أكرم القصاص - علا الشافعي

فلسطينى يحيط بيته المدمر بقفص حديدى بسبب لوحة لـ"بانسكى"

الثلاثاء، 28 أبريل 2015 08:00 م
فلسطينى يحيط بيته المدمر بقفص حديدى بسبب لوحة لـ"بانسكى" الرسمة داخل القفص
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد الضجة التى أحدثتها رسمة على باب فى غزة للفنان البريطانى "بانسكى" والتى انتهت بأن صادرت الشرطة الفلسطينية "الباب" بعد أن اشتكى مالكه الأصلى "ربيع دردونة" من تعرضه للنصب كى يبيعه بثمن بخس، أحاط الفلسطينى " محمد الشنبارى" منزله المدمر بفعل الحرب الإسرائيلية الأخيرة بسياج وألواح خشبية، حفاظا على لوحة رسمها "بانكسى".

وأكد محمد الشنبارى، أن بانكسى رسم على جدار منزله المدمر -أثناء زيارته السرية إلى قطاع غزة قبل عدة أشهر- صورة لقطة صغيرة تلهو بكرة معدنية صنعها من ركام المنازل المقصوفة، مضيفا أنه أحاطها بالأسلاك والخشب لحمايتها من العبث والتخريب.

وبانكسى فنان بريطانى شهير معروف برسومه فى أماكن غير متوقعة، وقبل ثلاثة أشهر تقريبا، زار بانكسى غزة سرًّا بعدما قدم إليها من مصر عبر الأنفاق أسفل الحدود، وغادرها تاركا خلفه عددا من اللوحات على جدران منازل دمرتها إسرائيل خلال الحرب الأخيرة فى شمالى وشرقى قطاع غزة، فى محاولة لإظهار معاناة أصحاب هذه المنازل بلمسة فنية.
ونشر الفنان بانكسى فيلما على موقعه على شبكة الإنترنت، يوثق فيه ما شاهده من معاناة الشعب الفلسطينى فى غزة خلال زيارته الأخيرة، ويرصد حجم الدمار الناتج عن الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع.

وجدير بالذكر أن لوحات "بانكسى" تباع فى معارض العاصمة البريطانية لندن بأسعار مرتفعة جداً، ففى عام 2013 بيعت إحدى لوحاته بـ1.1 مليون دولار.


موضوعات متعلقة..


مواطن فلسطينى يتهم فنانا بالنصب عليه فى "رسمة" على باب








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة