قطريليكس: العالم لن يتجاهل انتهاكات حقوق الإنسان فى الدوحة

الإثنين، 08 يوليو 2019 12:02 ص
قطريليكس: العالم لن يتجاهل انتهاكات حقوق الإنسان فى الدوحة تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد موقع "قطريليكس"، التباع للمعارضة القطرية، أنه مع غياب الديمقراطية والحريات في قطر، و"الانتهاكات الصارخة" التي يمارسها تنظيم الحمدين ضد حقوق الإنسان، وعدم احترامه للقانون، تتزايد التحركات الغربية المطالبة بمعاقبة حكام الإمارة الخليجية، على الجرائم المتكررة.

 

وأضاف الموقع التابع للمعارضة القطرية، أنه لا يمكن السكوت على  السياسات التي يتبعها أميرقطر وحكومته، والتي تتعارض مع الدستور القطري، مشيرا إلى أن الأنظار تتوجه مرة أخرى إلى قطر للأسباب الخطأ، حيث وُجهت إليها اتهامات تتعلق بانتهاك قوانين حرية الرأي وتكوين الجمعيات التي تقوض بشكل صريح الحقوق الفردية الأساسية.

 

وتابع موقع "قطريليكس"، أن المثال الجلي على ذلك هو احتجاجات بعض عائلات قبيلة الغفران المقيمة في قطر والتي حُرمت بشكل منهجي من ممارسة أي نوع من الحقوق المدنية بصفتهم مواطنين قطريين،     حيث لا تزال قبيلة الغفران تعاني من أزمات هوية، حيث جردت قطر أفراد القبيلة من جنسيتهم منذ العام 1996، ولم يتغير هذا الوضع منذ 20 عامًا، عندما حُرموا من حقوقهم وتُركوا للدفاع عن أنفسهم. ونظرًا لكونهم عديمي الجنسية، لا يتمتع أفراد قبيلة الغفران الآن بفرص الحصول على العمل والمرافق الأساسية والرعاية الصحية والمرافق التعليمية وغيرها من الخدمات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة