خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف: رأى الأهرام: مصر على طريق جنى ثمار الإصلاح.. جلال عارف: العقوبة الأكبر.. وجدى زين الدين: روشتة مكافحة الفساد.. عماد الدين أديب: باب اليمن فى إيران.. بهاء أبو شقة: حماية الحياة الخاصة

الخميس، 25 يوليه 2019 12:19 ص
مقالات الصحف: رأى الأهرام: مصر على طريق جنى ثمار الإصلاح.. جلال عارف: العقوبة الأكبر.. وجدى زين الدين: روشتة مكافحة الفساد.. عماد الدين أديب: باب اليمن فى إيران.. بهاء أبو شقة: حماية الحياة الخاصة مقالات الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس، العديد من القضايا، كان على رأسها: رأى الأهرام: مصر على طريق جنى ثمار الإصلاح.. جلال عارف: العقوبة الأكبر.. وجدى زين الدين: روشتة مكافحة الفساد.. عماد الدين أديب: باب اليمن فى إيران

الأهرام

رأى الأهرام: مصر على طريق جنى ثمار الإصلاح

تحدث المقال الافتتاحى لـ"الأهرام" عن البيانات المبشرة والشهادات الدولية الجديدة، وآخرها شهادة بعثة البنك الدولى المكلفة بتقييم بيئة أداء العمل فى مصر، التى تؤكد أن مسيرة الإصلاحات الاقتصادية التى تنفذها مصر تسير على الطريق الصحيح، وأن شجاعة القيادة السياسية فى اتخاذ القرارات الصعبة والحاسمة وتحمل ودعم الشعب لإجراءات الإصلاح القاسية، قد أسفرت عن نتائج إيجابية مبهرة وتضع البلاد على الطريق الصحيح للتقدم والرقى.

 

الأخبار

جلال عارف: العقوبة الأكبر

اشاد الكاتب فى مقاله بما اعلنته وزارة الصحة بإعدام أكثر من ٢٧٠ كيلو جراما من الأغذية الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمى، خلال حملة مكبرة شنتها الوزارة على إحدى سلاسل المطاعم الشهيرة فى محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية، مؤكدا ان العقاب الأكبر هو نشر أسماء المخالفين لتحذير المواطنين، لأن الوقاية ضرورية، والردع مطلوب، وكشف أسماء المخالفين هو أكبر رادع.

 

جلال دويدار: التنوع سمة مبهرة فى مصر السياحية

تحدث الكاتب فى مقاله عن ضرورة الاهتمام بواحة سيوة ضمن المشروع القومى لاستثمار ثرواتنا السياحية فى الساحل الشمالى، لإنها لم تأخذ حقها من التواجد والتسويق والترويج فى هذه المناسبات السياحية الدولية، مؤكدا على القيمة العالية لمنطقة الساحل الشمالى، حيث يتمتع بالتنوع الذى يشمل إلى جانب السياحة، مشروعات التصنيع والزراعة وتجارة الترانزيت مع دول الشمال الافريقى وعدد من الدول الافريقية.

 

الوفد

وجدى زين الدين: روشتة مكافحة الفساد

يؤكد الكاتب فى مقاله أن أخطر شىء يهدد أى تنمية هو الفساد، ولذلك فإن مصر حريصة بعد ثورة ٣٠ يونيو على دحر الفساد وأهله في كل موقع بالبلاد، وهذا فى ظل عدم العمل بالوسائل التقليدية التى لم تعد تنفع فى حل مشاكل المصريين، موضحا ان فى مصر الجديدة لا يجوز أن يكون فيها فاسد أو مرتش أو كسلان أو عديم المسئولية، ولو تحقق هذا ضمنا تأسيس الدولة الحديثة التى نحلم بها منذ زمن طويل.

 

بهاء أبو شقة: حماية الحياة الخاصة

تحدث الكاتب فى مقاله عن مواد الدستور التى تضمن الحياة الآمنة المستقرة للمواطنين، ومنها هناك أكثر من 10 مواد بالدستور ابتداءً من المادة 57 وحتى المادة 69 ، موضحا أن الحياة الخاصة لها حرمة وهى مصونة لا يجب المساس بها، سواء كانت مراسلات بريدية أو برقية أو إلكترونية وكذلك المحادثات الهاتفية وغيرها من رسائل الاتصال، فكلها لها حرمة وسريتها مكفولة ولا يجوز مصادرتها أو الاطلاع عليها أو رقابتها إلا بأمر قضائى مسبب ولمدة محددة وفى الأحوال التى يبينها القانون.

 

الوطن

عماد الدين أديب: باب اليمن فى إيران

يرى الكاتب فى مقاله أن التفاوض المباشر مع "الحوثيين" فى اليمن لن يؤدى إلى إحداث تسوية تاريخية ونهائية تؤدى للاستقرار والسلام فى اليمن، لأن الحوثيون يختلفون عن أى قوة تابعة، لأن ارتباطهم بإيران ليس مجرد ارتباط الأصل بالفرع، لكنه ارتباط عقيدى، مذهبى، أمنى، عسكرى، مالى، سياسى، يصعب أو يستحيل الفكاك منه، متابعاً: "باختصار، لا حل حقيقياً فى اليمن، قبل أن يكون هناك حل وتسوية شاملة مع إيران، أو حرب مدمرة تجعلها تقبل المستحيل".

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة