أكرم القصاص - علا الشافعي

فى مشهد مؤلم.. شباب ينقذون سلحفاة.. شاهد ماذا أخرجوا من أنفها

الثلاثاء، 23 يوليو 2019 12:00 ص
فى مشهد مؤلم.. شباب ينقذون سلحفاة.. شاهد ماذا أخرجوا من أنفها سلحفاة بحرية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زاد الاهتمام خلال الفترة الأخيرة بصورة كبيرة بقضية التلوث، خاصة تلوث المحيطات، وما ينتج عنها من دمار للحياة البحرية، بعد تزايد المطالبات عالميا بالحد من استخدام البلاستيك، لحماية الحياة البحرية والحفاظ على نظافة مياه البحار والمحيطات.

ومن بداية شهر يونيو المنصرم بدأت محافظة البحر الأحمر، تطبيق مبادرة "لا للبلاستيك" وأطلقها اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، وتهدف لجعل الشركات والأفراد يتحولون لاستخدام المنتجات الورقية، والتغليف القابل لإعادة الاستخدام فى المستقبل، بهدف حماية الحياة البرية والبحرية، وحماية الكائنات المهددة بالانقراض والتى تأثرت سلبا بالبلاستيك، واتساقا مع الاتجاه العالمى لتقليل تلوث البيئة.

المبادرة تحتاج لتوعية كبيرة لتقليل استخدام البلاستيك، وتوعية الأجيال الجديدة، عن مدى خطورة البلاستيك على حياة شركائنا فى الكوكب.

وللدلالة على حجم الدمار الذى تسببت به البشرية من دمار لشركائنا فى الكوكب، ومعاناتهم مع مخلفات البلاستيك، تداول رواد موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، فيديو قاسيا، يوضح معاناة سلحفاة بحرية مع دخول ماصة فى "شاليموه" فى فتحتى التنفس، وهو ما جعلها تعانى بشدة مع التنفس.

شباب متواجدين على أحد اليخوت، قدموا المساعدة للسلحفاة، وأزالوا الماصة من أنفها حتى تستطيع التنفس، فيما بدا بأنه عملية معقدة، وبدأت السلحفاة تنزف، فيما يحاول الشباب إخراج الشاليموه.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة