باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ 12.. اختبار نظام جديد لإطلاق الصواريخ فى كوريا الشمالية.. روسيا تكافح الحرائق فى سيبيريا بطائرتين "إليوشين-76".. والسعودية تبدأ عمليات قياس رضا الحجاج عن الخدمات

الخميس، 01 أغسطس 2019 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ 12.. اختبار نظام جديد لإطلاق الصواريخ فى كوريا الشمالية.. روسيا تكافح الحرائق فى سيبيريا بطائرتين "إليوشين-76".. والسعودية تبدأ عمليات قياس رضا الحجاج عن الخدمات أهم الأخبار العالمية والعربية
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساعات القليلة الماضية العديد من الاخبار المهمة على الساحة العالمية والعربية، كان أبرزها اجتماع الوكالة الدولية للطاقة الذرية لاعتماد المدير الجديد، وتعليق الرئيس الإيرانى على فرض واشنطن عقوبات على وزير خارجيته، وإعلان كوريا الشمالية عن إختبار نظام جديد لإطلاق الصواريخ، وفى الشأن العربى هجوم لميلشيا الحوثى على مركز للشرطة ومعسكر فى عدن أسفر عن عشرات القتلى والجرحى، وأيضا وصول وفود كافة الأطراف المشاركة فى مباحثات أستانا لتسوية الأزمة السورية إلى  كازاخستان، يضاف للعناوين المهمة أيضا أخبار الحج والحجاج والخدمات المقدمة لتيسيير موسم هذا العام.. ونستعرض فى هذا التقرير أهم عناوين الأخبار.

بدء اجتماع مجلس محافظى الوكالة الدولية للطاقة الذرية لاعتماد المدير الجديد

بدأت صباح اليوم الخميس، أعمال اجتماع مجلس محافظى الوكالة الدولية للطاقة الذرية فى مقر الوكالة بالعاصمة النمساوية فيينا ورأس الاجتماع لينا الحديد سفير الأردن فى فيينا ورئيس مجلس المحافظين.

الوكالة الدولية للطاقة الذرية

الرئيس الإيرانى: العقوبات الأمريكية على ظريف "تصرف صبيانى"

قال الرئيس الإيرانى حسن روحانى اليوم الخميس إن فرض الولايات المتحدة عقوبات على وزير الخارجية محمد جواد ظريف "تصرف صبيانى".
 
 
الرئيس الإيرانى حسن روحانى
 

كوريا الشمالية تختبر نظاما جديدا لإطلاق الصواريخ تحت اشراف زعيمها

 
أعلنت كوريا الشمالية اليوم الخميس أنها اختبرت نظاما صاروخيا جديدا في عمليات الإطلاق التي أجريت أمس، ما أثار تساؤلات حول تقييم كوريا الجنوبية الذى يعتقد أن الدولة الشيوعية أطلقت صواريخ باليستية قصيرة المدى.
 
 
زعيم كوريا الشمالية

ترامب: رئيس مجلس الاحتياطى "خذلنا" بشأن قرار أسعار الفائدة

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول "خذلنا" بخفض أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية مساء أمس الأربعاء، مجادلا بأن السوق كانت تريد إشارة إلى إطلاق "دورة مطولة وحثيثة لخفض الفائدة".
 
 
ترامب
 

الدفاع الروسية: طائرتان "إليوشين-76" تشاركان فى مكافحة الحرائق بسيبيريا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن أول طائرتين من طراز (إليوشين -76) مزودتين بـ 42 طنا من الماء لكل منهما قد أقلعتا من مطار (كراسنويارسك) لمكافحة الحرائق فى سيبيريا.

حرائق الغابات

الدفاع الروسية: بدء مناورات عسكرية فى بحر البلطيق

بدأت اليوم الخميس مناورات "درع المحيط - 2019" الروسية فى مياه بحر البلطيق بمشاركة 49 سفينة وقاربا قتاليا بهدف تقييم استعداد الأسطول الروسى .

 
الجيش الروسى

تضرر 758 ألف شخص و315 مليون دولار خسائر اقتصادية بسبب فيضانات الصين

أعلنت سلطات مقاطعة (هيلونججيانج) شمال شرقى الصين، أن الفيضانات العارمة التى تشهدها المقاطعة تسببت فى تضرر 758 ألف شخص وإجلاء أكثر من 11 ألفا آخرين من منازلهم.
 
فيضانات الصين
 

مجلس الشيوخ الأمريكى يقر تعيين "كرافت" سفيرة لدى الأمم المتحدة

أقر مجلس الشيوخ الأمريكي، اليوم الأربعاء، تعيين كيلى كرافت، السفيرة الأمريكية الحالية في كندا، سفيرة لبلادها في الأمم المتحدة، وذلك رغم معارضة الديمقراطيين الذين وصفوا مرشحة الرئيس دونالد ترامب بأنها تفتقر كثيرا للخبرة اللازمة للمنصب.
 

مجلس الشيوخ الأمريكى

كازاخستان تستقبل الوفود المشاركة فى مباحثات "أستانا-13" لتسوية أزمة سوريا

وصلت وفود كافة الأطراف المشاركة فى مباحثات أستانا لتسوية الأزمة السورية إلى مدينة نور سلطان عاصمة كازاخستان، حيث تنطلق اليوم الخميس الجولة الـ13 من هذه المباحثات.

مباحثات أستانا ـ صورة أرشيفية

صور و فيديو.. طائرة لـ"طيران الإمارات" تخترق السحب أثناء هبوطها بمطار لندن

أظهرت لقطات فيديو طائرة تابعة لشركة "طيران الإمارات"، وهى من طراز "إيرباص A380" تخترق الضباب فى مشهد يخطف الأنفاس.
 
 
طائرة تخترق الضباب
 

ميليشيات الحوثى تتبنى الهجوم على مركز للشرطة ومعسكر الجلاء فى عدن

 
تبنت ميليشيات الحوثى الإنقلابية الهجوم الذى استهدف مركز شرطة الشيخ عثمان ومعسكر الجلاء بمدينة عدن بصاروخ باليستى وطائرة مسيرة وأسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر الأمن من بينهم، العميد منير اليافعى قائد اللواء الأول دعم وإسناد بالحزام الأمنى فى عدن.

الحوثيين

استشهاد مواطن فلسطينى وإصابة 3 جنود إسرائيليين على حدود غزة

استشهد شاب فلسطيني من قطاع غزة فجر اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي التي زعمت اجتيازه "الشريط الحدودي" شرق القطاع، واشتباكه مع الجنود وإصابته ثلاثة منهم بإصابات متفاوتة.
 
قوات الاحتلال
 
 
تحرص المملكة العربية السعودية، على تقديم كافة الخدمات التي من شأنها التيسير على الحجاج في أداء الفريضة، بنفس الدرجة التي تحرص بها على قياس رضا الحجاج عن هذه الخدمات ومدى الاستفادة منها وتحققها على أرض الواقع.
 
حجاج

طقس الخليج اليوم.. ارتفاع فى درجات الحرارة وانتشار السحب والغيوم

تشهد دول الخليج ارتفاعا فى درجات الحرارة، وتسود الغيوم والسحب فى سماء على بعض المنطاق بدول الخليج.
 

مقالات صحف الخليج.. محمد الساعد يوثق الحرب على الرياض من حبش إلى بشارة.. محمد النغيمش يضع السيناريو الأسوأ لبريطانيا.. طارق إدريس وذكرى أسرى الكويت

تناول الكتاب فى الصحف الخليجية العديد من القضايا المهمة، من بينها توثيق الحرب على الرياض من حبش إلى بشارة والسيناريو الأسوأ لبريطانيا وذكرى أسرى الكويت.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة