خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف: مرسى عطا الله: 26 يوليو حكايات وأسرار.. وجدى زين الدين: كيف نواجه الشائعات.. بهاء أبو شقة: متحدو الإعاقة.. عماد الدين أديب: "جونسون" نسخة بريطانية من "ترامب".. خالد منتصر: صورة سيلفى فى الجنازة

السبت، 27 يوليه 2019 12:54 ص
مقالات الصحف: مرسى عطا الله: 26 يوليو حكايات وأسرار.. وجدى زين الدين: كيف نواجه الشائعات.. بهاء أبو شقة: متحدو الإعاقة.. عماد الدين أديب: "جونسون" نسخة بريطانية من "ترامب".. خالد منتصر: صورة سيلفى فى الجنازة مقالات الصحف
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت، العديد من القضايا، كان على رأسها: مرسى عطا الله: 26 يوليو حكايات وأسرار .. عماد الدين أديب: "جونسون" نسخة بريطانية من "ترامب"

 

 

الأهرام

مرسى عطا الله: 26 يوليو.. حكايات وأسرار

يؤكد الكاتب فى مقاله ان يوم 26 يوليو سيظل يوما تاريخيا وخالدا فى ذاكرة المصريين ففى مثل هذا اليوم من عام 1952 وقع الملك فاروق على وثيقة التنازل عن عرش مصر بعد اربعة أيام فقط من قيام ثورة 23 يوليو 1952، كما أن فى مثل هذا اليوم عام 1956 أعلن الزعيم الراحل جمال عبدالناصر أهم أخطر قرارات ثورة يوليو، حيث فاجأ العالم بقرار تأميم قناة السويس.

 

فاروق جويدة: فاروق الفيشاوى

تحدث الكاتب فى مقاله عن الفنان الكبير الراحل فاروق الفيشاوى، واصفا اياه بفرع من شجرة عريقة مثمرة جمعت عددا كبيرا من نجوم الفن فى مصر، مؤكدا انه كان فنانا جميلا وإنسانا رقيقا ومجاملا وصديقا للجميع وكانت له اعمال فنية صنعت تاريخا وسط نجوم السينما الكبار.

الوفد

وجدى زين الدين: كيف نواجه الشائعات

تحدث الكاتب فى مقاله عن حرب الشائعات التى تقوم بها الجماعات الارهاب والتطرف وتستخدمها فى حالات تضييق الخناق عليها ومحاصرتها، موضحا ان الشعب المصرى لديه وعى شديد للتمييز بين الأكاذيب والضلال وبين الحقائق وهو سر تصدى المصريين لكل الشائعات، مؤكدا على دور وسائل الإعلام للتصدى لكل هذه الألاعيب، لوأد كل الشائعات فى مهدها، وذلك باللجوء إلى مصادر المعلومات المسئولة والموثوق بها، لنشر البيانات الصحيحة وتفويت الفرصة على المغرضين، ومساندة الدولة المصرية فى التصدى لكل الشائعات.

 

بهاء أبو شقة: متحدو الإعاقة

تحدث الكاتب فى مقاله عن الحقوق والحريات والواجبات العامة المكفولة فى الدستور التى توفر الحياة الكريمة للمواطنين، ومنها ما يتعلق بذوى الإعاقة والتى تقضى بالتزام الدولة بضمان حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة والأقزام، صحيا واقتصاديا واجتماعيا وثقافيا ورياضيا وتعليميا وتوفير فرص العمل لهم، مؤكدا لكى لا يكون الدستور مجرد حبر على ورق، ولكى لا يكون الدستور مجرد كتيب غير مفصل، لابد من تفعيل كل الضمانات الدستورية التى كفلها الدستور للمواطنين من أجل خدمة الناس والوصول بهم إلى الحياة الكريمة التى ينشدونها منذ زمن طويل.

 

الوطن

عماد الدين أديب: "جونسون" نسخة بريطانية من "ترامب"

يرى الكاتب فى مقاله أن رئيس الوزراء البريطانى "بوريس جونسون" هو نسخة بريطانية من الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب"، موضحا ان بوريس جونسون معجب بدونالد ترامب، و"دونالد" -هو الآخر- يرى أن من أعظم التحولات الإيجابية فى أوروبا المعاصرة هى مسألة فوز "بوريس" برئاسة الحكومة البريطانية، مشيراً إلى تخوفات البعض أن يكون الرجل أقصر رؤساء حكومات بريطانيا المعاصرين فى الحكم لاحتمال دخول البلاد، نتيجة "معضلة البريكست" المستحيلة، إما فى إجراء انتخابات مبكرة تطيح بحزبه أو استفتاء جديد يقلب المعادلة على رأس الجميع.

 

خالد منتصر: صورة سيلفى فى الجنازة

تحدث الكاتب عن السلوكيات الخاطئة التى ظهرت مؤخراً فى المجتمع المصرى، ومنها حضور مراسم دفن وجنازات بعض الفنانين فى الفترة الأخيرة، التى تحولت إلى غزوات التقاط "سيلفى"، موضحا إن المصرى الذى كان يُعتبر أكثر إنسان على وجه الأرض منح قدسية للموت، صار الآن كل همه فى الجنازة "ممكن صورة سيلفى"، ثم تطورت إلى أخذ لقطة السيلفى بالعافية.

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة