أكرم القصاص - علا الشافعي

الأجهزة الرقابية تعلن الطوارئ بعد إعلان تحريك أسعار الوقود.. سيارات حماية المستهلك تجوب المواقف للتأكد من إلتزام السائقين.. "التموين" تتحمل فرق سعر السولار لثبات سعر الخبز المدعم بـ 5 قروش للرغيف

الجمعة، 05 يوليو 2019 08:00 م
الأجهزة الرقابية تعلن الطوارئ بعد إعلان تحريك أسعار الوقود.. سيارات حماية المستهلك تجوب المواقف للتأكد من إلتزام السائقين.. "التموين" تتحمل فرق سعر السولار لثبات سعر الخبز المدعم بـ 5 قروش للرغيف خبز - أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تكثف الأجهزة الرقاببة استعداداتها لمتابعة الأسواق عقب تحريك سعر الوقود فى المرحلة الأخيرة لترشيد دعم الطاقة .

وشكل جهاز حماية المستهلك، مجموعات عمل من موظفى الجهاز ممن يحملون صفة الضبطية القضائية لمتابعة مواقف سيارات الميكروباص للتأكد من التزام السائقين بتعريفة الأجرة الجديدة وعدم استغلال البعض تحريك أسعار الوقود برفع الأجرة بأكثر من النسبة المقررة ،حيث سيتم الزام السائقين بوضع تعريفة الأجرة المقررة من الجهات المعنية على الزجاج الامامى للسيارات حتى يكون المواطن لديه المعرفة الكاملة بالتعريفة الجديدة .

فيما يقوم موظفو جهاز حماية المستهلك، ممن يحملون صفة الضبطية القضائية بتفقد العديد من مواقف سيارات الميكروباص للاطمئنان على التزام السائقين بتعريفة الأجرة المقررة، كما طالبوا بضرورة وضع تعريفة الأجرة على الزجاج الأمامى للسيارات حتى يكون لدى المواطن معرفة كاملة بسعر الأجرة المقررة من الجهات المعنية، وعدم الاستجابة لأى سائق يقوم برفع الأجرة عن التعريفة المقررة، وأنه فى حالة حدوث ذلك يتم التواصل مع جهاز حماية المستهلك من خلال الخط الساخن للجهاز "19588"، إضافة إلى تلقى الشكاوى على خدمة الواتس آب الشكاوى على رقم 01281661880 وذلك فى إطار مصلحة المستهلك.

767
 

وقال اللواء دكتور راضى عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك، جارى تكثيف الحملات الرقابية على مواقف الميكروباص بالتنسيق مع الجهات المعنية، للتأكد من التزام السائقين بتعريفة الأجرة المقررة ومحاسبة أى شخص يحاول التلاعب فى الأجرة، كما سيتم التنسيق مع المحافظين بشأن تعريفة الاجرة لعدم استغلال اى سائق تحريك سعر الوقود ،كما أن سيارات الضبطية القضائية لدى الجهاز تجوب مواقف السيارات والاسواق و سيتم متابعة تعريفه الأجرة التى سيقوم المحافظين بإقرارها، على أن يقوم الجهاز بتكثيف الحملات الرقابية والمرور المفاجئ على مواقف الميكروباصات، للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة المقررة، وأنه فى حالة مخالفة أى شخص سيتم تحرير محاضر ضده وإحالتها للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

وحذرت مصلحة دمغ المصوغات والموازين التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية محطات الوقود من التلاعب قى عدادات الطلمبات ﻭانه جارى تكثيف الرقابة على محطات الوقود للتأكد من بيع المواد البترولية بالسعر الرسمى، وكذلك اختبار العدادات بالمحطات، لعدم تلاعب أصحابها فى الأعيرة، ومن يثبت تلاعبه يتم تحرير محضر ضده وتشميع المحطة.

2017_8_2_18_31_34_182
 

من جانبه أكد عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية ستتحمل فارق زيادة سعر السولار للمخابز، مثلما حدث فى السنوات الماضية حتى يظل سعر رغيف الخبز المدعم ثابت للمواطن بـ 5 قروش للرغيف.

وتحرص الحكومة على تحمل فارق سعر السولار مع أى زيادات تطرأ على الوقود، حتى يظل سعر الرغيف المدعم ثابت.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة