خالد صلاح

بعد القبض على امبراطور المخدرات "أل تشابو".. صنف جديد يحمل صورته فى نيويورك

السبت، 20 يوليه 2019 02:30 م
بعد القبض على امبراطور المخدرات "أل تشابو".. صنف جديد يحمل صورته فى نيويورك أل تشابو
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقضى إمبراطور المخدرات المكسيكي خواكين جوزمان الملقب بـ "أل تشابو"عقوبة بالسجن مدى الحياة، فى منشاة أمنية تحت حراسة مشددة ولكن لا تزال أسطورته حية فى تجارة المخدرات، حيث تم القبض على عصابة بحوزتها 5 كيلو جرام من المخدرات، طبعت صورته كعلامة تجارية على المخدرات، والتى تقدر قيمتها بـ 5 ملايين دولار وذلك فى مدينة برونكس بالولايات المتحدة الامريكية بعد ساعات من الحكم عليه.

آل تشابو تاجر المخدرات المكسيكى  (1)
 
وذكرت جريدة "ديلى ميل" البريطانية، أن السلطات الفيدرالية الأمريكية، صادرت هيروين بقيمة 5 ملايين دولار، بينما طبعت عليها علامة تجارية تحمل صورة أل تشابو.

ختم شعار أل تشابو (1)

آل تشابو تاجر المخدرات المكسيكى  (2)

وأضاف التقرير، أن رجال مكافحة المخدرات، كانوا يراقبون سيارة متوقفة، وشاهدوا أحد المهربين يضع حقيبة داخل السيارة، والتى تم إيقافها ليكشفوا بعدها وجود 70 ألف عبوة تحمل مخدر الهيروين.

المخدرات

وأشار التقرير، أنه قد تم تفتيش المبنى الذى خرج منه أحد المهربين، ووجدوا مصنع ومعدات مستخدمة فى صناعة المخدرات و170 ألف مغلف آخر مملوء بالهيروين.

وكانت قد أصدرت محكمة في نيويورك بالولايات المتحدة، الأربعاء الماضى، حكمًا بالسجن مدى الحياة في حق إمبراطور المخدرات المكسيكي خواكين جوزمان الملقب بـ "إل تشابو".

ووجدت المحكمة أن جوزمان (62 سنة) مذنب بتهريب أطنان من المخدرات إلى الولايات المتحدة، ما استوجب إصدار حكم بسجنه مدى الحياة، إضافة إلى 30 سنة أخرى خلف القضبان، وتسديد غرامة قدرها 12.6 مليار دولار.

جدير بالذكر أن جوزمان هرب مرتين من سجنين شديدي الحراسة في المكسيك، قبل أن يقبض عليه أخيرا سنة 2016، ثم يرحل إلى الولايات المتحدة في يناير 2017


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة