أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف يحتفى مؤتمر أدباء مصر بـ بيرم التونسى شخصية عام دورة 2019؟

الأحد، 09 يونيو 2019 11:00 ص
كيف يحتفى مؤتمر أدباء مصر بـ بيرم التونسى شخصية عام دورة 2019؟ بيرم التونسى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفى مؤتمر أدباء مصر فى دورته الرابعة والثلاثين بالشاعر الكبير بيرم التونسى، أحد أشهر شعراء العامية المصرية، بعدما اختارته الأمانة العامة للمؤتمر بأمانة الكاتب الصحفى والشاعر حازم حسين شخصية عام الدورة لعام 2019.

ومن المقرر أن يكون هناك محور ضمن جلسات المؤتمر حول أعمال الشاعر الراحل، وذلك ضمن جلسات المحور العام الذى عنوانه "الحراك الثقافى وأزمة الوعى إبداعا وتلقى"، كما سيتم ندوات بحثية عن سيرة وأعمال الراحل على هامش المؤتمر.

كما ستقوم الأمانة مع إدارة النشر بالهيئة العامة لقصور الثقافة بطبع كتاب عن الراحل لم يتم الاستقرار حتى الآن حول محتواه، سواء بأن يكون كتابا يضم أعمال الراحل الكاملة، أو كتابا حول أعماله الشعرية، أم سيرة ذاتية، أم مختارات شعرية له، على يتم الاستقرار على ذلك خلال الاجتماعات القادمة للأمانة.

كما تبحث الأمانة خلال الاجتماعات المقبلة التواصل مع أحد ورثة الشاعر الكبير، لتكريم على هامش المؤتمر المقرر عقده ديسمبر المقبل بإحدى محافظات الجمهورية (لم يتم تحديدها حتى الآن).

ومن المقرر أن تعقد الأمانة اجتماعها المقبل يوم الثلاثاء 18 يونيو المقبل، لاستكمال المحور البحثى وإعلان المسابقة البحثية للمؤتمر، بالإضافة إلى اختيار المكرمين عن الوجه القبلى والبحرى والشخصيات العامة والإعلاميين.

يذكر أن الدورة الأخيرة لمؤتمر أدباء مصر أقيمت فى محافظة مطروح، برئاسة الدكتور مصطفى الفقى، رئيس مكتبة الإسكندرية، وأمانة الشاعر محمد عزيز، حيث تم إعلان المحافظة أول عاصمة للثقافة المصرية لعام 2019، كما تمت طباعة كتاب عن محافظة مطروح المحافظة المستضيفة للمؤتمر بعنوان "المشهد الإبداعى والخريطة الثقافية بمطروح" يتناول العادات والتقاليد والتراث الثقافى للمحافظة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة