البيض والأفوكادو والشاى الأخضر.. أطعمة تساعدك على التركيز فى فترة الامتحانات

الأحد، 09 يونيو 2019 09:00 م
البيض والأفوكادو والشاى الأخضر.. أطعمة تساعدك على التركيز فى فترة الامتحانات الكافيين يساعد على التركيز - أرشيفية
كتبت إسراء البيطار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد نتناسى كثيرا أهمية ضرورة تناول الأطعمة والأكلات الغنية بالفيتامينات خاصة فى موسم الامتحانات، لكى تمنحك الطاقة اللازمة للدراسة هذه الاختبارات واجتيازها، ولذلك نقدم إليك مجموعة من الوجبات الخفيفة والعناصر اللازمة لتناولها أثناء هذه الفترة وذلك تبعا لموقع unite students.

البيض
البيض

1- يجب أن تبدأ يومك مع وجبة الفطور ويعد تناول البيض من الأغذية المفيدة للدماغ، فهو يحتوى على فيتامين "ب 12" الذى يحول الجلوكوز إلى طاقة ومغذ يسمى الكولين يرتبط وجودة بالذاكرة الجيدة، كما تعد وجبة العجة أو البيض المسلوق مع الخبز المحمص هى الوجبة المفضلة قبل الامتحان، كما يمكنك أيضا الحصول على "b12" من الجبن أو الجبنة الفيتا وكذلك السردين .

2- كما يعتبر الموز والشوكولاتة من مصادر الطاقة الرائعة أيضا، فيعد تناول حبة من الموز مع كوب من الحليب وجبة مفيدة ومهمة قبل الاختبار، وقطعة من الشكولاتة الداكنة هى الأفضل أثناء وقت الاختبار، لأنها تحتوى على الفلافونول الذى يساعد على زيادة تدفق الدم إلى المخ.

الافوكادو
الأفوكادو

3- الأفوكادو من الفواكه المفيدة أثناء الدراسة لفترات طويلة، وعلى الرغم من احتوائها على نسبة عالية من الدهون ولكنها تحتوى أيضا على فيتامين "k" الذى يتم ربطه بوظائف تحسين المخ، فيمكنك تناوله عصير أثناء المراجعة أو قبل الامتحان، وتعد الوريقات مثل اللفت والسبانخ أيضا جيدة لتناولها .

المكسرات

المكسرات
 
4- تعد تناول المكسرات من الوجبات المثالية والخفيفة أثناء الدراسة، فهى غنية بالفيتامينات والمعادن التى تساعد دماغك على العمل بشكل أفضل، كما انها لذيذة أيضا.
 
الشاى الاخضر
الشاى الأخضر

5- تناول الكثير من الكافيين يعنى أنك لا يمكنك التركيز بشكل صحيح، وسوف ينتهى بك الأمر إلى الشعور بالتعب على المدى الطويل، ولذلك فيمكنك استبدال تناول الشاى والقهوة بالشاى الأخضر فهو يعد بديل رائع يحتوى على نسبة عالية من الكافيين يعزز من تركيزك وهو ملىء بمضادات الأكسدة.

6- فى يوم الامتحان قد تكون غير قادر على تناول المشروبات والطعام ولكن احرص على إحضار زجاجة من الماء داخل قاعة الاختبار، لكى تساعدك على التركيز وتحافظ على بقاء زهنك رطبا ونشطا.

اطعمة
أطعمة

7- احرص على وجود هذه الأطعمة فى نظامك الغذائى أثناء فترة الاختبارات، لكى تضع نفسك على الطريق الصحيح، والحصول على الدراجات التى تريدها، واحرص أيضا على الحصول على قدر كاف من النوم، فالحياة الاجتماعية الصحية لا تقل أهمية عن الدراسة والمراجعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة