خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

بعد الثانوية وقبل دخول الجامعة.. إزاى تحددى علاقتك مع زميلك؟

الخميس، 04 يوليه 2019 06:00 م
بعد الثانوية وقبل دخول الجامعة.. إزاى تحددى علاقتك مع زميلك؟ نصائح لسنة أولى جامعة
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علاقتك داخل المدرسة الثانوية تختلف كليًا عن علاقتك داخل الجامعة، فهى مرحلة جديدة وإحدى أشكال العلاقات الاجتماعية حيث الاختلاط بين الزملاء والمدرسين والأساتذة الجامعيين، فيجب أن تكونى حريصة جدًا في هذه العلاقات لتزداد ثقتك بنفسك، لذلك إليكِ فتاتي بعض النصائح كى تحتفظي بمكانتك .

سنة أولى جامعة

انت التى تحددين شكل العلاقة بينك وبين الزملاء الشباب والأساتذة داخل مجتمعك الجديد من أول لحظة تعارف.

اجعلى بداخلك قناعة أن الشاب مثلك تمامًا، حددى علاقتك بالشكل الذى يرضيكِ ولا تهابيه .

زميلك في الجامعة يجب آلا يتعدى مرحلة الزمالة أو الأخوة، ولا تجعلى الحديث بينكم يتطاول بالألفاظ أو الأيدى، فالاحترام المتبادل هو أساس  العلاقات الناجحة .

2

سنة أولى جامعة 

العلاقة داخل الجامعة في بدايتها تكون مرتبكة بعض الشيء حتى تستقر وتحدد أهدافها، فلا تأخذي أي كلمة ثناء على أنها تحمل بين طياتها مغزى معين.

لا تدع الشعور بالخجل أو الخوف يربك حياتك في مرحلتك الدراسية الجديدة.

تبادل النقاش عن المحاضرات مع الزملاء والزميلات بعد كل محاضرة هام جدًا احرصى عليه فإنه يوطد العلاقات داخل الجامعة وثقلها بالحديث المفيد وتبادل الأفكار.

4
سنة أولى جامعة

 

لا تجعلى باب التعارف مفتوح أمام الزملاء والزميلات حاولى اختيار من يناسب شخصيتك ويثقلها، وإذا وجدتى بعضهم لا يناسبك أو حدث موقف مخالف لعادتك وتربيتك لا تخجلي أن تتخذى موقف وبسرعة .

حاولى أن تقومي  بفلترة الزملاء والزميلات ولا تقبلى التدخل في حياتك الشخصية أى شكل .

تعاملى مع اساتذتك داخل الجامعة باحترام شديد ولا تخجلِ في الاستفسار عن أى معلومة غير مفهومة.حاولى أن تكونى بطبيعتك ولا تتصنعِ التصرفات فبذلك تكسبى ثقة الآخرين بك.

ممارسة الأنشطة الجامعية تساعدك تزيدك خبرات وثقل تقتك بنفسك وتفتح أمامك أبواب الحياة العملية من البداية وتفيدك بعد التخرج .ابنتي المغتربة داخل المدينة الجامعية.. حددى علاقتك من البداية مع زميلاتك حاولى أن تجعلي غرفتك بيتك الجديد جددى فيها باستمرار كى لا تشعري بالملل .

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة