بعد الحكم بالسجن مدى الحياة.. من هو آل تشابو أخطر مهرب مخدرات فى المكسيك؟

الأربعاء، 17 يوليو 2019 07:30 م
بعد الحكم بالسجن مدى الحياة.. من هو آل تشابو أخطر مهرب مخدرات فى المكسيك؟ آل تشابو
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أنه خواكين جوزمان، والمعروف بـ" أل شابو"،  أخطر مهرب مخدرات فى المكسيك، سيبقى مدى حياته خلف القضبان فى الولايات المتحدة الأمريكية، والذى سبق وأن طالبت الحكومة الأمريكية، مصادرة نحو 12.6 مليار دولار من ممتلكاته والتى تعتبر أرباحه من تجارة المخدرات. 

آل تشابو  (2)

حُكم على "أل شابو" الذى يبلغ من العمر 62 عاما، اليوم الأربعاء، بالسجن مدى الحياة دون إمكانية الإفراج المشروط ، بعد إدانته فى فبراير الماضى فى جميع التهم الموجهه إليه، ودوره فى تهريب المخدرات بمليارات الدولارات إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وفقا لما ذكرته مجلة التايم.

آل تشابو  (3)

وأدين جوزمان، فى جميع التهم العشر الموجهة إليه، بما في ذلك الانخراط في مشروع إجرامي، ويحمل عقوبة السجن مدى الحياة، فضلاً عن تهم الاتجار بالمخدرات، ووصفه ممثلو الادعاء بأنه "زعيم لا يرحم ويتعطش للدماء".

آل تشابو  (1)

ويصنف خواكين جوزمان من أخطر مهربى المخدرات فى العالم، وفقا لوزارة الخزانة الأمريكية، وله 5 زوجات و11 من الأولاد، كما أنه زعيم "كارتل سينالو"، وهى عصابة متخصصة فى تهريب المخدرات والاتجار بالبشر وغسل الأموال والتجارة فى الأعضاء البشرية ولها علاقات فى العديد من فروع العالم.

تتجاوز عائدات العصابة التى يرأسها 3 مليارات دولار سنويا، والغريب أنه صنف من أكثر الأشخاص نفوذا طبقا لقائمة الفوربس الأمريكية فى العديد من الأعوام. 

ألقت القوات المكسيكية القبض عليه فى 9 يناير 2016،  بعد معركة استخدمت فيه كافة الأسلحة، وسبق أن اعتقل ثلاث مرات، وصدرت ضده العديد من الأحكام القضائية ولكنه كان دائما يتمكن من الهروب، وكان فى المرة الثانية هرب من نفق تحت الأرض امتد لأكثر من ميل، ولكن فى المرة الثالثة أعلن الرئيس المكسيسكى فى 2016 أنه تم القبض عليه، وتم تسليمه إلى الولايات المتحدة الأمريكية. 

طلبت الحكومة الأمريكية، مصادرة نحو 12.6 مليار دولار من ممتلكاته، والتى توازي وفق تقديراتها الإيرادات التي جنتها عصابته النافذة حين كان يقودها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة