تجنب الكحول والتدخين وخليك فى الخضار.. نصائح من المعمرات للحفاظ على الصحة

السبت، 06 يوليو 2019 07:30 م
تجنب الكحول والتدخين وخليك فى الخضار.. نصائح من المعمرات للحفاظ على الصحة المعمرات
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تختلف الأسرار بين المعمرات حول العالم، حيث هناك العديد من العادات التى اشتركن فيها مثل تجنب الكحول والطعام الصحى وحسن معاملة البشر والاعتدال فى كل شىء، كما أن للبيئة المحيطة أثرا كبيرا، حيث تحظى دولة اليابان بأكبر عدد من المعمرات. 

 

إيليليا ميرفى.. الاعتدال فى كل شىء

الاعتدال فى كل شىء وتناول الخضروات وحسن معاملة الناس، تلك العادات كانت أهم الأشياء التى أرجعت لها أكبر معمرة فى الولايات المتحدة الأمريكية سر طول عمرها، والتى تعتبر واحدة من بين 33 امرأة حول العالم تجاوزن 114 عاما.

ميرفى أكبر معمرة فى أمريكا (3)
 
واحتفلت إيليليا ميرفى، اليوم، بعيد ميلادها الـ114، والتى تعتبر أكبر امرأة فى الولايات المتحدة الأمريكية، وتُرجع عمرها الطويل إلى العيش فى اعتدال وحسن معاملة الناس، كما أنها لا تعانى من ارتفاع ضغط الدم ولا مرض السكر، وتواظب على تناول الخضروات مع كل وجبة.
 

ماريا جيوسيبا.. تجنب شراب الكحول

ماريا جيوسيبا روبوتشى، والتى تعتبر أكبر معمرة فى أوروبا، حيث توفيت بمنزلها الشهر الماضى عن عمر ناهز 116 عامًا، والتى احتفلت بعيد ميلادها فى 20 مارس.

ماريا جيوسيبا روبوتشي
ماريا جيوسيبا روبوتش

ويرجع طول عمرها وبلوغها ذلك العمر، وفقا لما قالت فى مقابلات صحفية، إلى إيمانها بالله، واتباع نظام غذاء صحى وتجنب شرب الكحول.

وتوفيت روبوتشى فى منزلها فى قرية بجنوب شرق إيطاليا، عن عمر ناهز 116 عامًا و90 يومًا، ووُلدت فى 20 مارس 1903، وعاشت خلال الحربين العالميتين، على الرغم من أن زوجها يدير حانة، أخبرت روبوتشى وسائل الإعلام الإيطالية: "أتناول طعامًا صحيًا، ولم تتناول أبدًا كوبًا من النبيذ ولا أدخن سيجارة في فمى أبدًا".

 

كين تاناكا.. الاستيقاظ مبكرا

"كين تاناكا" سيدة يابانية تبلغ من العمر 116 عاما، وفقا للسجلات الرسمية فى اليابان، تعتبر أكبر النساء على قيد الحياة فى العالم وتعيش فى مدينة فوكوكا، بجنوب غرب اليابان. 

كين تاناكا
كين تاناكا

وسلمت موسوعة جينيس للأرقام القياسية، شهادة رسمية لها بذلك، فى احتفال حضره عمدة القرية وعائلتها، و ردت على سؤال أى جزء من حياتها تحبه، قالت "الآن".

تواظب"تاناكا" دائما على الاستيقاظ فى الساعة السادسة صباحا كل يوم، وتعشق الطعام وتحب الحلوى والقهوة والمشروبات الغازية وتحب تناول السوشى وتتسم بالطيبة والصبر.

وتهيمن اليابان على قائمة المعمرين حول العالم، ويعود إلى أن عادة ما يركز العديد منهم على تقاليد الطهى وتناول الأسماك والأرز والخضروات والأطعمة قليلة الدهون، وعادة ما يعتنى كبار السن بصحتهم، وغالبا ما يكونوا نشطين جدا فى الثمانينات وما بعدها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة