خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"مؤتمرات الشباب" على طاولة "الحياة اليوم"..خالد أبو بكر يهاجم أيمن نور ويؤكد:"جهل وفَلَس..والإخوان أصيبوا بالعته".. "الوزراء": الحكومة لن تتحمل خسائر الشركات.. رئيس بعثة الحج: 50 % من الحجاج غادروا مصر

الإثنين، 29 يوليه 2019 11:30 م
"مؤتمرات الشباب" على طاولة "الحياة اليوم"..خالد أبو بكر يهاجم أيمن نور ويؤكد:"جهل وفَلَس..والإخوان أصيبوا  بالعته".. "الوزراء": الحكومة لن تتحمل خسائر الشركات.. رئيس بعثة الحج: 50 % من الحجاج غادروا مصر  الحياة اليوم
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول برنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه خالد أبو بكر، على فضائية "الحياة"، عدة موضوعات على رأسها الحديث عن مؤتمرات الشباب، ولقاء مع الدكتور معتز بالله عبد الفتاح أستاذ العلوم السياسية.

"الوزراء": الحكومة لن تتحمل خسائر الشركات ولن تسمح باستمرار نزيف الأموال

قال المستشار نادر سعد  ،المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء أصدر رسائل قوية خلال لقائه مع الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، والمنطقة الاقتصادية للقناة، والمخاطب المباشر بها شركات هيئة قناة السويس، ويمكن اعتبارها رسائل عامة يوجهها رئيس الوزراء، وعلى كل الشركات أن تعيها وتفهمها جيداً.

وأكد سعد ، خلال مداخلة هاتفية، أن رئيس الوزراء كان واضحاً فى القول ، إن الحكومة لن تتحمل من الآن وصاعداً خسائر الشركات و الحكومة لن تسمح باستمرار نزيف الأموال، لأنها أموال الشعب، مشدداً على أن استمرار ضخ أموال فى شركات خاسرة يعتبر هدر كبير فى أموال وموارد الدولة.

وذكر سعد ، أن الشركات محل اجتماع اليوم، شركات تابعة هيئة قناة السويس ليس لها علاقة بشركات استثمارية، لافتاً إلى أنه ليس كل هذه الشركات تحقق خسائر، ولكن بعضها يحقق أرباح، فهى تعمل منذ زمن بعيد، وسيتم عمل خطة تطوير واستغلال أمثل لمواردها وأصولها، ولكن خطة التطوير، ويتم محاكاتها بمدى زمنى ، مشيرا الى أنه  لو تم تطبيق خطة التطوير وتم تطبيقها ولم تتمكن هذه الشركات تحقيق أرباح سيكون هناك إجراءات أخرى، ولكل مقام مقال فى هذه الحالة، موضحاً أنه فى قطاع الأعمال العام هناك خطة كبيرة يجرى تحقيقها الآن بالنسبة للشركات التى تحقق خسائر، فسيكون هناك استغلال أمثل لأصول الشركات.

 

رئيس بعثة الحج:  50 % من الحجاج غادروا من الأراضى المصرية إلى السعودية

قال أيمن عبد الموجود رئيس بعثة الحج بوزارة التضامن الاجتماعى، إن عدد الحجاج فى الجمعيات الأهلية، 12 ألف حاج، يمثلون حجاج وزارة التضامن الاجتماعى من 27 محافظة، بخلاف 335 حاج من حصة الهيئات والوزارات تم انضمامهم لحجاج وزارة التضامن.

وأشار عبد الموجود ، خلال مداخلة عبر الأقمار الصناعية، إلى أن منظومة الحج بها تعاون كامل بين البعثات المختلفة، بهدف إنجاح موسم الحج للحجاج المصريين، موضحاً أن إجراءات الاستعداد لموسم الحج بدأت منذ فترة كبيرة، وتم إنهائها مبكراً،.

وذكر رئيس بعثة الحج بوزارة التضامن الاجتماعى، أن 50 % من الحجاج غادروا من الأراضى المصرية إلى السعودية، وهناك 2800 حاج بالمدينة ومثلهم بمكة المكرمة، والأمور تسير على ما يرام، وخاصة أن هناك استعدادات جيدة.

خالد أبو بكر يهاجم أيمن نور ويؤكد: "جهل وفَلَس.. والإخوان أصيبوا بالعته"

وانتقد خالد أبو بكر، التغريدة التى كتبها أيمن نور ، رئيس قناة الشرق الاخوانية التى تبث من تركيا  على "تويتر"، قائلاً :"طبعا خالد صلاح واليوم السابع ملسوعينهم " .

وأضاف أبو بكر ،  أنا اعرف بتوع اليوم السابع دول كويس جداً، لو حطوا حد فى دماغهم خلاص.. عيال شاطرة وبتعرف تتصرف وصحفيين مؤمنين باللى بيعملوه، وهم كله عيلة واحدة، كل اليوم السابع معظمهم متجوزين بعض وشوفنا لغاية الجيل التالت، يعنى خالد صلاح والأولاد والأحفاد ،  حاطين الإخوان فى دماغهم".

وسخر أبو بكر ، من :"أيمن نور كتب: ردا على خالد صلاح.. انتظر إجراء وشيك، ايه الإجراء اللى هيعمله أيمن نور ،  اللى هربان فى تركيا ضد خالد صلاح فى مصر"، مردفاً:"ومن ناحية محمد الباز، واضح إن إخوانا فى الإعلام مظبطين العالم دى كويس فالضغط عالى شوية" ، مضيفا أيمن نور قال أن المحامى بتاعه رفع  51 قضية، أيمن نور اللى قاعد فى تركيا بيقبض فلوس ضد مصر، بيرفع 51 قضية هنا فى المحاكم المصرية، وبيقول لمحمد الباز ،  لما تيجى داخل أوروبا هيتم القبض عليك لأنه قدم بلاغ ضده"، معلقاً:"انتو بتتعاملوا مع ناس مبتفهمش، الكلام دا تقولوه للإخوان، ايه الجهل اللى انت بتقوله ده، انت مصدق نفسك، مشوفتش جهل بالشكل ده، ودا يدل على فلس خلاص".

وأضاف أبو بكر ،  "فى جبهة 30 /6، قد نختلف، ولكن لا يربطنا مصلحة خاصة، يعنى مثلا مش بدافع عن خالد صلاح، ومحمد الباز، لأنى بتربطنى بيه مصلحة حتى لو كنا أصدقاء، ولكن عندنا قرار واحد وهدف واحد"، موضحاً:"الموضوع مش اتفاق مكتوب، دى عقيدة، احنا وطنيتنا أكبر من أى حد وحدش يزايد علينا" ، قائلا  بالمناسبة أنا هاخد محمد الباز وبعزمه على باريس فى أى وقت، ونشوف أيمن نور هيقبض على محمد الباز ازاى، أى عته، الإخوان أصيبوا بالعته، وأول ما عيد الأضحى يقرب بلاقى الحالة زادت جداً".

 

أستاذ تمويل واستثمار: تراجع مؤشرات التضخم السنوى "قصة نجاح" للاقتصاد المصرى

وقال الدكتور مصطفى بدرة أستاذ التمويل والاستثمار، إن تراجع مؤشرات التضخم السنوى "قصة نجاح" للاقتصاد المصرى، مشيراً إلى أننا تجاوزنا الصعوبة الكبيرة فى مؤشرات التضخم.

وأوضح بدره ، خلال مداخلة هاتفية، أن التضخم عبارة عن قوة قيمة الجنيه، لافتاً إلى أن مركز الإعلام يرصد بيانات، وليس له وجهة تصريحية، لافتا ًإلى أن قيمة الجنيه أمام الدولار كانت 20 جنيه، وحالياً 16.5 جنيه.

وأشار أستاذ التمويل والاستثمار، إلى أن هناك إنتاجية زائدة فى مؤشرات الاقتصاد المصرى، حيث أن الدولة اهتمت بالسياحة، لتأتى عملة صعبة وتتحسن قيمة الجنيه وينخفض التضخم، بالإضافة إلى التصدير بقيمة أكثر من السنوات الماضية وصلت إلأى 127 مليار دولار، ومن عامين كانت 15 مليار دولار.

وتابع قائلا :"ربنا أكرمنا باكتفاء ذاتى من الغاز مر عليه 7 شهور، وفرنا أكثر من 2مليار دولار سنوياً، والتى يتم ضخها فى السوق،"

معتز عبد الفتاح: مؤتمرات الشباب يتم إعدادها على مستوى عالى وراقى

قال الدكتور معتز بالله عبد الفتاح أستاذ العلوم السياسية، إنه حدث تغييراً بعد 30 يونيو، وأصبح هناك اهتمام شديد بالسياسة، ومنها التعليمية والصناعية والزراعية، أى أكثر من السياسة التنافسية والصراع السياسى.

وأضاف عبد الفتاح ، خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، أن مؤتمرات الشباب يتم إعدادها على مستوى عالى وراقى وتتطرق لكافة الملفات الداخلية والخارجية، مشيراً إلى أن مؤتمرات الشباب ساحة لتبادل الآراء وتوجيه التساؤلات للمسئولين.

وشدد أستاذ العلوم السياسية، على أن مؤتمرات الشباب الوطنية تبنى رأس مال حقيقى لمصر، لافتاً إلى مبادئ الحد الأدنى من أساس الدولة كان غير متوفر سابقاً.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة