خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"المصرى مايعرفش يعنى إيه فشل".. إشادة عالمية بحفل ختام كأس الأمم الأفريقية.. الكاف: حفل بسيط ومبهج.. "آس" الإسبانية: مصر أبهرت العالم بحفلى بداية ونهاية الكان.. والصحافة العربية تشيد بتنظيم المونديال الأفريقى

السبت، 20 يوليه 2019 04:00 م
"المصرى مايعرفش يعنى إيه فشل".. إشادة عالمية بحفل ختام كأس الأمم الأفريقية.. الكاف: حفل بسيط ومبهج.. "آس" الإسبانية: مصر أبهرت العالم بحفلى بداية ونهاية الكان.. والصحافة العربية تشيد بتنظيم المونديال الأفريقى حفل ختام امم افريقيا 2019
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"المصرى مايعرفش يعنى أيه فشل".. كانت تلك كلمات الأغنية التى أدتها الفنانة دنيا سمير غانم فى حفل ختام بطولة كأس الأمم الأفريقية التى أقيمت فى مصر خلال الفترة من 21 يونيو الماضى وحتى 19 يوليو الجارى، بمشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى فى تاريخ المسابقة.

وحظى حفل ختام بطولة كأس الأمم الأفريقية بإشادة عالمية واسعة، على غرار حفل الافتتاح الذى أبهر العالم، ليؤكد قدرة مصر على تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى.

وحمل كل من عاش فى مصر وتابع مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية معه ذكريات لا تنسى.. من مدن الساحل والقناة والقاهرة.. من المتاحف والأهرامات والنيل.. بجانب مشاعر الود والترحاب التى حظى بها الضيوف من جانب الشعب المصري.

حفل ختام كأس الامم الافريقية 2019 (1)
حفل ختام كأس الامم الافريقية 2019 

البداية مع الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، الذى وصف حفل ختام بطولة كأس الأمم الأفريقية بالمبسط لكنه مبهج ومبهر، قائلا عبر موقعه الرسمى، "الحفل استمر قرابة 15 دقيقة وتميز بالألعاب النارية المكثفة والملونة التى أضاءت سماء القاهرة، وسط أكثر من 60 ألف متفرج فى المدرجات، لعبوا دورهم بالتشجيع وإضاءة أماكنهم".

وأضاف، "الموسيقى الأفريقية والمصرية كانت حاضرة من خلال أغنيات رائعة لمطرب البوب الأفريقى الغانى فيوز والمطربة المصرية الشهيرة دنيا سمير غانم".

حفل ختام كأس الامم الافريقية 2019 (5)
حفل ختام كأس الامم الافريقية 2019 

فى حين ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، أن تنظيم مصر لبطولة كأس الامم الافريقية وحفل الافتتاح والختام كان مبهرا للعالم كله"، وقالت "انطلق الحفل ببعض العروض الاستعراضية، واستغرق العرض من 8 إلى 10 دقائق، إذ أحيت الفنانة دنيا سمير غانم حفل ختام بطولة أمم أفريقيا بأداء أغنية وسط عرض رائع من المختصين بالألعاب النارية، وسط حضور أشرف صبحى وزير الرياضة المصرى، وجيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم، وأحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقى، ورئيس دولة الجزائر عبد القادر بن صالح، بالإضافة إلى بعض أعضاء المكتب التنفيذى للفيفا والكاف".

حفل ختام كأس الامم الافريقية 2019 (3)
حفل ختام كأس الامم الافريقية 2019 

وسارت صحيفة "الإمارات اليوم" على نفس النهج، وأكدت أن مصر نجحت فى تنظيم نسخة استثنائية أمتعت الجماهير السمراء.

وأضافت الصحيفة الإماراتية، "على الرغم من الوداع المبكر للمنتخب المصرى لكأس أفريقيا بعد الخسارة من جنوب إفريقيا فى الدور ثمن النهائى، إلا أن مصر كانت الرابح الأكبر من وراء تنظيم هذا الحدث الكبير، وتمكنت من كسب الرهان وتقديم بطولة ناجحة، تنظيمياً وإدارياً وتسويقياً، على الرغم من أن فترة تحضير مصر لاستضافة هذه البطولة لم تزد على خمسة أشهر فقط، بعد قيام الاتحاد الأفريقى لكرة القدم بسحب تنظيم البطولة من الكاميرون، نظراً لتأخرها فى تشييد الملاعب والمرافق المطلوبة لاستضافة البطولة".

وتناولت الصحافة الجزائرية حفل الختام، وعنونت صحيفة "النهار"، "حفل إسدال الستار عن منافسة كأس امم إفريقيا بطريقة عالمية"، بينما قالت صحيفة "البلاد"، "حفل ختام عالمى لكأس أفريقيا".

حفل ختام كأس الامم الافريقية 2019 (4)
حفل ختام كأس الامم الافريقية 2019

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة