"دفتر أحوال المواطن".. شكوى من نقص الخدمات الطبية بالوحدة الصحة لقرية الرجدية بطنطا.. وسكان شارع أبو داؤود الظاهرى بمدينة نصر تحاصرهم الكلاب الضالة.. وتراكم القمامة بجوار كوبرى ترعة الشرقاوية بالقليوبية

الأربعاء، 10 يوليو 2019 11:13 ص
"دفتر أحوال المواطن".. شكوى من نقص الخدمات الطبية بالوحدة الصحة لقرية الرجدية بطنطا.. وسكان شارع أبو داؤود الظاهرى بمدينة نصر تحاصرهم الكلاب الضالة.. وتراكم القمامة بجوار كوبرى ترعة الشرقاوية بالقليوبية دفتر أحوال المواطن
كتب - محمود أحمد عطا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.
 

قارئ يشكو نقص الخدمات الطبية بالوحدة الصحة لقرية الرجدية مركز طنطا

ناشد القارئ أحمد شاهين، عبر خدمة صحافة المواطن، وزارة الصحة ومسئولى طنطا، العمل على توفير الخدمات الصحية من أطباء وأجهزة تعالج المرضى، بالوحدة الصحية لقرية الرجدية مركز طنطا، حيث تعانى من عدم تواجد طبيب مقيم أو تمريض ونقص فى الأدوية، مما يضطرهم للذهاب إلى المستشفيات العامة.
 
الوحدة الصحة
الوحدة الصحة
 
وقال القارئ، "الوحدة الصحية بقرية الرجدية  بمركز طنطا ليس بها أطباء  مجرد جسد بلا روح فلا يوجد بها أجهزة تذكر تليق بقرية تعداد سكانها يتجاوز ثلاثين ألف نسمة".
 
 

سكان شارع أبو داؤود الظاهرى بمدينه نصر تحاصرهم الكلاب الضالة

أرسل القارئ أسامة طه شكوى لخدمة صحافة المواطن متضررا من انتشار الكلاب الضالة بأعداد كبيرة فى شوارع مدينه نصر، وتحديدا شارع ابو داوود الظاهرى المتفرع من شارع مكرم عبيد .
 
انتشار الكلاب الضالة
انتشار الكلاب الضالة
 
ولفت فى رسالته عبر بريد الشكاوى إلى أن الكلاب الضالة منتشرة وخصوصا فى منطقه ميدان جندوفلى، حيث تقوم الكلاب بعقر الأطفال، وتمثل خطورة على حياه المارة، لذلك نرجو الاهتمام وحل المشكلة.
 
 

قارئ يشكو من حذف فرد من بطاقته التموينية دون سبب

أرسل القارئ عثمان على سليمان شكوى لخدمة صحافة المواطن متضررا من حذف فرد من بطاقته التموينية رقم 101402580945 والتى كانت بعدد 3 أفراد حتى ديسمبر 2018 وبداية من يناير 2019 تم حذف فرد.
 
بطاقات تموين - صورة أرشيفية
بطاقات تموين - صورة أرشيفية
 
وقال القارئ فى رسالته عبر بريد الشكاوى: "لقد تقدمت بطلب إلى مكتب التموين الخاص بى ولم أتلق أى رد ولم اعرف لماذا تم حذف فرد ومن هو هذا الفرد الذى تم حذفه حتى الآن، كما أنى قمت بإضافة ابنتى على البطاقة فى نوفمبر 2018 على الموقع الرسمى للتموين، ولكن لا أحصل على أى رد أيضا حتى الآن".
 
 

شكوى من تراكم القمامة والحيوانات النافقة بجوار كوبرى ترعة الشرقاوية بالقليوبية

اشتكى القارئ عمر محمد أحمد، عبر خدمة صحافة المواطن، من تراكم القمامة بجوار كوبرى ترعة الشرقاوية بشارع المدبح بمنطقة ارض الجنينة وحوض العمدة بمحافظة القليوبية ، مما أدى الى انتشار الحشرات والروائح الكريهة.
 
الكوبري
الكوبري
 
 
وكتب القارئ فى شكواه :"القمامة تتراكم  بجوار كوبرى ترعة الشرقاوية  بشارع المدبح بمنطقة ارض الجنينة وحوض العمدة بمحافظة القليوبية، وتجار الزبالة يقومون بإلقاء القمامة بجوار القمامة والحيوانات النافقة، وأصبح الوضع صعب ولا يطاق، وانتشرات الحشرات والروائح الكريهة بالمنطقة".
 
وتابع القارئ فى رسالته لصحافة المواطن، أن القمامة موجودة منذ فترة كبيرة، مطالبا المسئولين بالحى بضرورة رفعها وتوفير صناديق للقمامة بالمنطقة.
 

شكوى من انقطاع وضعف مياه الشرب عن قرى بمركز إسنا فى الأقصر

 
أرسل القارئ السيد عبد السميع السيد حسن شكوى لخدمة صحافة المواطن متضررا من ضعف وانقطاع مياه الشرب عن قرية ترعة ناصر وحاجر كومير وعزبة حيمد التابعة لمجلس قروى كومير مركز إسنا بالأقصر .
 
وقال فى الشكوى "إن أهالى قرى ترعة ناصر وحاجر كومير وعزبة حيمد التابعة لمجلس قروى كومير مركز إسنا محافظة الاقصر يشكون من نقص المياه لديهم وانقطاعها بشكل متكرر على مدار اليوم لمدة تزيد عن 20 يوما متصلة .
 
مشاكل مياه الشرب بقرى الصعيد
مشاكل مياه الشرب بقرى الصعيد
 
وأكد أنه يوجد عطل فى محطة مياه ترعة ناصر المرشحة والتى تغذى قرى ترعة ناصر وحاجر كومير وعزبة حيمد لمسافة تمتمد لاكثر من 7 كيلو متر طولى، مما يضطر الأهالى إلى استخدام المياه الملوثة القادمة من ترعة الرمادى أو مياه الآبار الارتوازية المختلطة بمياه بيارات الصرف المنزلى، حيث لا يوجد صرف صحى بهذه القرى لاستخدامها فى الشرب والاغراض المنزلية، وذلك لعدم قدرة الأهالى الفقراء على شراء زجاجات المياه المعدنية، مما يعرض صحة المواطنين بهذه القرى لخطر الإصابة بكثير من الأمراض من استخدام مصادر الشرب الاخرى الملوثة".








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة