خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أخيرا.. خروج مشروع ميدان مجدى يعقوب للنور بأسوان.. وضع اسم الجراح العالمى على أشهر ميادين المحافظة.. تصميم تمثال نصفى ونافورة وإضاءة ليلية.. والمحافظ: جارى إنهاء دراسات التكلفة للبدء فى التنفيذ.. صور

السبت، 20 يوليه 2019 06:00 م
أخيرا.. خروج مشروع ميدان مجدى يعقوب للنور بأسوان.. وضع اسم الجراح العالمى على أشهر ميادين المحافظة.. تصميم تمثال نصفى ونافورة وإضاءة ليلية.. والمحافظ: جارى إنهاء دراسات التكلفة للبدء فى التنفيذ.. صور خروج مشروع ميدان مجدى يعقوب للنور بأسوان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 لم يترك جراح القلب العالمى الدكتور مجدى يعقوب بصمة طبية فى مجال جراحات القلب إلا ووضعها على الوجه المطلوب، واستطاع أن يرسم البسمة مرة أخرى على قلوب الآلاف سنوياً من مرضى القلب وذويهم من خلال مركزه بمحافظة أسوان أقصى جنوب مصر لمساعدة أبناء الصعيد خاصة ومصر عامة.

مجدى-يعقوب-(2)
مجدى يعقوب

ورغم النجاحات التى حققها الدكتور مجدى يعقوب، داخل مصر وخارجها، ونيله العديد من الأوسمة والجوائز والتكريم وكان أبرزها وسام الاستحقاق البريطانى من ملكة إنجلترا وغير ذلك من تكريم فى العديد من المحافل الدولية والمحلية، إلا أنه لم يلقى اهتماماً داخلياً من محافظة أسوان بوضع اسمه على شارع من شوارع المدينة أو ميداناً فيها، حتى خرج مقترح تصميم تمثال نصفى له فى أحد أبرز ميادين مدينة أسوان.

مجدى-يعقوب-(3)
مجدى يعقوب

وقال أحمد إبراهيم محافظ أسوان، إنه التقى بالدكتور عبد العزيز فاروق رئيس قسم العمارة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، والدكتور عطا الله حشاد رئيس فرع الأكاديمية، وأيمن رضا رئيس مدينة أسوان، لعرض لوحات تصميمات مشروع تطوير وتجميل ميدان مصر الطيران والذى سيتم تحويله لميدان الدكتور مجدى يعقوب.

موقع-مركز-أبحاث-القلب-الجديد
موقع مركز أبحاث القلب الجديد

وأوضح محافظ أسوان، أن تصميم الميدان سيكون على أساس وضع تمثال جراح القلب العالمى بوسطه، مع تسليط إضاءة منعكسة على وجهه من أسفل مياه النافورة التى حوله ليحيطه أحواض الزرع والورود بألوان متناسقة، كما شمل التصميم تجميل الجزيرتين التى أمام وخلف التمثال، وأيضاً تسليط إضاءة متوازية على واجهة محكمة أسوان الابتدائية كخلفية معمارية فرعونية، بالإضافة إلى وضع مظلات ملونة على جانبى كورنيش النيل لإتاحة المجال أمام المواطنين والسائحين للاستمتاع بهذه البانوراما الجمالية.

ميدان-المحكمة-سابقاً
ميدان المحكمة سابقاً

فى سياق آخر، أكد الدكتور محمد زكريا، مدير مركز مجدى يعقوب للقلب بأسوان، أن المركز يستعد لوضع حجر الأساس لإنشاء أول مركز لأبحاث القلب بمصر فى مدينة أسوان الجديدة، يقع على مساحة 37 فداناً وهو مركز علاجى متكامل يتكون من 4 مبان، أحدهم إدارى والآخر طبى والثالث للأبحاث والأخير مبنى لتوفير إقامة للعاملين ولأهالى المرضى بالمجان، وسيرفع الطاقة الاستيعابية من 100 سرير إلى 300 سرير، ومن المقرر أن يقوم على تصميم المركز الجديد اللورد مهندس "Norman Foster" مصمم هندسى بريطانى، ومتوقع الانتهاء منه خلال 3 أو 5 سنوات، نظراً لأن العمل سيقوم بنسبة كبيرة على التبرعات.

اجتماع-وضع-تصور-الميدان
اجتماع وضع تصورالميدان
 
وأوضح الدكتور زكريا، أن المركز الجديد يأتى فى إطار تقديم خدمة أفضل لأهل مصر عامة والصعيد خاصة، واستيعاب الزيادات فى أعداد المرضى التى تتخطى الـ12 حالة سنوياً ما بين مترددين للكشف وجراحات وقسطرة، لافتاً إلى أنه كان هناك تخصيص مبدئى خلال عام 2009 بعقد ثلاثى بين وزارة الإسكان ومحافظة أسوان ومؤسسة مجدى يعقوب، ولكن مع مرور الوقت تم تعديل هذا الاتفاق ليشمل تخصيص وزارة الإسكان لمؤسسة مجدى يعقوب.
 
مجدى-يعقوب-(1)
مجدى يعقوب

وقال مصطفى كامل، مواطن أسوانى لـ"اليوم السابع"، إن أسوان تأخرت فى خطوة إطلاق اسم الدكتور مجدى يعقوب على شوارع أو ميادين المحافظة، باعتبار أن هذا الرجل المخلص – على حد وصفه – قدم العديد من الخدمات فى مجاله طب القلب لأبناء أسوان خاصة والذى يعطى المركز لهم الأولوية فى العلاج، وأبناء مصر عامة والذين يأتون إليه من جميع المحافظات لتلقى الخدمة العلاجية بالمجان، ويوفر لذوى المرضى أحياناً الإقامة المجانية داخل محافظة أسوان طوال مدة علاج المريض، موضحاً بأنه كان على محافظة أسوان الاهتمام بهذه الخطوة والإسراع فيها، حتى لا يكون التكريم للشخصيات البارزة فى مصر قاصر عليهم بعد الوفاة فقط.

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة