أكرم القصاص - علا الشافعي

الجزائر ونيجيريا يرفعان شعار "العودة من بعيد" فى نصف نهائي افريقيا

السبت، 13 يوليو 2019 05:01 م
الجزائر ونيجيريا يرفعان شعار "العودة من بعيد" فى نصف نهائي افريقيا مباراة نيجيريا وغينيا
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقي منتخب الجزائر مع نيجيريا فى التاسعة مساء غد الأحد باستاد القاهرة، ضمن منافسات الدور نصف النهائي بمسابقة كأس الامم الافريقية المقامة حالياً في مصر.

ويرفع منتخبا الجزائر ونيجيريا شعار "العودة من بعيد" أملاً فى تتويج مشوارهما الحافل بالنسخة الحالية من مسابقة كأس الأمم الأفريقية بالحصول على اللقب القاري.

وكان منتخب الجزائر يعانى من التراجع عقب إنجاز التأهل لدور الـ 16 في بطولة كأس العالم التي أقيمت عام 2014 في البرازيل، حيث ودع كأس الأمم الأفريقية من دور الثمانية فى نسخة 2015، ومن دور المجموعات في 2017 كما فشل فى التأهل لمونديال 2018 في روسيا.

وفى المقابل عاد منتخب نيجيريا للظهور في بطولة كأس الأمم الأفريقية بعدما غاب عن المشاركة في النسختين الماضيتين 2015 و2017.

وبدأ منتخب الجزائر مشواره فى بطولة كأس الأمم الأفريقية بالفوز فى مبارياته الثلاث بدور المجموعات على كينيا والسنغال وتنزانيا، ليحجز مقعده فى دور الـ16 بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط.

وتمكن منتخب الجزائر من الفوز على غينيا ضمن منافسات دور الـ16 قبل أن ينجح فى إقصاء كوت ديفوار من الدور ربع النهائى بركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقتان الأصلى والإضافى من عمر المباراة بالتعادل الإيجابى 1\1.

أما منتخب نيجيريا فحجز مقعده فى دور الـ 16 بعدما حل ثانياً فى جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، حصدها من فوزين على بوروندى وغينيا، قبل أن يخسر أمام مدغشقر فى الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات.

وتمكن منتخب نيجيريا من إقصاء الكاميرون "حامل اللقب" من دور الـ16، قبل أن يتغلب على جنوب أفريقيا بنتيجة 2 – 1 فى المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات دور الثمانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة