أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف: جلال دويدار: نجاحنا المبهر فى تنظيم البطولة خفف من آلام هزيمتنا وخروجنا.. عمرو عبد السميع: استيراد السعادة.. وجدى زين الدين: الشعب هو البطل.. عماد الدين أديب: معركة طرابلس دماء ونفط وميليشيات

الثلاثاء، 23 يوليو 2019 01:30 ص
مقالات الصحف: جلال دويدار: نجاحنا المبهر فى تنظيم البطولة خفف من آلام هزيمتنا وخروجنا.. عمرو عبد السميع: استيراد السعادة.. وجدى زين الدين: الشعب هو البطل.. عماد الدين أديب: معركة طرابلس دماء ونفط وميليشيات مقالات الصحف
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح الثلاثاء، العديد من القضايا، كان على رأسها:  مرسى عطا الله: رجل فى ملف الثورة، جلال عارف: يوليو.. والدرس الباقى، خالد منتصر: الشريحة الإلكترونية لعلاج الشلل نصب ودجل.

 

الأهرام


 

مرسى عطا الله: رجل فى ملف الثورة

تحدث الكاتب عن دور على ماهر باشا فى ثورة 23 يوليو، ودوره البارز فى تثبيت دعائم الثورى فى إحداث تغييرات جذرية لكصير من الأمور السياسية، وإقناعه الملك فا روق ب التنازل عن العرش لولى عهده الأمير أحمد فؤاد، والذى جنب الثورة فى أيامها الأولى مشكلة التشكيك فى شرعية الحكم.


 

د. عمرو عبد السميع: استيراد السعادة

تحدث الكاتب عن إنشاء الإمارات وزارة للسعادى ضرورة وليس ترفاً، لأت جوهر فلسفى الحكم هو تخقيق السعادة لمواطنيه، ويتصور لو كان لدينا أثرياء ورجال أعمال متعلمون ومثقفون وأصحاب رؤى أن يقوموا بالتطوع لإنشاء وإقامة ما يؤدى إلى السعادة.

 

الأخبار


 

جلال عارف: يوليو.. والدرس الباقى

سرد الكاتب أحداث ثورة يوليو، موضحاً أنه لم يكن ممكنا أن تستمر مصر فى ظل نظام فقد كل مبررات البقاء، وأن تظل رهينة فى يد تحالف الاحتلال مع الحكم الفاسد، حيثقاد تلاحم الشعب والجيش الثورة التى غيرت وجه التاريخ، والتى أعادت مصر لشعبها، وحررته من الاستعمار ومن ذل الإقطاع وفساد الحكم، لتنطلق مصر تبنى نفسها من جديد.


 

جلال دويدار: نجاحنا المبهر فى تنظيم البطولة خفف من آلام هزيمتنا وخروجنا

أشاد الكاتب بتنظيم بطولة أمم إفريقيا على أرض مصر، ووصف النهاية بالمبهرة والمثيرة  فى حفل الختام، وأن ما حققته مصر يستحق عن جدارة ما تم وصفه إقليمياً ودولياً بالمعجزة، موضحاً أنه يمكن اعتبار ما حصلت عليه مصر من تقدير وإعجاب من العالم كله بمثابة تخفيف وتعويض عما ألحقته بمشاعر شعبها هزيمة منتخبنا القومى.

 

الوفد


 

وجدى زين الدين: الشعب هو البطل

 

تحدث الكاتب عن حديث الرئيس السيسى فى حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية، أن مصر لن تنحنى أبداً للإرهاب، ومهما فعل الخونة والمتآمرون من أفعال،  فسيظل الشعب المصرى، ملتفاً حول قيادته السياسية ويقف من وراء ومن أمام قواته المسلحة الباسلة ليحمى الوطن والمواطن من كل الشرور التى تحيط بالبلاد من كل صوب وحدب.

 


 

بهاء الدين أبو شقة: حقوق المرأة

تناول الكاتب الضمانات الدستورية المهمة، قضايا المرأة، حيث كفل الدستور للمرأة حقوقًا كثيرة فى هذا الشأن ولا يجب بأى حال من الأحوال تجاهلها. والمادة 11من الدستور تكفل ضمانات دستورية مهمة للمرأة وتقضى بالآتى: تكفل الدولة تحقيق المساواة بين المرأة   والرجل، فى جميع الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

 

الوطن


 

عماد الدين أديب: معركة طرابلس: دماء ونفط وميليشيات

تحدث الكاتب عن أن ليبيا تدخل خلال الساعات والأيام القليلة المقبلة، مرحلة أشد وأعنف من الحرب الأهلية، ويُتوقع أن تزداد نسبة الخسائر البشرية والمادية فى معركة طرابلس الكبرى، وتكمن مشكلة اقتحام طرابلس من قبَل جيش حفتر، المعروف بالجيش الوطنى، فى 3 أمور لوجيستية: مساحة المدينة وتعداد السكان وتمركز الميليشيات داخل مناطق التكدس السكانى.


 

خالد منتصر: الشريحة الإلكترونية لعلاج الشلل نصب ودجل

 

تحدث الكاتب عن النصب الطبى عبر الإنترنت ووسائل الإعلام والذى صار مرعباً وكارثياً، وأن آخر مظاهر النصب الطبى، أن هناك إخصائى علاج طبيعى مصرياً كان يعيش فى أمريكا خدع المئات من المصريين ونصب عليهم بما يُسمى الشريحة الإلكترونية، لعلاج لإصابات الحبل الشوكى، وهذا بلاغ إلى وزارة الصحة وإلى كل الجهات الرقابية لإنقاذ المرضى الغلابة من براثن تجار الوهم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة