من الـiMac للآيفون..أجهزة صممها "جوني إيف" خلال 30 عاما من العمل فى أبل

الجمعة، 28 يونيو 2019 08:00 م
من الـiMac للآيفون..أجهزة صممها "جوني إيف" خلال 30 عاما من العمل فى أبل جوني ايف
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد 27 عامًا من العمل، يغادر Jony Ive شركة أبل ويبدأ شركة جديدة تسمى LoveFrom، ولا يمكن التقليل من مدى تأثير "إيف" فى شركة أبل، فعندما بدأ العمل لأول مرة فى عام 1992، كان يٌنظر إلى الشركة على أنها فى مراحلها الأخيرة، وعلى مدى السنوات القليلة التى تلت ذلك ساهم بخبرته التصميمية فى منتجات عديدة مما ساعد فى عودة أبل للسوق.

وفيما يلى منتجات أبل الأكثر شهرة التى صممها Ive، والتى ساعدت أبل فى الخروج من الأزمة التى كادت أن تنهى الشركة.

MessagePad 110

كان التصميم الأول لـ Ive لشركة أبل هو MessagePad 110 ، وهو جزء من مجموعة المساعدين الرقميين Newton، وكانت هذه الأجهزة مبتكرة، لكنها لم تحقق مبيعات قوية.

MessagePad 110
MessagePad 110

 

iMac

جاءت ضربة Ive الأولى بجهاز iMac الذى لم يكن يشبه أى شيء آخر فى السوق عندما تم طرحه فى عام 1998، ولكن تم انتقاده بسبب عدم وجود محرك أقراص مرن، وكانت هذه المرة الأولى التى تتخلص فيها أبل من ميزة يعتبرها الجميع أساسية.

iMac
iMac

 

iBook

ابتداءً من عام 1999، تم طرح أجهزة الكمبيوتر المحمولة التى تحمل اسم iBook، والتى بدت غير تقليدية، ولكن تم استبدالها لاحقًا بجهاز MacBook الأكثر استطالة.

iBook
iBook

 

Power Mac G4 Cube

لم يكن Power Mac G4 Cube جيدًا من حيث المبيعات، لكنه عزز من سمعة شركة أبل فى إنتاج أجهزة كمبيوتر جيدة المظهر.

Mac G4
Mac G4

 

iPod

آى بود الأصلي، أيضًا، كان من تصميم إيف، وفى الوقت الذى كانت فيه مشغلات الموسيقى موجودة من قبل، فإن التطور الأنيق لجهاز iPod ، إلى جانب سهولة استخدامه، قد بدأ ثورة وأعطى Apple الأساس الذى احتاجته لإنشاء متجر iTunes Music الضخم الآن.

iPod
iPod

 

iPhone

صمم Ive أهم مشروع له فى مجال تصميم الأدوات الذكية من خلال إطلاق جهاز آيفون، والذى وضع المعيار لشكل الهواتف الذكية وطبيعتها.

iPhone
iPhone

 

iPad

ساعد Ive فى إنشاء فئة جديدة تمامًا من الأجهزة المحمولة من خلال أجهزة iPad، التى تم الكشف - عنها فى عام 2010، وكان iPad هو الأول فى موجة من الأجهزة اللوحية التى توفر معظم وظائف جهاز الكمبيوتر المحمول، وكان أكبر قليلاً من الآيفون.

iPad
iPad

 

Apple Pencil

ساعد Ive أيضًا فى تصميم بعض ملحقات أبل، مثل Apple Pencil، فى عام 2015 الذى كان ملحقا مهما لـiPad Pro المتطور، ولكن كان يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه قلم باهظ التكلفة.

Apple Pencil
Apple Pencil

 

Apple Watch

صمم Ive أول جهاز يمكن ارتداؤه لأبل عام 2015 وكان عبارة عن ساعة ذكية تحمل اسم Apple Watch، والآن تدعم الساعة مجموعة من التقنيات الصحية والخيارات المتنوعة.

Apple Watch
Apple Watch

 

مقر أبل

كان لجونى إيف بصمة كبيرة فى أكبر مشروع لأبل، وهو مقرها الرئيسى الجديد الذى تم الكشف عنه فى عام 2017 "أبل بارك"، الذى كان بتكلفة 5 مليارات دولار.

مقر ابل
مقر ابل

 

MacBook Air

لم يتوقف "إيف" أبدًا عن العمل على أجهزة الكمبيوتر المحمولة لأبل، على الرغم من مهامه المختلفة، وكان أبرز الأجهزة التى صممها MacBook Air، وهو أصغر كمبيوتر محمول من أبل ويعد الأخف والأقل نحافة.

MacBook Air
MacBook Air

 

آخر تصميمات إيف لأفل

كان لجونى إيف يد فى أغلب الأجهزة التى أطلقتها أبل فى العقود الماضية، بما فى ذلك Mac Pro الجديد الذى تم الكشف عنه فى مؤتمر مطورى Apple WWDC فى 3 يونيو الماضى.

Mac Pro
Mac Pro

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة