خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الشرطة تنجح في تأمين اليوم الأول لماراثون امتحانات الثانوية العامة

السبت، 08 يونيو 2019 01:20 م
الشرطة تنجح في تأمين اليوم الأول لماراثون امتحانات الثانوية العامة الثانوية العامة ـ أرشيفية
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت قوات الشرطة، فى تأمين اليوم الأول من ماراثون امتحانات الثانوية العامة، حيث انتشرت قوات الشرطة بمحيط المدارس التى يجرى بها الامتحانات.

تم تأمين المسارات والطرق التى تؤدى للمدراس، فضلاً عن وجود تمركزات أمنية ثابتة، وأقوال متحركة للربط بين الأكمنة.

وحرص مدراء الأمن على تفقد محيط اللجان التى تجرى بها الامتحانات، للتأكد من الانتشار الشرطي الجيد، ومراجعة خطط التأمين على أرض الواقع، والتأكيد على التعامل بحسم وقوة مع أية محاولات للخروج عن القانون، وخلق مناخ طيب للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر.

وفى الوقت ذاته، تعمل مباحث الانترنت على متابعة، وتلقى أية بلاغات بشأن ما يخل بالامتحانات، حيث مر اليوم الأول بهدوء دون وجود أية عوائق.

وشاركت عناصر الشرطة النسائية فى التأمين من خلال التواجد الكثيف بمحيط مدارس البنات، لعدم تعرضهن لأية مضايقات.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2019 اليوم السبت، حيث يؤدى الطلاب امتحان مادة اللغة العربية والتربية الدينية، فى اليوم الأول، وتعقد الامتحانات لـ669,749 طالبا وطالبة، منهم 264,653 طالبا وطالبة فى الشعبة الأدبية و118,071 طالبا وطالبة فى الشعبة العلمية "رياضيات"، و268,938 طالبا وطالبة فى الشعبة العلمية "علوم".

كما تعقد الامتحانات لعدد 373 طالبا وطالبة، بمدارس المتفوقين فى 11 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية، و192 طالبا وطالبة (مكفوفين) فى 23 لجنة بالمحافظات، ولطلاب الدمج البالغ عددهم 1208 طلاب وطالبات، ولطلاب المستشفيات البالغ عددهم 40 طالبا وطالبة، ولطلاب السجون البالغ عددهم 45 طالبا.

وبلغت عدد لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية 11 لجنة، كما بلغت لجان الامتحان بكل قطاع على مستوى الجمهورية 1817 لجنة سير مقسمة على 4 قطاعات كالتالى: 704 لجان سير بقطاع القاهرة، و377 لجنة سير بقطاع الإسكندرية، و389 لجنة سير بقطاع المنصورة، و347 لجنة سير بقطاع أسيوط.

وبلغت مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية 76 مركزاً، فيما بلغ عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية 25 لجنة، كما بلغ عدد المشاركين فى لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية 156,371 مشاركا، وبلغت عدد الاستراحات المجهزة للمعلمين المشاركين فى أعمال الامتحانات 896 استراحة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة