خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

لكبار السن..أشياء يجب القيام بها لتجنب تسوس الأسنان وأمراض اللثة

الأربعاء، 24 يوليه 2019 09:00 م
لكبار السن..أشياء يجب القيام بها لتجنب تسوس الأسنان وأمراض اللثة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
عند التقدم  ​​في العمر نحتاج إلى رعاية الأسنان أكثر من مجرد تنظيفها مرتين في اليوم حتى نحافظ علي اللثة وجمال الأسنان .وهناك نصائح أساسية يمكنك الحفاظ بها علي أسنانك، أولها القيام بفحوصات الأسنان من حين لآخر،  
 
وذلك لأن تسوس الأسنان وأمراض اللثة وسرطان الفم تصبح جميعها أكثر شيوعًا لكبار السن وفقا لتقرير موقع "ask dentist"، قد تعتقد أن التجاويف تحدث للأطفال فقط ولكن الحقيقة هي أن البالغين الأكبر سناً يعانون من تسوس الأسنان أكثر من الأطفال. 
 
وفقا لتقرير صادر عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، يزيد خطر الإصابة بسرطان الفم بعد سن ال ٦٠ لعدم زيارة كبار السن لطبيب الأسنان كل عام. 

ما يجب لكبار السن مراعاته فى اسنانهم 


 تجنب جفاف الفم

قد يساهم جفاف الفم فى زيادة نسب تسوس الأسنان وقد تعمل بعض الأدوية على جفاف الفم، بالإضافة إلى أنه مع التقدم  ​​في العمر ، لا تعمل الغدد اللعابية بشكل جيد، مما يجعل الفم أكثر جفافًا. 

اختيار  أفضل فرشاة الأسنان

 

قد يكون تنظيف الأسنان بالفرشاة مهمة صعبة إذا كنت تعاني من هشاشة العظام والتهاب المفاصل وغير ذلك من المشكلات الصحية المتعلقة بالحركة أو العضلات. ومع ذلك، فإن استخدام فرشاة الأسنان الكهربائية يمكن أن يسهل عليك الأمر. 

اختيار غسول للفم  يحتوى على المزيد من الفلورايد

الآن يستبدل معظم الأشخاص بالفرشاة بغسل الفم في اليوم، لكن شطف فمك لمدة 4 دقائق بدلاً من تنظيف الأسنان بالفرشاة لن يساعدك على الحفاظ على أسنانك قوية، ومن المهم تنظيف الأسنان جيدًا باستخدام غسول الفم الفلور لحماية أسنانك.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة