خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

جوجل تدفع 13 مليون دولار بسبب خدمة Street View.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء، 23 يوليه 2019 01:00 م
جوجل تدفع 13 مليون دولار بسبب خدمة Street View.. اعرف التفاصيل جوجل
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه شركة جوجل عملاق محركات البحث خسارة قدرها 13 مليون دولار فى تسوية قضية تتعلق بفضيحة خصوصية حدثت قبل تسع سنوات، ويقال إنها أثرت على ملايين الأشخاص حول العالم.

وبحسب موقع TOI الهندى، ففى عام 2010 وجدت جوجل نفسها متورطة فى حادثة "Wi-Spy" التى اتضح فيها أن سيارات التجوّل الافتراضى Street View الخاصة بها تجمع رسائل البريد الإلكترونى وكلمات المرور والبيانات الشخصية الأخرى من شبكات Wi-Fi غير المحمية من المنازل التى تتنقل بها السيارات، وفقًا لتقرير Android Central.

وبينما لا يزال يتعين على القاضى فى سان فرانسيسكو الموافقة النهائية على هذه التسوية، فإن مبلغ 13 مليون دولار الذى ستدفعه جوجل سيتم تقسيمه بين مجموعات الدفاع عن خصوصية المستهلكين، ومع ذلك، بخلاف المدعين العشرين الذين كانوا جزءًا من دعوى جماعية، لن يتلقى أى من الأفراد المتضررين شكلاً من أشكال التعويض، حسبما ذكر التقرير.

وبالإضافة إلى ذلك قالت جوجل إنها ستخلص نفسها من أى بيانات لا تزال لدى الشركة من Wi-Spy، وتعمل مع الأشخاص على كيفية حماية خصوصيتهم بشكل أفضل، لكن فى نفس الوقت فإنه بالنسبة إلى جوجل، لا يمثل 13 مليون دولار سدس الدخل الذى تحققه الشركة الأم "ألفا بت" فى يوم واحد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة