خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"صحة أسوان": قريبا افتتاح وحدة غسيل كلوى بإدفو تخدم 68 مريضا

الأحد، 14 يوليه 2019 08:17 م
"صحة أسوان": قريبا افتتاح وحدة غسيل كلوى بإدفو تخدم 68 مريضا وحدة غسيل كلوى بإدفو - أرشيفية
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور وليد عامر، رئيس وحدة الكلى الصناعى بمستشفى إدفو العام والمشرف على وحدات الغسيل الكلوى بمديرية الشئون الصحية بأسوان، إنه سيتم قريبا تشغيل وحدة المحاميد للغسيل الكلوى الموجودة داخل مستشفى تكامل المحاميد بمركز إدفو.

 

وأضاف عامر، لـ"اليوم السابع"، أن المجتمع المدنى قام بتجهيز الطابق الأول علوى وذلك لخدمة مرضى الغسيل الكلوى بناحية إدفو شرق وشمال شرق محافظة أسوان، موضحا أن الطاقة القصوى لوحدة المحاميد للغسيل الكلوى تبلغ 28 ماكينة، ومن المستهدف تقديم الخدمة لنحو 68مريضا إجمالى المرضى فى هذه المنطقة .

 

ولفت رئيس وحدة الكلى الصناعى بمستشفى إدفو العام والمشرف على وحدات الغسيل الكلوى بمديرية الشئون الصحية بأسوان، إلى أن الوحدة الجديدة ستعمل على التخفيف على المرضى وكذلك تخفيف الضغط على وحدة الغسيل الكلوى بمستشفى إدفو العام، مؤكدًا أنه تم أخذ عينات من محطة معالجة المياه بوحدة المحاميد للغسيل الكلوى وتبين أنها مطابقة للمواصفات .

 

وأشار عامر، إلى أن المجتمع المدنى قام بشراء ثلاثة ماكينات غسيل كلوى وسوف سيتم إهداء 4ماكينات غسيل مستعملة من مستشفى ادفو العام لوحدة الغسيل الكلوى بالمحاميد، على أن يتم توفير باقى الماكينات تباعا، موضحًا أنه سيتم خدمة 14مريضا وخلال 6 أشهر سوف تقوم وحدة المحاميد باستيعاب وتقديم خدمة الغسيل الكلوى لكافة المرضى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة