أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. أهالى سيدى برانى بمطروح يطالبون وفد البرلمان بافتتاح المستشفى العام

السبت، 20 يوليو 2019 02:54 م
صور.. أهالى سيدى برانى بمطروح يطالبون وفد البرلمان بافتتاح المستشفى العام أهالي مركز براني بمحافظة مطروح ووفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
كتب محمود حسين - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب أهالى مركز برانى بمحافظة مطروح، وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجينى، بالعمل على دعم توفير الاعتمادات المالية المطلوبة لاستكمال أعمال تطوير مستشفى برانى العام المتوقفة منذ أكثر من 3 سنوات.

 

جاء ذلك فى إطار زيارة اللجنة لمحافظة مطروح بمرافقة اللواء مجدى الغرابلى، محافظ مطروح، ونواب المحافظة ومنهم سليمان فضل ومهدى العمدة وعدد من القيادات التنفيذية.

 

واشتكى الأهالى من نقص الخدمة الصحية فى سيدى برانى، وأنهم يعانون أشد المعاناة لعدم الانتهاء من المستشفى لخدمتهم، وقالوا إنهم يضطرون للتوجه إلى مطروح والإسكندرية لتلقى العلاج، وهى مسافات بعيدة، مطالبين المحافظ والنواب بالدعم للتعجيل بإنهاء أعمال تطوير وإحلال وتجديد المستشفى فى أقرب وقت.

 

يأتى ذلك فى الوقت الذى تفقد الأعضاء المستشفى والأعمال التى تمت فيها، وشرح الدكتور محسن طه، وكيل وزارة الصحة بمطروح، الجهود التى تمت طوال الفترة الماضية فى المستشفى.

 

وقال الدكتور محسن طه وكيل وزارة الصحة بمطروح، إن المستشفى العسكرى يستقبل المواطنين من أهالى برانى لتقديم الخدمة الصحية لهم، وتوجد وحدات صحية، وأن خدمات غسيل الكلى والعناية والحضانات تكون فى مستشفى مطروح العام، لافتا إلى أن المستشفى المفروض أن يتم افتتاحها آخر السنة.

 

وأوضح المقاول المسئول عن عملية تطوير وتجديد المستشفى، أن الإنشاءات تكلفتها 160 مليون، وما تم صرفه 70 مليون جنيه من وزارة الصحة، والمخصص فى السنة المالية الجديدة 2019/2020 مبلغ 30 مليون، تم صرف منها 10 مليون جنيه فقط، ويتبقى 20 مليون، موضحا أن تأخر صرف المستحقات هو سبب تأخر افتتاح المستشفى الذى كان مقررا له أول أبريل الماضى، وفى حالة توفير المبالغ المطلوبة لاستكمال تنفيذ المشروع وهى 50 مليون جنيه سيتم الانتهاء منها خلال 6 أشهر، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ 80% حتى الآن من المشروع، وأنه له مستحقات 30 مليون جنيه

 

وأكد المحافظ ورئيس لجنة الإدارة المحلية أنهم سيعملان على التنسيق مع الجهات المعنية فى الحكومة لصرف 20 مليون جنيه متبقية من الاعتمادات، مشترطين على المقاول أن ينتهى من تنفيذ أعمال جديدة من المشروع قبل أول سبتمبر المقبل، ليتأكدوا من جدية العمل من قبل المقاول، حيث انتقدوا التقصير من جانب المقاول مما تسبب فى تأخر افتتاح المشروع، وأشاروا إلى أنه سيتم متابعة تنفيذ الأعمال

 

 ووعد المقاول المسئول عن تنفيذ المشروع بأن يتم إنجاز مشروع المستشفى فى أسرع وقت فى حالة توفير التمويل، وأنه مستعد أن يبقى 20 مليون جنيه فى المستشفى فى الآخر، ولكن المهم صرف 30 مليون جنيه، قائلا: "لو الفلوس جات نخلص قبل 6 أشهر".

 

وأكد محافظ مطروح اللواء مجدى الغرابلى، أنه سيتم دراسة وضع المستشفى وتوقف أعمال تطويرها ودراسة توفير الاعتمادات المالية المطلوبة والتى تقدر بـ30 مليون جنيه من أجل الانتهاء منها فى أقرب وقت وتقديم الخدمة الصحية الجيدة ﻷبناء المنطقة وأبناء مطروح عموما.

 

واتفق معه رئيس اللجنة أحمد السجينى، مؤكدا على ضرورة توفير المبالغ المطلوبة من أجل إنهاء الأعمال خاصة أنه تم أنجاز 80% منها وبالتالى لابد من أنجاز المتبقى من أجل أبناء مطروح.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة