خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

حقائق تحتاج إلى معرفتها عن مهرجان "كامب ميلا" المذهل

الجمعة، 19 يوليه 2019 01:22 م
حقائق تحتاج إلى معرفتها عن مهرجان "كامب ميلا" المذهل مهرجان "كامب ميلا"
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المكان الأكثر زيارة للهندوس من جميع أنحاء العالم "مدينة الله أباد" تلك التى كان اسمها القديم "براياجراج"، والتى يقام فيها أكبر مهرجان سلمى فى تاريخ البشرية، وقفًا لموقع Brainbrries يقدم حقائق عن تلك المهرجان لابد وأن تعرف جيدًا.

1
أعياد الهندوس

ووفقًا للأساطير الهندوسية فإن هناك مدن أربعة مقدسة " Kumbh Mela، Prayagraj ، Haridwar ، Nashik ، Ujjain" يتدفق الملايين من الناس إلى مدينة واحدة من بين تلك المدن المقدسة، حيث تقول الأساطير إن هذه المدن سقطت عليها قطرات "رحيق الخلود" من السماء عندما كانت الآلهة والشياطين تتسارع وتقاتل بعضها البعض من أجل الحصول على رشفة من الوعاء المملوء برحيق الخلود ومن هنا جاء اسم المهرجان.

2
أعياد الهندوس

هناك ثلاثة أنهار مقدسة اثنان نستطيع رؤيتهما وهو" جانجا ويامونا" والثالث أسطورى "ساراسواتى"، يعتقد البعض أن الاستحمام فى هذه المياه يؤدى إلى تطهير الجسم البشرى وموازنة جميع عناصر الجسم الخمسة.

يعتقد الهندوسيين أن مهرجان Kumbh Mela فرصتهم الوحيدة للنجاة، الذين تركوا جميع متع الرفاهية الحياتية اليومية لا يمكن مشاهدتهم أبدًا فى الأماكن العامة باستثناء الأيام المقدسة لـ Kumbh Mela عندما يتسابقون على المهرجان ويقضون أيامًا فى الخيام ويمارسون طقوسهم الدينية.

3
أعياد الهندوس

كل عام يكسب المهرجان زوار أكثر من العام الذى قبله، ففى عام 2013 تجمع نحو 120 مليون شخص للسباحة عند التقاء الأنهار المقدسة، ترى هل سيرى Kumbh Mela هذا العام المزيد من المصلين على ضفاف نهر الجانجا؟

خلال المهرجان يمكنك زيارة معبد "هانومان" المغمور إله القرد، فيمكن للزائرين رؤية المعبد ومشاهدة تمثال اللورد "هانومان" الذى يبلغ ارتفاعه 20 قدمًا.

4
أعياد الهندوس
5
أعياد الهندوس
6
أعياد الهندوس 
7
أعياد الهندوس
8
أعياد الهندوس 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة