خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فى دلتا مصر..

السيسى: حقننا 82 اكتشافاً جديداً بعد اكتشاف حقل ظهر للغاز الطبيعى

الأربعاء، 31 يوليه 2019 09:29 م
السيسى: حقننا 82 اكتشافاً جديداً بعد اكتشاف حقل ظهر للغاز الطبيعى الرئيس السيسى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه تم عقد اجتماع مع دول منتدى شرق المتوسط فى مصر، موضحاً أن ذلك يعكس المكانة التى حققتها مصر نتيجة اكتشافات الغاز، ثم الإمكانيات الكبيرة من المنشأت التى تتعامل مع الغاز سواء كان معالجة أو تسييل للغاز فى مصر.

وأضاف خلال جلسة "اسأل الرئيس" فى إطار فعاليات المؤتمر الوطنى السابع للشباب بالعاصمة الإدارية، أن الاجتماع للاستفادة من قدراتنا مع بعضنا البعض، وما لدينا قد يكون فرصة للأخرين ممن ليس لديهم القدرات، مشيراً إلى أن مصر بعد اكتشاف حقل ظهر تم اكتشاف حوالى 82 اكتشاف فى دلتا مصر.

وتابع الرئيس السيسي: "إحنا حققنا خلال الفترة اللى فاتت حجم مش بنفس مستوى ظهر، 100 مليون قدم، هذه الاكتشافات حققت الاكتفاء الذاتى لمصر، من الصناعة واستخدامات الغاز، حتى لدينا فائق يمكن أن نصدره، حتى الدولة المعنية بهذه الصناعة ممكن تتصارع عليه، وبالمنتدى الذى يعقد فى مصر، نتحرك فى الاتجاه السليم".

وأردف الرئيس: "ترسيم الحدود مع قبرص، كان فرصة لنا؟ لا شك، ترسيم الحدود مع المملكة العربية السعودية، وفر لنا فرصة تانية؟ لا شك، هناك مناطق جديدة لم تكن يمكن لك الاستكشاف والتنقيب فيها أصبحت متاحة، وبالتالى فرص أن تجد حقول أخرى واكتشافات تضيف لرصيدك، وبالتعاون مع دول المنتدى تنستطيع التعاون بما لدينا من قدرات غاز أو منشآت، إحنا محتاجين أن نجتهد أوى ليصبح لنا إنتاج يساهم كموارد لظروفنا، إحنا ماشيين بشكل جيد جداً فى هذا القطاع سواء كان بترول أو غاز، ومبقاش عندنا فى قطاع الغاز مشكلة، لا فى الاكتفاء الذاتى أو التصنيع التى يمكن أن نقوم بها قيمة مضافة للقطاع أو التصدير مع الأخرين، ونتمنى أن نحقق ذلك فى البترول أو خلال السنين القادمة".

ويشهد الرئيس السيسى ضمن فعاليات المؤتمر الوطنى السابع للشباب والمقام فى العاصمة الإدارية الجديدة، المؤتمر الأول لمبادرة "حياة كريمة"، حيث عرض الشباب من أعضاء المبادرة ما تم انجازه فى العديد من الملفات.

ويشارك فى مؤتمر الشباب السابع، 1500 شاب وفتاة يمثلون مختلف فئات المجتمع المصرى، الذين يمثلون شباب الجامعات، شباب الأحزاب، وشباب البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، شباب من المبدعين والمبتكرين، فضلًا عن قطاع واسع من الشباب الذين تم اختيارهم من خلال التسجيل المباشر عبر الموقع الإلكترونى.

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو الشيماء

بالرغم من الاكتشافات الكثيرة من الغاز الا أن سعر الغاز المنزلى ارتفع !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

بالرغم من الاكتشافات الكثيرة من الغاز الا أن سعر الغاز ارتفع !!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ممكن تفسير ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة