ما تضيعش وقتك عالفاضى.. 4 نصايح لتنظيم يومك واستغلال كل دقيقة

الجمعة، 26 يوليو 2019 07:00 ص
ما تضيعش وقتك عالفاضى.. 4 نصايح لتنظيم يومك واستغلال كل دقيقة تضيع الوقت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائما ما نريد أن نكون أفضل ومن أول القرارات التي نأخذها لتحقيق هذه الخطوة هي البحث عن وظيفة أو أخذ كورسات لتطوير مهاراتنا، لكن البعض يجد نفسه أسيرا لإضاعة الوقت، فهو لا يفعل شيئا مفيدا في يومه ومع ذلك وقته يضيع سدى، ولذلك قدم موقع "ويكي هاو" مجموعة من الحلول لمن يعانون من هذه المشكلة وذلك من خلال الآتي:

ابتعد عن الانترنت

الابتعاد عن الانترنت
الابتعاد عن الانترنت

نظرًا لأن الاتصال بالإنترنت نادرًا ما يكون مجرد تصفحٍ بسيط، فلا عجب أننا نكافح رغبتنا في تصفح مختلف المواقع باستمرار. عندما تعلم أنك بحاجة إلى التوقف عن إضاعة الوقت والعمل على شيءٍ ما، فإن تجنب الإنترنت هو أسهل طريقة لتجنب المماطلة.

اغلق بريدك الإلكتروني

غلق البريد الالكتروني
غلق البريد الالكتروني

ظهرت دراسة أن موظفو شركة مايكروسوفت يستغرقون متوسط 10 دقائق للرد على أي بريد إلكتروني، ثم 15 دقيقة لإعادة التركيز على المهام التي في أيديهم.

اكتب جدول أعمال

كتابة
كتابة

يكره معظم الناس فكرة التخطيط لفترة طويلة، ولكن جداول الأعمال لا تكون كلها بهذا الطول أو الكمال. عندما تبدأ في التخطيط لمهمة محددة خذ 5 دقائق لإنشاء قائمة أو لوضع العناوين العريضة أو أنشئ جدولًا زمنيًا مناسبًا للمهمة، ومن المرجح أن تلزم نفسك بإنجاز العمل عندما تضع لنفسك إطارًا زمنيًا يمكن التحكم به.

امنح نفسك وقتا للراحة

راحة
راحة

إن العمل دون توقف هو طريقة مؤكدة لاستهلاك نفسك وتثبيط همتك، سواء كان وقت راحتك في نهاية يوم العمل أو في المنتصف عندما تخطط للغداء أو لأي شيء آخر، فإن تحديد وقت للراحة سيساعدك على عدم استهلاك نفسك الذي يؤدي إلى انخفاض جودة العمل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة