أكرم القصاص - علا الشافعي

فرقة رباب فيزيون تختتم أول ليالى مهرجان تيميتار في أغادير .. "صور"

الخميس، 04 يوليو 2019 03:16 ص
فرقة رباب فيزيون تختتم أول ليالى مهرجان تيميتار في أغادير .. "صور" فرقة رباب فيزيون
المغرب- مصطفى فاروق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بتوليفة موسيقية من سحر الربابة والفلكلور المغربي على الطريقة العصرية،  أسدلت فرقة "رباب فيزيون" الستار على فعاليات أول ليالي مهرجان تيميتار للموسيقى الأمازيغية والعالمية في مدينة أغادير المغربية.

فرقة رباب فيزيون (1)

ووضعت رباب فيزيون بصمتها الموسيقية في ختام افتتاحية النسخة السادسة عشرة للمهرجان،  والتي ضمت توليفة سماعية لنجوم الموسيقى الأمازيغية،  منهم الرايس سعيد ونجاة أعتابو.

فرقة رباب فيزيون (2)

 رباب فيزيون تمتد رحلتها الغنائية لقرابة  9 سنوات، منطلقة من قلب مهدها في مدينة أغادير المغربية، حفرت اسمها سريعًا في الساحة الموسيقية البديلة بتفردها بتقديم محتوى موسيقي يمزج بين الموسيقى الأمازيغية مع الفكلور المغاربي الأصيل بالاتكال بالأساس على تعاويذ موسيقية من سحر الربابة، ونالت مؤخرًا جائزة "موروكو ميوزيك أوورد" كأفضل فرقة موسيقية بالمغرب في تصنيف الفيوجن.

فرقة رباب فيزيون (3)

ويعد تيميتار أقدم وأكبر الكرنفالات الموسيقية فى شمال أفريقيا والشرق الأوسط المتبنية لموسيقى الأمازيغ والفلكلور المغاربى الأصيل، حيث يهدف بالأساس لتسليط الضوء على الثقافة الأمازيغية للجمهور العام حسبما أشار إبراهيم المزند، مؤسس المهرجان، ويجمع فى توليفة برنامجه بين أبرز التجارب الموسيقية الأمازيغية مع خلطها بعدد من نجوم الموسيقى العالمية مع إتاحة الفرصة للعديد من التجارب المغربية الصاعدة، ويعود هذا العام بنسخته السادسة عشرة محتضنًا 43 حفلة على مدار أربعة أيام متتالية.

فرقة رباب فيزيون (4)
 

 

فرقة رباب فيزيون (5)
 

 

فرقة رباب فيزيون (6)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة