خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

إزالة 2672 حالة تعد على أملاك الدولة بالمنيا والبحيرة.. واستعادة 286 فدانا بقنا

الأربعاء، 31 يوليه 2019 01:02 م
إزالة 2672 حالة تعد على أملاك الدولة بالمنيا والبحيرة.. واستعادة 286 فدانا بقنا ازاله تعديات -ارشيفية
المحافظات - ناصر جودة - وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظات المنيا والبحيرة وقنا، اليوم الأربعاء، حملات إزالة للتعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، والتى وصلت لـ2672 حالة، كما تم استرداد 286 فدانا بقنا.

وقال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، إنه تم إزالة واسترداد 2497 حالة خلال تنفيذ الموجة الثالثة عشر من حملات استرداد أراضي الدولة وحفظ "حق الشعب" وذلك في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعدم التهاون في أملاك الدولة والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية وإنهاء هذه الظاهرة بشكل كامل، بالتنسيق بين كافة أجهزة الدولة.

وأضاف المحافظ انه تم خلال الفترة من 24/7 وحتى 30/7 إزالة واسترداد 2497 حالة تعدي بجميع مراكز ومدن المحافظة، منها 1641 إزالة تعدي بالبناء بإجمالي مساحة 237932 متر مربع، و856 حالة إزالات زراعية على مساحة 33496 فدان.

وأشار المحافظ إلي استمرار تلك الحملات للقضاء على كافة أشكال التعدي على أملاك الدولة واستعادة حق الشعب، وأنه لن يقبل بأي تهاون في تنفيذ القانون، موجهاً رؤساء المراكز بالتصدي بكل حسم وردع المخالفين وكل من تسول له نفسه مخالفة القانون، واسترداد أراضي أملاك الدولة من المتعدين عليها، وإزالة كافة التعديات.

وفى البحيرة، وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة القيادات التنفيذية  بتواصل حملات ازالة التعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة  للحفاظ علي الرقعه الزراعية وتأكيداً لهيبة الدولة، مشددا على اتخاذ  كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين والمعتدين على الاراضى الزراعية.

وفى هذا السياق شنت الوحدات المحلية حملات مكثفة لازالة التعديات بالتعاون مع الاجهزة الامنية فى اطار الموجة  13 لازالة التعديات على الاراضى.

وأسفرت تلك الحملات عن  إزالة  175حالة تعد على الاراضى الزراعية واملاك الدولة بمراكز ابو حمص و حوش عيسى وشبراخيت والرحمانية وبدر والدلنجات.

وفى قنا، قال اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا ان الوحدة المحلية لمدينة الوقف نجحت أمس في استعادة مساحة 286 فدانا و525 م2 من أراضى املاك الدولة وذلك خلال الحملة المكبرة التى شنتها الوحدة المحلية فى سابع ايام الموجة 13 وذلك بالتنسيق مع قوات الأمن وجهات الولاية علي تلك الأراضى.

وأوضح الهجان ان الحملة نجحت فى ازالة 31 حالة تعدى على أراضى املاك الدولة منها حالتيّ تعدى بالزراعة على مساحة 275 فدان ملك الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية و25 حالة تعدى بالزراعة على مساحة 10 أفدنة ملك وزارة الآثار و3 حالات تعدى بالزراعة علي حرم نهر النيل بإجمالى مساحة 1 فدان كما نجحت الحملة في ازالة حالة تعدي بالمبانى علي مساحة  252م2.

وأكد محافظ قنا على استمرار حملات الإزالة وفقا للبرنامج الزمنى المُعد لها ومن خلال التنسيق المستمر بين كافة الأجهزة المعنية من وحدات محلية وجهات ولاية والأجهزة الأمنية والرقابية تنفيذاً لتوجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسى لإستكمال استرداد اراضى الدولة وحفظ حق الشعب والتصدى بكل حزم لأى شكل من اشكال التعديات والقضاء علي هذه الظاهرة بشكل كامل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة