خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور وفيديو.. شواطئ الإسكندرية المجانية تنافس المميزة والسياحية.. إقبال كبير عليها خاصة مع رحلات اليوم الواحد.. المصطافون: الخدمة متوفرة وجيدة.. و"السياحة والمصايف": حملات تفتيشية يومية لعدم استغلال المصطافين

الأحد، 28 يوليه 2019 02:00 م
صور وفيديو.. شواطئ الإسكندرية المجانية تنافس المميزة والسياحية.. إقبال كبير عليها خاصة مع رحلات اليوم الواحد.. المصطافون: الخدمة متوفرة وجيدة.. و"السياحة والمصايف": حملات تفتيشية يومية لعدم استغلال المصطافين شواطئ الإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة الإسكندرية إقبالاً كبيرًا من الوافدين والمصطافين لقضاء إجازة الصيف هذا العام، حيث يتوافد المصطافون على المدينة الساحلية بكثافة خاصة خلال شهرى يوليو وأغسطس هربا من ارتفاع درجات الحرارة، وقضاء مصيف ممتع على شواطئ الإسكندرية التى تتمتع بسحرها الخاص.

ولقد حرصت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، على زيادة عدد الشواطئ المجانية لمواجهة الإقبال الكبير من الوافدين والمصطافين، حيث ارتفع عدد الشواطئ المجانية من 7 إلى 10 شواطئ هذا العام مع تزويدها بالخدمات اللازمة ووجود منظومة إنقاذ وغطاسين.

ولعل أبرز مثال على ذلك هو شاطئ جليم والذى ينقسم إلى جزئى شاطئ مجانى وشاطئ مميز لا يفصلهما إلا سور بسيط ووضعته الإدارة المركزية لتحديد تبعية الشاطئ للحفاظ علية وتولى مهمة نظافته وإعداده لراحة المصطافين.

من جانبه قال اللواء أحمد زهرة، مشرف عام الشواطئ، بالإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إن الإدارة قامت بتوفير 51 شاطئا بالإسكندرية، هذا العام لاستقبال الوافدين والمصطافين، فى الموسم الذى بدأ فعليا ومن المتوقع زيادة الإقبال.

وأوضح اللواء "أحمد زهرة" أن الإدارة المركزية حرصت على زيادة عدد الشواطئ المجانية إلى 10 شواطئ هذا العام، لمراعاة كافة الطبقات الاجتماعية وهى شاطئ المندرة بالمنتزه ثان وشواطئ السرايا وميامى بالمنتزه أول وشاطئ جليم بشرق وشاطئ الأنفوشى العام بالجمرك وشواطئ شهر العسل والهانوفيل بالعجمى، وشاطئ المكس بغرب وشاطئ أبو قير العام وأوضح أن الإدارة المركزية للشواطئ هذا العام حرصت أيضا على عدم رفع أسعار دخول الشواطئ، فالأسعار ثابتة ولم تتغير، مشيرا إلى أن الشواطئ تناسب كافة الطبقات الاجتماعية فمنها المجانى والمميز والخدمة لمن يطلبها بالإضافة إلى الشواطئ السياحية.

وأوضح اللواء أحمد زهره أن الشواطئ المجـانية هى مجانية تماما مـن حيث دخـول الشاطئ والاستمتاع برمـالـه وميـاه وكافـة الخـدمات ويسمح للمصطـاف بدخوله بالشمسية والكرسى الخاص به أو بدونه، وفى حالة رغبته فى تأجير شمسية يكون سعرها ( 3 جنيهات للشمسية) ( واحد جنيه للكرسى ) ( واحد جنيه للترابيزة )، ( واحد جنيه غرقى – واحد جنيه لغرفة خلع الملابس طوال اليوم – واحد جنيه لدورة المياه طوال اليوم ) من منفذ البيع الخاص بالمحافظة ويقوم بإدارتها إدارة الشواطئ بكل حى تحت إشراف الإدارة المركزية للسياحة والمصايف.

وو حول اسعار الشواطئ المميزة قال إن هناك 13 شـاطئا ممـيز، ويصل رسـم دخـول الفـرد إلى 10 جنيهات و1 جنيه غرقى و1 جنيه دورة مياه طوال اليوم مـع الاسـتمتاع بشمسـية وكرسى وترابيـزة واستخدام كافـة المرافـق والخـدمات شاملة ضريبة القيمة المضافة، بالإضافة إلى 3 شواطئ سياحية ويصل رسـم دخـول الفـرد إلى 15 جنيها و1 جنيه غرقى و1 جنيه دورة مياه طوال اليوم.

وفى نفس السياق اكد اللواء جمال الدين رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، على عقوبات فورية ورادعة للمخالفين لقوائم الأسعار على الشواطئ، مشددا على تنظيم حملات دورية تفتيشية على الشواطئ خاصة الشواطئ المجانية لعدم فرض رسوم على المصطافين.

وقال إنه تم تحديد رقم "واتس اب" لتلقى الشكاوى مباشرة على الإدارة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والتى سيتم التعامل الفورى معها، سواء الشكاوى المكتوبة أو عن طريق "الواتساب".

وحول تطبيق غرامات فورية على المخالفين قال إن الإدارة المركزية للسياحة والمصايف تشن حملات تفتيشية يومية للتأكد من الالتزام بالأسعار وعدم استغلال المصطافين، مشيرا إلى أنه فى حالة ثبوت المخالفة سيتم توجيه إنذار وإعطاء مهلة أسبوع وفى حالة عدم الالتزام سيتم توقيع غرامة 10 آلاف جنيه ومهلة أسبوعين، ثم فى المخالفة مرة اخرى سيتم فسخ التعاقد وعدم التجديد مرة أخرى.

وأكد على أن الإدارة لن تتهاون فى حق المواطن وستعمل على حماية المصطافين من الاستغلال وتوفير كافة الخدمات اللازمة بالشواطئ لراحة المصطافين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة