خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

للمرة الثامنة في تاريخ كأس الأمم الإفريقية طرفي النهائي من مجموعة واحدة

الإثنين، 15 يوليه 2019 03:56 ص
للمرة الثامنة في تاريخ كأس الأمم الإفريقية طرفي النهائي من مجموعة واحدة الجزائر و السنغال
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضرب منتخبا السنغال والجزائر موعداً فى نهائى كأس أمم أفريقيا 2019 يوم الأحد المقبل في استاد القاهرة الدولي ، بعد الفوز على منتخبى تونس ونيجيريا على التوالى فى مباراتى الدور قبل النهائى.

وقد التقيا المنتخبين فى دور المجموعات، صمن مباريات المجموعة الثالثة، وتغلب يومها محاربو الصحراء بهدف احرزه اللاعب يوسف البلايلى.

وهذه ليست المرة الأولى الى يتأهل خلالها منتخبان من مجموعة واحدة إلى المباراة النهائية، وإنما حدثت 7 مرات من قبل.

ونرصد في السطور القادمة المباريات النهائية التي جمعت منتخبين من نفس المجموعة

 

1968 - زائير Vs غانا

حصل منتخب زائير "الكونغو الديمقراطية" على لقب البطولة التى أقيمت فى أثيوبيا، بعد الفوز على منتخب غانا بهدف دون رد، بعد أن تغلب منتخب البلاك ستارز بهدفين مقابل هدف دور المجموعات بالبطولة التى ضمت 8 منتخبات.

1982 - غانا Vs ليبيا

حصل منتخب غانا على اللقب، بعد الفوز على نظيره الليبى "مستضيف البطولة" بركلات الترجيح فى اللقاء النهائى، بعد أن كان التعادل الإيجابى 2-2 سيد الموقف بينهما فى دور المجموعات.

1988 - الكاميرون Vs نيجيريا

توج منتخب الكاميرون بلقب البطولة التى أقيمت فى الأراضى المغربية، بعد الفوز على نيجيريا فى النهائى بهدف دون رد، بعد ما تعادل المنتخبان 1-1 فى دور المجموعات، وكانت تضم المجموعة وقتها المنتخب المصرى الذى ودع البطولة مبكرا.

1990 - الجزائر Vs نيجيريا

بعد أن اكتسح منتخب الجزائر نظيره النيجيرى 5-1 فى لقاء الافتتاح بالبطولة التى استضافها محاربو الصحراء، كرر فوزه مرة أخرى على النسور بهدف دون رد فى النهائى، وكانت المجموعة أيضا تضم منتخب مصر الذى شارك بالصف الثانى اراحة اللاعبين قبل مونديال 1990 بإيطاليا، وودع البطولة بعد الخسارة فى مبارياته الثلاث.

2006 - مصر Vs كوت ديفوار

البطولة التى أقيمت فى مصر، نجح خلالها منتخب الفراعنة فى تحقيق اللقب الخامس، بعد الفوز على كوت ديفوار فى النهائى بركلات الترجيح، بعد ان كان المنتخب المصرى قد حقق الفوز 3-1 فى دور المجموعات بهدفين لعماد متعب وهدف لأبو تريكة.

2008 - مصر Vs الكاميرون

حافظ منتخب مصر على لقبه الحاصل عليه فى 2006، بعد الفوز على الكاميرون بهدف محمد أبو تريكة الشهير، بعد أن تواجه المنتخبات فى افتتاح دور المجموعات، وفاز يومها الفراعنة 4-2 بهدفين لمحمد زيدان وهدفين لحسنى عبد ربه.

2013 - نيجيريا Vs بوركينا فاسو

حصد منتخب نيجيريا لقب البطولة بالفوز على بوركينا فاسو فى النهائى بهدف احرزه صنداى مبا، بعد أن تعادل المنتخبان بهدف لكل منهما فى دور المجموعات.

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فتى الكنانة _ مصر

البطولة للسنغال ومبروك لمصر روعة التنظيم

البطولة للسنغال ومبروك لمصر روعة التنظيم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة