خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ملفات هامة على طاولة "الحياة اليوم".. خالد أبو بكر: الرئيس يبنى دولة بطلها الشعب.. السفير السعودى: حفل الكلية الحربية "مبهر" وضم 4 طلاب من المملكة.. التضامن: استثمار 75% من فائض التأمينات بأذون وسندات الخزانة

الثلاثاء، 23 يوليه 2019 01:30 ص
ملفات هامة على طاولة "الحياة اليوم".. خالد أبو بكر: الرئيس يبنى دولة بطلها الشعب.. السفير السعودى: حفل الكلية الحربية "مبهر" وضم 4 طلاب من المملكة.. التضامن: استثمار 75% من فائض التأمينات بأذون وسندات الخزانة خالد أبو بكر ولبنى عسل
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول برنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة" عددًا من الملفات الهامة، وعلى رأسها احتفالية تخرج طلاب الكليات العسكرية بالكلية الحربية.

 

خالد أبو بكر: الرئيس يبنى دولة بطلها الشعب

 

علق خالد أبو بكر، على حضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، حفل تخرج طلاب الكليات العسكرية بالكلية الحربية، موضحًا أن الأسر المصرية تتسابق من خلال أبنائها للالتحاق بالكليات العسكرية حبًا للوطن رغم الحياة الميرى الصعبة.

وأضاف "أبو بكر، خلال برنامجه "الحياة اليوم"، المذاع على شاشة "الحياة": "هناك دستور جديد وضعه الرئيس لبناء الشخصية المصرية.. ففى دول العالم الثالث فى مصر وإفريقيا لمدة 60 عامًا ماضية كان الرئيس ثم الرئيس ثم الرئيس، لكن الآن الرئيس السيسى يقول الشعب ثم الشعب ثم الشعب.. الرئيس يبنى دولة.. ويؤكد أن دوره صف الصفوف، وأن الشعب المصرى هو من تحمل".

 

وتابع: "الرئيس السيسى ألقى كلمة مهمة تناول فيها ثورة 23 يوليو ورؤساء مصر السابقين، مضيفًا: "الرئيس يعمل بعلى بناء الدولة" ويؤكد أن الشعب المصرى هو من تحمل فى معركتى الأمن والاقتصادى، ولم يعد تمجيد الرؤساء مطلب لمن يقود البلاد، بل تمجيد للوطن والشعب الذى ضحى لأجل وطنه.

 

 

واصل أبو بكر، قائلًا: "الشعب المصرى هو البطل.. إمضاء رئيس الدولة.. وأرجوا من الجميع أن يتبع هذه السياسة".

 

فى أول حوار تلفزيونى.. السفير السعودى يتحدث لـ"الحياة اليوم" عن حفل الكلية الحربية

 

 

قال أسامة نقلى، السفير السعودى فى القاهرة، ومندوب المملكة لدى جامعة الدول العربية، إن حفل تخرج طلاب الكليات العسكرية بالكلية الحربية اليوم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، كان مبهرًا، وهذا التدريب والمنتج كان وليد السنوات والخبرة فى العمل العسكرى والانضباطى المصرى.

وأعرب السفير السعودى، خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" مع خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، عن سعادته بحضور حفل تخرج دفعة جديدة ف الكلية الحربية، مشيرًا لوجود 4 طلبة سعوديين بين الخريجين.

 

وأشار إلى أنه يوجد تحديات كبيرة فى المنطقة تتطلب الوقوف يدًا واحدة فى سبيل التعامل معها والحفاظ على الامن القومى العربى والوطنى والإقليمى والسلم الدولى.

 

وفى سياق آخر، ذكر أنه تم زيادة دور جديد لمسار الطواف وإطلاق قطار المشاعر استعدادًا لموسم الحج، مضيفًا أن وسائل الإعلام المقروءة والمرئية تعتبر من أهم ادوات التواصل بين الشعوب ومع الجماهير.

 

 

 

 

التضامن: استثمار 75% من فائض أموال التأمينات فى أذون وسندات الخزانة

 

قال عمر حسن مستشار وزير التضامن للتأمينات الاجتماعية، إن الحكومة قدمت قانون التأمينات والمعاشات الجديد تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيرًا إلى أنه سيتم استثمار أموال التأمينات عبر صندوق خاص لتحقيق أفضل استفادة.

ووجه "حسن"، خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" مع خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، الشكر  للرئيس عبد الفتاح السيسى، على مواقفه  لإعادة الحقوق لأصحابها بإصدار القانون الجديد للتأمينات، مؤكًدًا ان هناك اتجاه لاستثمار 75% من فائض أموال التأمينات فى أذون وسندات الخزانة العامة، لما تتضمنه من أمان، وما تحققه من عوائد.

 

 

وذكر أن المؤمن عليهم فقط من يستحقون بدل البطالة بشروط بينها فقدان وظيفته، مشيرًا إلى أن العمالية غير المنتظمة من حقها الاشتراك فى قانون التأمينات الجديد.

وأوضح أن فض التشابك بين وزارة المالية وأموال أصحاب المعاشات كانت دافعًا رئيسيًا لإصدار القانون، مضيفًا أن القانون الجديد يحل مشكلة الـ 900 مليار جنية الحائرة لأموال التأمينات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة