"القابضة لمياه الشرب" ترد على شكاوى قراء اليوم السابع فى 4 محافظات

الأربعاء، 03 يوليو 2019 04:00 م
"القابضة لمياه الشرب" ترد على شكاوى قراء اليوم السابع فى 4 محافظات القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسلت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، عبر خدمة صحافة المواطن، بيان بإجمالى الردود على شكاوى المواطنين الواردة بموقع اليوم السابع، وتم الرد عليها، فى كل من مياه القاهرة، أسوان، أسيوط، كفر الشيخ، سوهاج، الغربية.

 

أفادت الشركة، فى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "شكوى من الانقطاع المتكرر لمياه الشرب عن حوض دهيون بشبرا الخيمة" أنه بالرجوع إلى قاعدة بيانات الخط الساخن لا يوجد شكاوى من المنطقة، وتم الإتصال بعينة عشوائية من العملاء المسجلين على قاعدة 125 والمياه بحالة جيدة.

 

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان " شكوى من تغير خواص مياه الشرب بحى شبرا الخيمة" أنه بالمتابعة مع قطاع المعامل افاد أنه تم عمل مسح ميدانى للمنطقة، وتم عمل غسيل للخطوط الرئيسية من قبل الفرع والمياه بحالة جيدة ومطابقة للمواصفات القياسية.

 

وردا على الشكوى المنشورة بعنوان "استمرار انقطاع مياه الشرب عن قرية كلح الجبل بأسوان" قالت إن هذه المنطقة بها توسعات عمرانية كبيرة وتحتاج إلى مرشح جديد، وتم مخاطبة الجهات التنفيذية فى هذا الشأن.

 

وأفادت الشركة، فى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "اضبط مخالفة.. أعمال حفر وبرك مياه الصرف تهدد حياة الأطفال بمدينة موط" أنه لم يتم نقل اصول الشركة من الوحدة المحلية، وحاليًا جارى استلام الأصول طبقًا لخطة استلام المرافق من الوحدات المحلية.

 

وردا على الشكوى المنشورة تحت عنوان "صور.. كسر خط مياه بمركز أبنوب والدفع بسيارات نقيه لحين الإصلاح" أفادت الشركة أنه قد حدث كسر مفاجئ بخط مياه الشرب 600مم GRB بالمنطقة المذكورة، وتم إخطار إدارة الازمات والكوارث بديوان عام المحافظة واخطار إدارة الطوارئ والأزمات بالشركة القابضة، وتم الدفع بسيارات مياه نقية للاماكن المتاثرة لحين الانتهاء من الإصلاحات، تم التواصل مع المواطنين لتوفير احتياجاتهم من مياه الشرب، وعلى الفور تم الإصلاح من قبل فريق الصيانه بالشركة، تم الانتهاء من أعمال الصيانه والإصلاح للخط، والمياه متوفره بشكل جيد ولا توجد أى ملاحظات.

 

وردا على الشكوى المنشورة بعنوان "غرق عزبة كمونة بكفرالشيخ بمياه الصرف الصحى" قالت أنه تم إدراج قرية برنبال - ضمن مشروع توسع خدمات الصرف الصحى بكفرالشيخ والممول من بنك الاستثمار الأوروبى والاتحاد الأوروبى وتم اعتماد مخططات قرى المشروع المذكور بعالية وجميع المسارات وذلك من خلال الوحدة المحلية ومجلس مدينة مطوبس، وذلك قبل البدء فى أعمال الدراسة وأعمال التنفيذ، ويتم الإشراف على تنفيذ المشروع من خلال مكتب استشارى متخصص وأيضا توجد وحدة متابعة مشكلة من شركة المياه لهذا الغرض كما تتسلم الشركة أى شكوى ويتم حلها فورا.

 

وبالنسبة لخبر "أهالى البلينا بمحافظة سوهاج يشكون من تأخر توصيل شبكات المياه" افادت أنه لايتم توصيل المياه إلا بموافقة الوحدة المحلية على حسب حدود الحيز العمرانى وتقوم الشركة بتنفيذ الخطوط فى حال توافر الاعتمادات المالية، وعند إحضار أهالى النجع الموافقة التنظيمية للشارع بأن المنطقة داخل الحيز العمرانى يتم تقديمها إلى فرع مياه البلينا لوضع المنطقه فى ملف المناطق المحرومة والشركة ليس لديها مانع لتوصيل المياه عند توافر التمويل اللازم للتنفيذ.

 

أفادت الشركة، فى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "بالوعة مكشوفة أمام نادٍ بمنشية البكرى فى المحلة تهدد أرواح الأطفال.. صور" أنه تم سرقة الغطاء الخاص بالبالوعة وتم توفير غطاء أخر وتغطيتها فور ورود الشكوى.

 

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

 

كما تتيح خدمة صحافة المواطن إمكانية أن يطلب القراء من فريق "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو للكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر او معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على اليوم السابع.

 

كما يجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع"، مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، من كل أسبوع، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة