خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"هانت يا طلبة".. أعمال تنسيق 2019 تنطلق بحد أقصى السبت المقبل.. "الأعلى للجامعات" يجتمع الخميس لإقرار الخريطة النهائية وتحديد أعداد المقبولين.. إعلان الحد الأدنى للمرحلة الأولى ومواعيد تلقى رغبات الطلاب غدا

الأحد، 14 يوليه 2019 01:44 م
"هانت يا طلبة".. أعمال تنسيق 2019 تنطلق بحد أقصى السبت المقبل.. "الأعلى للجامعات" يجتمع الخميس لإقرار الخريطة النهائية وتحديد أعداد المقبولين.. إعلان الحد الأدنى للمرحلة الأولى ومواعيد تلقى رغبات الطلاب غدا تنسيق الجامعات - أرشيفية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعكف موظفو مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، على وضع الخريطة النهائية لتنسيق 2019، إذ أنه من المقرر أن يتسلم مكتب التنسيق نتيجة الثانوية العامة من وزارة التربية والتعليم غدا الإثنين.

وكشفت مصادر بمكتب التنسيق لـ"اليوم السابع"، أنه من المتوقع أن تنطلق أعمال المرحلة الأولى لتنسيق 2019 رسميا يوم السبت المقبل وتستمر لمدة 5 أيام متتالية، موضحة أنه من المتوقع أيضا أن يفتح موقع التنسيق الإلكترونى الباب أمام طلاب المرحلة الأولى من تنسيق 2019 لتسجيل الرغبات، يوم الخميس المقبل.

وأضافت المصادر، أن المجلس الأعلى للجامعات يعقد اجتماعا يوم الخميس المقبل؛ لاعتماد الخريطة النهائية لتنسيق 2019 وتحديد أعداد المقبولين بالكليات المختلفة، على أن يتم إعلان الحد الأدنى للتقدم للمرحلة الأولى من التنسيق والمواعيد المحددة لإدخال رغبات الطلاب غدا الإثنين.

وأوضحت المصادر، أن مكتب التنسيق يتريث فى إعلان مواعيد المرحلة الأولى من التنسيق حتى يعطى فرصة للطلاب المتقدمين لاختبارات القدرات؛ لحسم الأمر بالنسبة لهم فيما يخص معرفة نتيجة القدرات قبل التقدم فى أعمال المرحلة الأولى من التنسيق، وغيرها من المتغيرات التى يتم مراعاتها من قبل مكتب التنسيق.

وكشفت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أنه لا توجد نية لإلغاء مكتب تنسيق القبول بالجامعات خلال الفترة المقبلة، وقواعد التنسيق كما هى، وسيكون التنسيق على 3 مراحل تنطلق مباشرة بقرار من اللجنة العليا للتنسيق بالمجلس الأعلى للجامعات، حيث يتم الدخول على الموقع الإلكتروني للتنسيق www.tansik.egypt.gov.eg  برقم الجلوس والرقم السري، واختيار الرغبات وطبعها، ثم معرفة الكلية المرشح لها الطالب من خلال الدخول مرة أخرى على الموقع وطباعة بطاقة الترشيح، وذلك فى ضوء الحد الأدنى الذى يعلن لكل مرحلة من مراحل التنسيق المختلفة وفق البيان الصحفى الذى يصدر فى حينه.

ويعرف الطالب الكلية التى تم ترشيحه لها بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني وطباعة بطاقة الترشيح المتضمنة الكلية المرشح لها الطالب، إذ أعلن مكتب التنسيق أنه تمت زيادة عدد الرغبات أمام طلاب الثانوية العامة هذا العام لـ75 رغبة بدلا من 60 رغبة، ويتم فتح تحويلات تقليل الاغتراب عقب إعلان نتيجة المرحلتين الأولى والثانية للتنسيق للمرحلتين، وتعلن النتيجة في حدود النسبة المقررة وهي 10%، وبعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة يتم فتح باب التحويلات للمرحلة الثالثة والمعاهد.

ويتم توزيع الطلاب المتقدمين لمكتب التنسيق على الكليات والمعاهد وفقًا لنظام تجميع الجامعات في عدة مجموعات على أن يلتزم الطالب باختيار جميع الكليات الممكنة من قطاع ما في المجموعة «أ» قبل البدء في اختيار كليات من هذا القطاع في المجموعة «ب»، كما يلتزم الطالب باختيار كل الكليات الممكنة من هذا القطاع في المجموعة «ب» قبل البدء في اختيار كليات من القطاع ذاته فى المجموعة «ج»، وتعتبر محافظة القاهرة والجيزة نطاقًا جغرافيًا واحدًا، ويضم جامعات القاهرة، وعين شمس، وحلوان، كما يضم الكليات التابعة لهذه الجامعات.

وتقوم الوزارات المختصة بإرسال أسماء الطلاب المستحقين للحافز الرياضي لوزارة التربية والتعليم؛ لكى تقوم وزارة التربية والتعليم بعد اعتمادها بإرسالها إلى مكتب التنسيق قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة، ولا يجوز إضافة درجات الحافز الرياضى في حالة إرسال هذه الكشوف بعد الموعد المحدد.

وأعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن هناك 163 معهدًا خاصًا على موقع التنسيق و45 معهدًا حكوميًّا تحت إشراف الوزارة وما دون ذلك فهو كيان وهمى، حيث تقوم الوزارة باتخاذ إجراءات صارمة للتصدي للكيانات الوهمية تصل إلى حد الغلق الفوري والإحالة للنائب العام.

وتهيب الوزارة بالطلاب الرجوع إليها أو لموقعها الإلكتروني http://www.egy-mhe.gov.eg  أو للمجلس الأعلى للجامعات، أو الموقع الإلكترونى للجامعات الخاصة للاستفسار عن الجامعات والكيانات غير المعروفة لهم.  

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود حسين

عمل احصائيات والترتيب

هل ممكن عمل خدمة معرفة الترتيب على المدرسة والادارة والمحافظة والجمهورية مع نتيجة الثانوية العامة شكرا جزيلا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود حسين

الترتيب

معرفة الترتيب على الجمهورية مع النتيجة شكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة