فيديو.. كلام ستات يناقش قضايا المرأة والمجتمع.. يعرض تجربة لإنسان آلى يغسل 100 طبق فى وقت قياسى.. ويقدم طريقة جديدة لتحسين الحالة النفسية.. وبناقش دراسة توضح كيفية إطالة عمر المرأة بالأعمال المنزلية

الأحد، 21 يوليو 2019 08:45 م
فيديو.. كلام ستات يناقش قضايا المرأة والمجتمع.. يعرض تجربة لإنسان آلى يغسل 100 طبق فى وقت قياسى..  ويقدم طريقة جديدة لتحسين الحالة النفسية.. وبناقش دراسة توضح كيفية إطالة عمر المرأة بالأعمال المنزلية برنامج كلام ستات
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل برنامج كلام ستات، تقديم الفنانات نهال عنبر، وهيدى كرم، وندي رحمي ، مناقشة القضايا الهامة التى تمس الأسرة والمجتمع والمرأة، حيث تناول فى حلقة اليوم ، دراسة حديثة أثبتت أن الأعمال المنزلية تطيل من عمر المرأة ، وعرض البرنامج فيديو لإنسان آلى يساعد فى الأعمال المنزلية، ويستطيع هذا الريبوت غسل 100 طبق فى وقت قياسي، وهو موجود فى المطاعم الكبيرة، ولم يطرح للعمل داخل المنزل حتى الآن.

وقالت الفنانة هيدي كرم، إن الجميع يعرف ما توصلت إليه التكنولوجيا من أدوات تساعد فى الأعمال المنزلية كثيراً، وتوفر بعض الوقت والجهد لربات البيوت، كما أن التكنولوجيا شيء عظيم ، مضيفة أن هناك اختراع لطيف مختلف لم ينتشر فى البيوت وهو إنسان آلى يساعد فى غسل الأطباق، قائلة:" بيغسل 100 طبق ويتأكد أن الأطباق نظيفة وليس لها رائحة".

وأشارت الفنانة نهال عنبر، إن جامعة بافالو بالولايات المتحدة الأمريكية،  أجرت دراسة بحثية على 6 آلاف سيدة بشأن نظافة المنزل، وكانت المفاجأة فى تلك الدراسة أنهم وجدوا أن السيدات اللائى ينظفن منزلهن يعشن عمراً أطول ، مشيرة الى أن الأعمال المنزلية  تقلل نسبة الوفاة لـ12%، بحسب ما ذكرت الدراسة ، مضيفة أن الجسم يتحرك كثيراً فى الأعمال المنزلية ، وعلقت الفنانة نهال عنبر بالقول "  فيها ستات عندها حب للنظافة، وستات عندها حب للطبخ، وأنا بحب نظافة المطبخ".

فيما قالت الفنانة ندي رحمي، إن الإنسان من الممكن أن يقوم بالكثير من الأشياء فى حياته اليومية ،  لكي يشعر بالراحة النفسية، موضحة أن هناك عالم يدعى "جيمس بيكر"، أجرى دراسة وصل خلالها إلى أن الإنسان من الممكن أن يكون سعيداً من خلال الكتابة، مشيرة الى أن الكتابة  تعد وسيلة من وسائل العلاج النفسى .

وأشافت  ندي رحمي، أن ذلك العالم أجري اختبارعلى عدد من الاطفال، وطلب منهم التخلى على أسلوب الحكي، أو الدردشة، واستخدام أسلوب جديد، وهو التعبير عما بداخلهم عن طريق الكتابة، لتؤكد أن 70% من الطلاب تحسنت حالتهم النفسية بعد الاختبار.

وأكدت ندي رحمي، أن الكتابة العلاجية ، وسيلة مهمة لتحسين الصحة النفسية، مشيرة إلى أنها فى مرحلة الثانوية العامة، كانت تستخدم ذلك الأسلوب، فقد كانت تقوم بكتابة وتدوين كل شيء، وتقوم بعد ذلك بحرق الورق الذى تدون فيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة