فيديو وصور.. "انتفاضة إثيوبية" فى تل أبيب..اليهود ذوو الأصول الإثيوبية ينظمون احتجاجات مفتوحة فى عاصمة الاحتلال بعد مقتل شاب.. الأمن يرد على مطالب القصاص بـ"السحل وقنابل الغاز".. والصحافة العبرية توثق الأحداث

الخميس، 04 يوليو 2019 02:00 ص
فيديو وصور.. "انتفاضة إثيوبية" فى تل أبيب..اليهود ذوو الأصول الإثيوبية ينظمون احتجاجات مفتوحة فى عاصمة الاحتلال بعد مقتل شاب.. الأمن يرد على مطالب القصاص بـ"السحل وقنابل الغاز".. والصحافة العبرية توثق الأحداث "انتفاضة إثيوبية" فى تل أبيب
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضربت إسرائيل بحقوق الإنسان عرض الحائط خلال تعاملها مع تظاهرات اليهود الأثيوبين فى تل أبيب ومدن أخرى فى شمال إسرائيل ، بعد مقتل شاب أثيوبى يدعى سيلمون تيكا "18" عاماً السبت الماضى، برصاص شرطى إسرائيلي.

واستخدمت الشرطة الإسرائيلية القوة المفرطة ضد المتظاهرين والمتظاهرات الأثيوبين ، خلال فض مظاهراتهم ،حيث اعتدت الشرطة على المتظاهرين وسحلتهم أمام أعين عدسات تصوير وسائل الإعلام الإسرائيلية .

سحل فتاة أثيوبية
سحل فتاة أثيوبية

كما اعتقلت الشرطة الإسرائيلية العشرات من المتظاهرين الأثيوبين غالبيتهم من الفتيات وأيضا اسرائيليات متضامنات مع المتظاهرين ، مدعية الشرطة أن سبب الاعتقال هو الإخلال بالنظام العام فى إسرائيل ،واشعال إطارات السيارات ووقف الطرق الرئيسية فى إسرائيل .

 

سيلمون تيكا
سيلمون تيكا

على جانب أخر ، نشرت وسائل إعلام إسرائيلية من بينها صحيفة "يديعوت أحرونوت" صورة للشاب الاثيوبى القتيل سولمون تيكا ،وبدم بارد قال الشرطى إنه استخدم مسدسه أثناء تدخله لفض مشاجرة بين مجموعتين من الشبان وإن الشبان هاجموه بعد ذلك.

اعتقال فتاة أثيوبية
اعتقال فتاة أثيوبية

ونقلت الصحيفة التى أنفردت بنشر الصورة عن أسرة الشاب قولهم إنهم يطالبون المتظاهرين الأثيوبين بالتوقف عن إشعال إطارات السيارات فى تل أبيب وأنحاء أخرى فى إسرائيل ، بينما طالبوهم بالتظاهر السلمى .

 

اثيوبية
اثيوبية

وأدت التظاهرات إلى إصابات واعتقالات، فضلًا عن إغلاق بعض الطرق ومحاور السير الرئيسية في بئر سبع، ونتيفوت، وعسقلان، وأشدود، ورحوفوت، وكريات عيكراون، وريشون ليتسيون، وقيصريا، وحيفا، وكريات حاييم وغيرها من المدن والبلدات الإسرائيلية، حيث اضطرت الشرطة الإسرائيلية إلى إطلاق القنابل المسيلة للدموع نحو المتظاهرين ، وإطلاق الرصاص الصوتى نحوهم .

اسرائيل
اسرائيل

وقال والد الشاب الإثيوبي القتيل، إن عائلته تشعر بحالة من الاحتقان الشديد، نظرًا لأنه قتل دون وجه حق، وكان تتوقع له عائلته وأقاربه مستقبل باهر.

الشرطة الاسرائيلية
الشرطة الاسرائيلية

وأضاف أنه يطالب بإجراء تحقيق مستقل في وفاته، الذي لم يتخطى الثامنة عشر من عمره، مؤكدا:"لم نأت إلى إسرائيل لقتل أطفالنا.. لن ندفع الثمن الباهظ بقتل أطفالنا مقابل إقامتنا هنا"، مضيفًا: "الشرطي شخص قاتل ذو دم بارد".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة