن عملية البيع كانت قيد التنفيذ بالفعل قبل بيع Love Is in the Bin فى الخريف الماضى، لكن الاهتمام الإعلامى أكد من جديد بالتأكيد أنهم كانوا على المسار الصحيح. وتقول: "على مدى العامين الماضيين، شهدنا سوق طباعة بانكسى يتحول من قوة إلى قوة فى حد ذاته"، "لذلك بدا وكأنه تقدم طبيعى بالنسبة لنا لتسخير هذه القوة، والاهتمام العالمى فى بانكسي، وتقديم بيع لأعماله فقط".
 
وسيبدأ بيع كريستى الخاص، الذى يحمل عنوان صفيق بعنوان "لا أستطيع تصديق أنك تشترى هذا المنتج فعليًا"، يوم الأربعاء 11 سبتمبر، وتمت تسميته على خلفية شاشة تحمل نفس العنوان، والتى تستحوذ على صورة لأرضية مزاد كريستيز فى عام 1987 على عملية بيع لوحة فان جوخ "عباد الشمس"، الفريدة من نوعها فى ذلك الوقت، وتتضمن البيع تشكيلة أخرى من عمليات بانسكى، بما فى ذلك الإصدارات الموقعة من اختيار سلاحك (يُقدر أن تتراوح ما بين 30000 إلى 50،000 جنيه إسترليني)، Stop and search (20،000 - 30،000 £)، و جنود CND (15000 - 25000 جنيه إسترليني).
 
ويقول جيمس باسكرفيل، رئيس قسم المطبوعات والمضاعفات فى كريستى: "من غير المعروف بالضبط عدد براهين الفنانين التى تم إجراؤها بألوان مختلفة، ولكن هذه هى المرة الأولى التى يتم فيها تقديم متغير الألوان فى مزاد علني".
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة