أكرم القصاص - علا الشافعي

عاملة دايت ونفسك تاكلى حلويات.. 6 نصائح للتقليل من تناول السكريات

الإثنين، 15 يوليو 2019 01:30 م
عاملة دايت ونفسك تاكلى حلويات.. 6 نصائح للتقليل من تناول السكريات تناول السكريات
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى اللحظة التى يتم فيها اتخاذ قراراتباع نظام غذائى صحى، يكون على الفرد التقليل من تناول الأكلات السريعة والحلويات، ولكن السؤال هو كيفية التوقف عن الحنين إلى الطعام إذا كنت جائع، فالسيطرة على الرغبة فى تناول وجبة لذيذه شىء صعب، لذلك نوضح لكم طرق مختلفة للسيطرة على الجوع وتناول الحلويات، طبقا لموقع "ستايل كريزى".

عندما تستهلك السكر أو أي شيء حلو، فإن السكر الذى يدخل جسمك يمنع امتصاص بعض المعادن مثل الكالسيوم والماغنيسيوم، ويؤدي نقص هذه المغذيات الدقيقة إلى الرغبة في تناول المزيد من الأطعمة السكرية، ولوقف الرغبة الشديدة فى تناول السكريات يمكنك اتباع التالى:

شرب المياه:

مايه

إذا كنت تشعر بالجوع مباشرة بعد تناول وجبة ثقيلة، فقد لا يكون هذا جوعاً، فيمكن أن يكون العطش هو السبب، فكلا من الجوع والعطش يمكن أن تنتج أحاسيس متشابهة فى عقلك، فإن شرب كمية كافية من الماء يقلل من الرغبة الشديدة فى الجوع.

تناول البروتين:

اكل صحى

اتباع نظام غذائى صحى يتكون من مصادر البروتين الخالية من الدهون، مثل اللحوم الخالية من الدهن والمأكولات البحرية يمكن أن يساعد أيضاً فى تقليل الرغبة الشديدة غير المرغوب فيها فى تناول السكريات.

محاربة التوتر باليوجا:

راحه

يمكن أن يسبب الإجهاد أيضًا نوبات غير مرغوب فيها من تناول الأطعمة السريعة، والتى يمكن أن تؤدى إلى السمنة، لذلك إذا مررت بمثل هذه التجربة فيمكنك محاربة توترك عن طريق ممارسة اليوجا والتأمل أو طلب المشورة للسيطرة على الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

الحصول على قدر كاف من النوم:

نوم

يرتبط النوم غير الكافى بزيادة تناول الطعام، وأيضًا زيادة الوزن غير المرغوب فيه، فالحصول على قسط كاف من النوم هو وسيلة أخرى يمكن أن تساعدك على التحكم فى الرغبة الشديدة لديك بشكل غير مباشر، فالنوم الجيد يقلل من مستويات هرمون الكوتيزول الذى بدوره يمكن أن يحد من الرغبة فى تناول الطعام.

تناول وجبات صحية:

وجبات صحيه جدا

تناول الوجبات المناسبة، يمكن أن يساعد أيضاً فى محاربة آلام الجوع المتكررة، عن طريق تناول كميات صغيرة من الوجبات على مدار اليوم، ويمكن أن يساعد ذلك فى الحفاظ على شهية صحية.

مضغ العلكة:

لبنانه

يعد وسيلة طبيعية يمكن أن تساعدك فى وقف الرغبة الشديدة فى تناول الطعام، وهذا بدوره يمكن أن يمنع زيادة الوزن غير الضرورية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة