خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

المصايف تجذب المواطنين فى ثالث أيام العيد.. إقبال كبير على شواطئ الإسكندرية.. مصيف بلطيم كامل العدد.. المنتجعات السياحية تجمع المصريين والأجانب بالغردقة.. وأهالى شمال سيناء ينصبون الخيام بشاطئ العريش (صور)

الجمعة، 07 يونيو 2019 04:35 م
المصايف تجذب المواطنين فى ثالث أيام العيد.. إقبال كبير على شواطئ الإسكندرية.. مصيف بلطيم كامل العدد.. المنتجعات السياحية تجمع المصريين والأجانب بالغردقة.. وأهالى شمال سيناء ينصبون الخيام بشاطئ العريش (صور) مصايف
المحافظات – جاكلين منير – محمد سليمان – محمد حسين – عماد عرفة – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اقبال كبير من المصريين فى مختلف المحافظات لقضاء ثالث أيام العيد على المصايف فى محافظات الإسكندرية وكفر الشيخ والبحر الأحمر وجنوب وشمال سيناء، وسط حالة من الفرحة والسعادة .
 

مصايف الإسكندرية

وشهدت شواطئ الإسكندرية، إقبالا كبيرا اليوم الجمعة، وذلك فى ثالث أيام عيد الفطر المبارك، وجاء الإقبال على الشواطئ المجانية والمميزة والسياحية للاستمتاع بإجازة عيد الفطر.
 
مصايف الإسكندرية (1)
 
وقال اللواء أحمد زهرة، مدير عام بالإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إن الإدارة نظمت جولات ميدانية للمرور على الشواطئ لمتابعة الخدمات المقدمة فى الشواطئ لتكون بالمستوى اللائق، وخاصة الشواطئ المجانية لحل أى مشكلة قد تواجه المواطنين والزائرين.
 
مصايف الإسكندرية (2)
وأشار إلى إنه تم وضع قائمة بأسعار الدخول والخدمات المقدمة ومحاسبة المخالفين فى ذلك فورا، وأيضا مراجعة موقف عمال الإنقاذ والجيت سكى والغطاسين بالشواطئ.
 
 

مصايف الإسكندرية (3)
 
مصايف الإسكندرية (4)
 
مصايف الإسكندرية (5)
 
 

مصيف بلطيم

وشهد مصيف بلطيم، اليوم الجمعة، ثالث أيام عيد الفطر المبارك، إنقاذ عدد من حالات الغرق، بعد الدفع بـ 120 منقذاً بالشواطئ الستة والالتزام بمواقعهم، وناشد المحاسب فادى شميس رئيس مدينة مصيف بلطيم، رواد المصيف بالالتزام بتعليمات رجال الإنقاذ، حفاظا على أرواحهم وسلامتهم.
 
مصيف بلطيم (7)
 
كما شهد المصيف إقبالا كبيرا من أهالى كفر الشيخ والمحافظات المتعددة، لقضاء ثالث أيام عيد الفطر المبارك بشواطئ المصيف الستة، والتمتع بالهدوء، وسط تواجد أمنى، حفاظاً على حياة المتواجدين، كما توافد عدد كبير من الزائرين من الشباب والفتيات والأطفال على مستأجرى الدراجات للتمتع بقضاء أوقات بالطواف بها على شواطئ المصيف بطرق خصصت لذلك.
 
مصيف بلطيم (1)
 
كما تنوعت سبل الاستمتاع بثالث أيام عيد الفطر، على شواطئ المصيف، ما بين إقامة مسابقات ثقافية ورياضية وفنية، إضافة لاستغلال الأطفال للرمال فى تشكيل مجسمات متعددة، وملاعب رياضية، ومساجد وكنائس، ودفن أجسادهم فى الرمال.
 
مصيف بلطيم (2)
 
وأكد الدكتور عصام القصيف، نائب رئيس مدينة مصيف بلطيم، لـ"اليوم السابع"، لاتوجد أى حالات غرق بالمصيف، مناشداً وسائل الإعلام تحرى الدقة، والمصداقية قبل نشر أى أخبار غير صحيحة مما تؤثر سلباً على المواطنين والمصطافين، وتقلل من الجهود المبذولة من المنقذين والمسئولين تجاه المصطافين.

مصيف بلطيم (3)
 
مصيف بلطيم (4)
 
مصيف بلطيم (5)
 
مصيف بلطيم (6)
 
 
مصيف بلطيم (8)
 
مصيف بلطيم (9)
 
مصيف بلطيم (10)
 
 

مصيف بلطيم (12)
 
مصيف بلطيم (13)
 
مصيف بلطيم (14)
 

شواطئ شمال سيناء

كما شهدت شواطئ شمال سيناء فى ثالث أيام العيد، حركة إقبال من الأهالى، ونصب الزائرون للشواطئ خيام وشماسى على امتداد شاطئ مدينة العريش، وشواطئ الرواق ورمانة ببئر العبد.
 
شواطئ شمال سيناء (1)
 
وبدأ إقبال الأهالى على شواطئ أبو صقل وغرناطة والأيوبى وظلال النخيل والمساعيد قادمين من أحياء ومناطق مختلفة بالعريش، وفضلت الأسر اتخاذ أماكنها فى خيام خاصة بهم أحضروها معهم بالقرب من أماكن ترفيهية خصصت للأطفال على شاطئ منطقة الخلفاء الراشدين مقابل وسط المدينة.
 
ونشر أصحاب الكافيهات الشماسى على طول الشاطئ، فى انتظار وصول مزيد من الزبائن، وزيادة كثافة المواطنين خلال ساعات ما بعد الظهر.
 
شواطئ شمال سيناء (2)
 
 وقال اللواء وليد المعداوى، رئيس مركز ومدينة العريش، إن شاطئ العريش تم تجهيزه مسبقًا ليستقبل الأهالى خلال فترة العيد، حيث يعد متنفسهم وتصل إليه مئات الأسر.
 
وأضاف إن غرفة العمليات الخاصة بمتابعة الشاطئ يتواصل انعقادها برئاسة حى الساحل للوقوف على أى متطلبات عاجلة، كما تتابع كافة الجهات الخدمية من إسعاف وتأمين دورها.
 

شواطئ شمال سيناء (3)
 

شواطئ البحر الأحمر

وفى اليوم الثالث من أيام عيد الفطر المبارك، توافدت منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الجمعة،أعداد مكثفة من المواطنين بمدينة الغردقة على الشواطئ العامة والخاصة، للاحتفال والهروب من ارتفاع درجات الحرارة بالمحافظات.
 
شواطئ البحر الأحمر (7)
 
وشهد شاطئ عام النادى الاجتماعى بمدينة الغردقة،  اقبالاً من المواطنين، وخاصة من أهالى مدينة الغردقة، والمقيمين فيها،  لقربه من وسط المدينة، فيما أقبل الزوار على  الشواطئ الشمالية بمنطقة الاحياء المائية، ووازدحم جانبى الطريق أمام الشواطئ، فيما كانت الشواطئ الخاصة وشواطئ الفنادق وخاصة ذات الالعاب المائية الأعلى من حيث نسب الإشغال.
 
شواطئ البحر الأحمر (1)
 
وأكد اللواء أحمد عبد الله، محافظة البحر الأحمر، على توافر كل الخدمات التى يحتاجها زوار المحافظة من إسعاف لحالات الطوارئ، وفرق انقاذ وسيارات مطافى وخدمات أخرى .
 
شواطئ البحر الأحمر (2)
 
كما أكد اللواء احمد عبد الله على ضرورة توخى الحذر أثناء الاحتفالات بالعيد حفاظاً على المواطنين، وشدد على الجهات الأمنية باستمرار رفع حالة الاستعداد إلى الدرجة القصوى لمواجهة أى تجاوزات أو مشاكل، قد تحدث خلال اادحتفالات، مشيرًا إلى حسن تعاملهم مع المواطنين والعمل على حمايتهم .

شواطئ البحر الأحمر (3)
 
شواطئ البحر الأحمر (4)
 
شواطئ البحر الأحمر (5)
 
شواطئ البحر الأحمر (6)
 
 

شواطئ جنوب سيناء

شهدت شواطئ المدن والمنتجعات السياحية بجنوب سيناء استمرار توافد المواطنين خلال اليوم الثالث لإجازة عيد الفطر، حيث توافدت أعدادا كبيرة من الأسر بمدن المحافظة المختلفة والمحافظات الأخرى على الشواطئ العامة للاستمتاع بمياه البحر ومناطق المياه الكبريتية مثل حمام موسى بمدينة الطور والعيون الكبريتية براس سدر.
 
شواطئ جنوب سيناء (1)
 
كما شهدت المحميات الطبيعية محمية رأس محمد التى تعد من أشهر المحميات التى تجذب الكثيرين فى الأعياد إقبالا كثيفا من المواطنين من زوار وأهالى مدينة شرم الشيخ.
 
و فضل بعض الأهالى وزوار مدينة شرم الشيخ الاستمتاع بقضاء اليوم فى حديقة 30 يونيو وعلى الشواطئ وشهدت جميع الشواطئ زحامًا شديدًا منذ الصباح الباكر فى هذا اليوم حيث خرج مئات السائحين، والأسر والعائلات المصرية، للاحتفال بعيد الفطر المبارك.
 
وتضمنت الاحتفالية على الشواطئ حفل فوم وبوفيهات ضخمة تقيمها بعض الشواطئ كنوع من الجذب السياحى تشمل أشهى المأكولات الأوروبية إضافة إلى الألعاب المائية.
 
شواطئ جنوب سيناء (2)
 
كما شهدت عروض الدولفين أيضًا وهى واحدة من أكثر النشاطات السياحية جمالًا فى شرم الشيخ التى تجذب زائرى شرم الشيخ ويزداد الإقبال عليها فى الأعياد حيث توافد آلاف السائحين الأجانب من مختلف الجنسيات والسائحين العرب بجانب أهالى مدينة شرم الشيخ لمشاهدة العروض الدولفين بمنطقة خليج نبق.
 
كما شهدت مدينة الطور منذ الصباح الباكر توافد الأسر من قاطنى المدينة لمنطقة حمام موسى والشواطئ العامة حيث أكد أحمد عبد العظيم رئيس المدينة على أن غرفة العمليات بالوحدة المحلية لم تتلقى أى شكاوى أو حالات غرق حتى الآن يستمتع المواطنين بالمياه على الشواطئ العامة بالمدينة
 
شواطئ جنوب سيناء (3)
 
بينما أكد على حمادة رئيس مدينة رأس سدر على تكثيف التواجد الأمنى وسيارات الإسعاف وثلاث منقذين بكل شاطئ إضافة إلى الدويات الأمنية وسيارة إسعاف عند منطقة العيون الكبريتية.
 
وأكد اللواء محمد عبد الوهاب رئيس مدينة طابا بتوافد 760 سائحًا من مختلف الجنسيات الى المدينة للاستمتاع بالشواطئ والطبيعة الخلابة بها، كما ارتفعت نسبة الإشغال السياحى بها إلى 82% ومن المتوقع زيادتها على مدار فصل الصيف.
 
وأكد الدكتور خالد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة ومدير مرفق الإسعاف، أنه تم دعم الشواطئ بسارات إسعاف مجهزة طبيًا على أعلى مستوى مع وجود أطقم الفريق الإسعافى كاملة واستدعاء أطقم إسعاف إضافية وتوفير الأدوية على مدار 24 ساعة وتوزيع سيارات الإسعاف على النقاط القريبة من أماكن تجمع المواطنين.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة