خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"كل يوم" يناقش مشكلة التعليم.. "الوزارة" تتلقى 26300 تظلم على نتيجة الثانوية العامة حتى الآن.. صيادلة القاهرة: خريجي الصيدلة 5 أضعاف المعدل العالمى.. صندوق التطوير: الجامعات التكنولوجية تقرب التعليم بالصناعة

الأربعاء، 17 يوليه 2019 11:23 م
"كل يوم" يناقش مشكلة التعليم.. "الوزارة" تتلقى 26300 تظلم على نتيجة الثانوية العامة حتى الآن.. صيادلة القاهرة: خريجي الصيدلة 5 أضعاف المعدل العالمى.. صندوق التطوير: الجامعات التكنولوجية تقرب التعليم بالصناعة كل يوم
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج "كل يوم"، المذاع على قناة "on e" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، والإعلامية خلود زهران ، مشكلة التظلم على نتيجة الثانوية العامة، وكليات القمة، ووزارة التربية والتعليم تتلقى 26300 تظلم على نتيجة الثانوية العامة.. ونقيب صيادلة القاهرة: خريجي الصيدلة فى مصر 5 أضعاف المعدل العالمى.. فيما ناقشا البرنامج فى فقرته الأخيرة عن تطوير التعليم الفنى فى مصر.

وقال الدكتور خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات وزارة التربية والتعليم، إن التقدم لتظلمات لطلاب الثانوية العامة على المجموع بدأ أمس، وعلى الطالب المتظلم التوجه إلى أقرب مكتب بريد ودفع 100 جنيه عن كل مادة، وبعدها يتوجه إلى لجنة التظلم والمراقبة المتواجدة على رقم جلوس الطالب وتسليمها.

وأضاف عبد الحكم، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى والإعلامية خلود زهران، ببرنامجها "كل يوم"، أنه بعد التقدم للتظلم يضطلع الطالب على ورقة الاجابة الخاصة بها ويدون ملاحظاته على الورقة، وعند وجود أى خطأ فى ورقة الاجابة يقوم بتجميعها وتسليمها مع ورقة الإجابة وتقدم إلى اللجنة الفنية مرة أخرى وتظهر النتيجة فى مدة 3 أيام من التظلم.

وتابع عبد الحكم، أن وزارة التربية والتعليم خصصت خاصية جديدة برتك أيمل الطالب وارسال نتيجة التظلم عليه بعد المراجعة، مؤكدا أنه حتى الآن تم تقديم 26 ألف 300 تظلم على نتيجة الثانوية العامة.

وقال الدكتور محمد الشيخ نقيب صيادلة القاهرة، إن خريجين الصيادلة فى مصر 5 أضعاف المعدل العالمى، مضيفا أن دول الخليج بدأت تستغنى عن الصيدلى وهذا سيسبب تكدس بنسبة كبيرة فى كل القطاعات ، قائلا: "استثمار الصيادلة دلوقتى مش فى محلة وهطلع عاطل.. وهناك كيانات تستحوذ على كل الصيدليات المتواجدة فى مصر".

 

وأضاف الشيخ ، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى والإعلامية خلود زهران، ببرنامجها "كل يوم، المذاع على قناة "أون أى"، أن السنة الماضية تخرج 14 ألف صيدلى، مضيفا أن المعدل العالمى للصيادلة صيدلى لكل 5 آلاف، وفى مصر صيدلى لكل 400 مواطن، وهناك وفرة كبيرة جدا ومشكلة كبيرة فى سوق العمل.

وتابع الشيخ ، أن  وزير التعليم العالى قرر خفض 25% كل عام لكلية الصيادلة حتى يكون المعدل للصيادلة فى المتناول، مؤكدا أن هناك تكدس كبير جدا فى الصيادلة.

وعلى صعيد متصل، نقاشا البرنامج تطوير التعليم الفنى، واستضافت خلود زهران، هبة لبيب رئيس قطاع الابتكار وريادة الأعمال التنافسية بجامعة النيل، والدكتور أحمد حسنى أمين عام صندوق تطوير التعليم فى مجلس الوزاراء، وتحدثا عن مشاكل التعليم الفنى وتطويره للنهوض بهذه المنطومة.

وقال الدكتور أحمد حسنى أمين عام صندوق تطوير التعليم فى مجلس الوزاراء، إن التعليم الفنى فى مصر من أحد الأمور الهامة التى نعمل عليها، ومشترك فيه التعليم الفنى والتعليم العالى، وهناك 45 معهد فوق المتوسط، مضيفا أن كثير من الطلاب تنتقل إلى سوق العمل أو تكملة إلى مراحل الكلية، مضيفا أن التعليم التكنولوجى، أنشاء مسار لتعليم فنى ثم تعليم فنى عالى للوصول إلى الجامعات، مؤكدا أن كل كلية تم إنشاءها جديدة بها قسم للصناعة والطاقة، من أجل توفير فرص عمل لكل طالب.

وتابع حسنى : "أن رؤساء الجامعات التكنولوجية قوامة ممثلين عن 5 وزارات معنية بهذا النوع من التعليم وقوامة رجال من الصناعة لم ثقل فى الصناعة والمجلس يضع سياسات خاصة لهذا النوع من التعليم وتقريب التعليم مع الصناعة لخلق فرص عمل وتوظيف فى نفس الوقت وما تحتاجه الدولة من صناعات وموظفين لها".  

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة