خالد صلاح

"مدير الطب بالقوات المسلحة": إنشاء الكلية دليل على الدعم من القيادة السياسية

الإثنين، 08 يوليه 2019 10:41 م
"مدير الطب بالقوات المسلحة": إنشاء الكلية دليل على الدعم من القيادة السياسية اللواء عمرو حجاب مدير كلية الطب بالقوات المسلحة
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء عمرو حجاب، مدير كلية الطب بالقوات المسلحة ، إن قبول أول دفعة بالكلية كان عام 2013 ، وتم افتتاح الكلية فى فبراير من العام التالى، مشيراً إلى أن فكرة إنشاء كلية" طب القوات المسلحة"، دليل مهم على الدعم الفكرى من القيادة العامة والقيادة السياسية.

 

وأضاف "حجاب"، خلال حواره ببرنامج "90 دقيقة"، الذى يقدمه الإعلامى محمد الباز، عبر قناة "المحور"، أن المتقدمون للقبول بكلية طب القوات المسلحة يخضعون لكشف طبى أسوة بالكليات العسكرية ولكن بمعايير أقل، وتابع:" الاختبار بالكلية أقل 2% عن التعليم العالى والحد الأدنى 95% ".

 

وأشار "حجاب"، إلى أنه سيتم إدخال اختيار اللغة الإنجليزية وكشف نفسى للمتقدمين للكلية على مستوى عالى من الحساسية، وتابع:" حتى يتم تخريجه على مستوى يكون مستعداً تماماً للبعثات الخارجية".

وأكد "حجاب"، أن نظام الدراسة بكلية طب القوات المسلحة داخلى وانتزعنا من الشباب كل ما يشتت تفكيرهم وانتباههم لتحصيل العلم بطريقة جيدة، لافتاً إلى أن الكلية مسئولة عن ملفين مهمين بالدولة وهما "التعليم، الصحة"، مشيراً إلى أن من لم يجتازوا قبول كلية طب القوات المسلحة له الحق بالتقدم مرة أخرى ولكن ليس فى نفس العام.

وتابع مدير كلية الطب بالقوات المسلحة:"القدرة الاستيعابية للكلية 200 طالب والعام الماضى كان لدينا 4750 سحبوا الكراسة ..واجتاز المراحل حوالى 280 طالب يتم انتقاء عدد منهم يتناسب مع الكلية".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة