خالد صلاح

حاسس بكسل طول الوقت.. نصائح لاستعادة نشاطك من جديد قبل الامتحان

السبت، 08 يونيو 2019 12:30 ص
حاسس بكسل طول الوقت.. نصائح لاستعادة نشاطك من جديد قبل الامتحان نصائح لإستعادة نشاطك من جديد-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يشعر بعض الطلاب أحيانًا بالخمول أو الكسل خاصة قبل الامتحان بساعات، ما يجعلهم غير قادرين على مواصلة المذاكرة بالشكل المعتاد، ولذلك يجب اتباع بعض النصائح التى تساعد على التخلص من هذا الشعور واستعادة النشاط والحيوية، من خلال بعض النصائح التى نتعرف عليها فى السطور المقبلة، وفقاً لما ذكره موقع " inc ".

نصائح للتخلص من الكسل:

- مارس بعض التمارين الرياضية مثل المشى أو الجرى، والتى تجعلك تشعر بالنشاط والحيوية من جديد، والقدرة على بداية اليوم والعودة إلى المذاكرة مرة أخرى.

- عندما تشعر بالكسل حاول أن تتواجد فى أماكن التجمعات، سواء فى بيئة المنزل أو بين زملائك، حتى تستمد نشاطك من الأخرين، الذى يشجعونك على القيام بنفس الشىء الذى يقومون به.

التخلص من الكسل (4)

- يفضل الاشتراك فى إحدى الصالات الرياضية، والتى تحفزك على الذهاب بشكل يومى لممارسة بعض التمارين ما يجعلك تشعر بالنشاط وتقضى على الخمول.

- حدد بعض الوقت للجلوس على مواقع التواصل الاجتماعى من "فيس بوك" و"تويتر" وغيرها، حتى لا تتشعر بأنك تقضى كل وقتك فى المذاكرة دون ترفيه.

التخلص من الكسل (1)

- دون المشاكل التى تعانى منها أثناء المذاكرة فى ورقة، ووضع طرق لحلها، والعمل على ذلك، حتى تشعر بالسعادة، وتسعيد نشاطك من جديد.

- يفضل تنظيف المنزل وترتيبه، ما يجعلك تتخلص من الشعور بالكسل وتتمكن من مذاكرة دروسك من جديد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة