أكرم القصاص - علا الشافعي

الحياة مش هتوقف.. اعرف إزاى تتخطى مرحلة الانفصال

الثلاثاء، 23 يوليو 2019 05:30 م
الحياة مش هتوقف.. اعرف إزاى تتخطى مرحلة الانفصال علاقات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشعر البعض بعد تجربة الانفصال عن شريك الحياة بالوحدة والاكتئاب، فالانفصال عن علاقة أمر قاسي للغاية فيه يتضارب خليط من المشاعر، لذا يصعب التماسك في بداية هذه المرحلة، وعليك أن تُمهل نفسك وقتًا للحزن، ولكن سرعان ما يتولى الوقت مداواة جراحك، وستكون أفضل وأقوى من أي وقتٍ مضى، لذا عليك اتباع بعض الطرق للخروج من هذه الأزمة تعرف على  الطرق التى ستشعر بسعادة واختلاف و تساعدك على تخطي مرحلة الانفصال وفقا لموقع wiki how.

ازاى تتخطى مرحلة الانفصال (2)
ازاى تتخطى مرحلة الانفصال 

فرّغ طاقة الحزن بداخلك

لا تتظاهر بأنك على ما يرام فإنكار مشاعرك أو محاولة تحجيمها كأن تقول لنفسك "أنا بخير حقًا" أو "إن الأمر ليس مهمًا للغاية"سيزيدها تعقيدًا على المدى البعيد، لذا عليك التعامل مع ما تُشعر به لتتخطاه، سيكون ذلك أكثر سهولة مع أحد أفراد عائلتك أو صديق تثق به.

ابحث عن شخص يتسع صدره لسماعك ويتقاسم معك ألمك، وأخرج كل ما في نفسك بين يديه.

 

ردد دائمًا ما يُعزز ثقتك بنفسك

قد يؤدي الانفصال إلى تراجع ثقتك بنفسك، وعليك أن ترفق بنفسك قليلًا وتذكر أنك شخص رائع ولديك الكثير لتقدمه للشخص المناسب من المُهم أن تذكّر نفسك بالأشياء الإيجابية في حياتك، فكر في الأمور الإيجابية في نفسك التي أخبرك عنها الآخرون.

ازاى تتخطى مرحلة الانفصال (3)
ازاى تتخطى مرحلة الانفصال (3)


 

تقبل دعم الآخرين:  

من الطبيعي أن تشعُر بالوحدةِ والعزلةِ عقب الانفصال، ومن شأن التواصل مع الآخرين أن يُساعدك على التعامل مع هذه المشاعر، ويذكرك أن هناك الكثير ممن يحبوك في هذا العالم.

 

ازاى تتخطى مرحلة الانفصال (1)
ازاى تتخطى مرحلة الانفصال (1)

 

اشغل وقتك:

التحق بدورة تعليمية، أو تعلّم مهارة جديدة، أو مارس هواية أخرى، فتعلم المهارات الجديدة يذكرك بأنك قادر على النمو والإنجاز.

تواصل مع الأشخاص الذين كنت ترغب التواصل معهم منذ فترة، وحالت بينكم الظروف، وتذكر أنك محاط بالكثيرين الذين يحبونك ويدعمونك

ازاى تتخطى مرحلة الانفصال (5)
ازاى تتخطى مرحلة الانفصال (5)


 

مارس الرياضة:

تعتبر ممارسة الرياضة وسيلةً جيدةً للتنفيس عن ألمك وإحباط، فهي تساعد على إفراز الإندورفين في المخ، وهو من المواد الكيميائية المسؤولة عن منحك السعادة، لذا فممارسة التمارين الرياضية على نحو مُعتدل ومنتظم من شأنه أن يساعدك على التخلص من القلق والاكتئاب

ابحث عن الأمور التي تضفي السعادة عليك، وترسم الضحكةعلى شفتيك.

ازاى تتخطى مرحلة الانفصال (4)
ازاى تتخطى مرحلة الانفصال

أمهل نفسك الوقت

إذا كنت مكسور القلب وحزينًا الآن فلن تستمر على هذه الحالة طويلًا هوّن على نفسك إذا استمر شعور الحزن يلازمك فهذا طبيعي، ولكن تحل بالإيمان، وتيقن أن الحزن سينجلي يومًا ما.

ازاى تتخطى مرحلة الانفصال (6)
ازاى تتخطى مرحلة الانفصال (6)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة