خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تعرف على دور جونى إيف فى حياة ستيف جوبز وتطوير أشهر منتجات أبل

الثلاثاء، 23 يوليه 2019 09:00 ص
تعرف على دور جونى إيف فى حياة ستيف جوبز وتطوير أشهر منتجات أبل جوبز وإيف
أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يكن "ستيف جوبز" مؤسس شركة أبل هو صاحب الرؤية والفكر الوحيد بالشركة، ولكن شاركه مجموعة من الزملاء، وكان أقربهم"جونى إيف"، ووصف الكثيرون فى شركة أبل علاقة "ستيف جوبز" و "جونى إيف" بأنها كانت وطيدة للغاية، إذ كانا بمثابة أصدقاء مقربين.
 
على مدار سنوات ابتكر جوبز وإيف منتجات ناجحة معا، بما فى ذلك iMac و iPod و iPhone و iPad ، وقد استرجع تقرير لموقع "بيزنس انسايدر" بعض ملامح العلاقة، وبداية تعارفهما وكيف هيمنا على عالم التكنولوجيا، بالإضافة إلى بدايات "إيف" وبعض النبذات عن حياته، والتى تكشف الكثير عن شخصيته وعلاقته بجوبز.
 
1
 
ولد "جونى إيف" ببلدة تحمل اسم "تشينجفورد" بالطرف الشمالى الشرقى من لندن، وكان يحتفل بعيد الغطاس أثناء تصميمه لماكنتوش كطالب فى نيوكاسل بوليتكنيك، حيث اكتشف نظام التشغيل ماك.
 
 
2
 
بعد الكلية، بدأ إيف شركة تصميم فى لندن تسمى "تانجيرين" والتى فازت بعقد استشارى مع شركة أبل فى عام 1992، وكان عمره وقتها 25 عاما، وعرضت عليه آبل وظيفة فى قسم التصميم بالشركة.
 
 
3
 
بحلول عام 1996 كان إيف رئيس مجموعة تصميم أبل، لكنه لم يكن سعيدا فى ذلك الوقت، نظرا لأن أبل والمدير التنفيذى لها كانوا يركزون أكثر على زيادة الأرباح، بدلا من اتقان تصاميم المنتجات.
 
 
5
 
فى عام 1997 عندما كان يفكر "إيف" فى المغادرة، عاد ستيف جوبز إلى الشركة مرة أخرى بعد فترة من الانقطاع، وأطاح وقتها برئيسها التنفيذى آنذاك "جيل أميليو" وأصبح "جوبز" هو المدير التنفيذى المؤقت.
 
6
 
قابل "جوبز" "إيف" عندما كان يقوم بجولة فى استوديو تصميم أبل بعد عودة إلى الشركة، واندمجا معا بسرعة، وأصبحوا يتناولون الغذاء يوميا معا بشكل منتظم، بالإضافة إلى أن جوبز كان ينهى يومه بالوقوف مع إيف فى استوديو التصميم للتحدث معا
 
 
8
 
أمتدت العلاقة بين الصديقين، فأصبحت الأسرتين أصبحا مقربين لبعضهم، إذ قالت زوجة جوبز: "معظم الناس فى حياة "ستيف" كان يمكن استبدالهم، لكن جونى لم يستبدل نهائيا".
 
 
9
 
ركز جوبز وإيف على الصورة الكاملة لبعضهم، لم يهتموا فقط كيفية ظهور المنتج الذى يعملان عليه.
 
 
10
 
جوبز وإيف اهتما بالشكل الأنيق قبل كل شئ، حيث كانا يركزان على أن تبدو المنتجات جذابة.
 
11
 
وظل ستيف وإيف يعملان معا على تطوير منتجات الشركة حتى توفى "جوبز" في عام 2011 بعد صراع مع المرض.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة