خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

قبل انطلاق الجولة 34 والأخيرة.. 4 فرق تصارع للبقاء فى دورى الأضواء والشهرة.. التعادل يضمن الأمان لوادي دجلة.. المواجهات المباشرة تثير مخاوف الاتحاد.. حرس الحدود يمتلك الفرصة الأكبر أمام الزمالك وبتروجت في مأزق

الإثنين، 03 يونيو 2019 01:00 م
قبل انطلاق الجولة 34 والأخيرة.. 4 فرق تصارع للبقاء فى دورى الأضواء والشهرة.. التعادل يضمن الأمان لوادي دجلة.. المواجهات المباشرة تثير مخاوف الاتحاد.. حرس الحدود يمتلك الفرصة الأكبر أمام الزمالك وبتروجت في مأزق الدورى العام
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من جديد فرض صراع البقاء في بطولة الدوري العام نفسه على المشهد الرياضي، حيث تترقب جماهير الكرة المصرية 5 مباريات من العيار الثقيل ستكون لها كلمة الفصل في تحديد مصير 4 فرق بالمسابقة المحلية بعدما دخلت جميعها فى دوامة الهبوط.

الداخلية والنجوم حجزا تأشيرة الوداع مسبقاً بعدما هبطا رسميا إلى دوري القسم الثاني على أمل إعادة الهيكلة والعودة في موسم جديد إلى دوري الأضواء والشهرة، بينما يتصارع 4 فرق في الدوري العام على الابتعاد عن تأشيرة الوداع الثالثة والهبوط إلى دوري المظاليم.

4 فرق تصارع للبقاء في الدوري جميعها يبحث عن الفرصة ويترقب نتائج الآخرين نرصدهم في السطور التالية:

الفريق الأول

الإتحاد السكندرى صاحب المركز الـ15 بجدول ترتيب الدوري برصيد 36 نقطة بعد أن لعب 33 مباراة يواجه سموحة الذي ضمن البقاء بعد أن ارتقى للمركز العاشر برصيد 38 .

وتحت شعار لا بديل عن الفوز هكذا يدخل الاتحاد السكندري مباراة سموحة باحثاً عن ثلاث نقاط ثمينة للبقاء في البطولة دون الدخول في حسابات أخرى و لحفظ ماء الوجه أمام جماهير الأسكندرية، أما في حالة التعادل أو الخسارة سيكون زعيم الثغر مضطراً لانتظار نتيجة بتروجت والمقاولون العرب ففي حالة فوز الفريق البترولي سيتساوى رصيد الفريقين بـ 37 نقطة ويهبط زعيم الثغر لدوري المظاليم بسبب تفوق بتروجت في المواجهات المباشرة.

الفريق الثاني

حرس الحدود صاحب المركز الـ 13 في جدول المسابقة بعد أن خاض 33 مباراة و حصد 37 نقطة، يبحث عن فرصة صعبة للبقاء بالدوري أمام نادي الزمالك الذى لن يفرط في نقطة واحدة بسبب صراع الصدارة.

مواجهة حرس الحدود والزمالك ستكون هي الأصعب على الفريق العسكري فخسارة الحرس ستجمد رصيده عند 37 نقطة، وفى حالة فوز بتروجت على المقاولون العرب سيتساوى الفريقين، وبالرجوع إلى المواجهات المباشرة فالنتائج ستكون متساوية، ليتم اللجوء إلى فارق الأهداف حيث سجل حرس الحدود 27 واستقبل 36 هدفاً، فيما سجل بتروجت 30 واستقبل 43 وهو ما يعني هبوط الفريق البترولي.

الفريق الثالث

وادى دجلة صاحب المركز الـ12 برصيد 37 نقطة بعد أن لعب 33، والذى يواجه الإنتاج الحربى صاحب المركز الـ11 برصيد 38 نقطة بعد أن لعب 33 مباراة أيضاً.

و يكفي وادي دجلة الخروج بنتيجتي الفوز أو التعادل للهروب رسميا من الهبوط، أما في حالة الخسارة، سيحتاج وادي دجلة ألا يفوز بتروجت على المقاولون العرب، لأن مع تساوي النقاط ستصب المواجهات المباشرة فى مصلحة بتروجت أيضا، وبالتالي ستكون الغلبة لبتروجت فى حالة التساوي في النقاط.

الفريق الرابع
 

بتروجت صاحب المركز الـ16 برصيد 34 نقطة بعد أن لعب 33 مباراة يواجه المقاولون العرب صاحب المركز الخامس برصيد 47 نقطة والذي يصارع لدخول المربع الذهبي.

لا بديل لبتروجت عن الفوز على المقاولون العرب، لأن أي نتيجة أخرى تعني هبوطه بغض النظر عن باقي النتائج، وسينتظر بتروجت خسارة وادي دجلة، أو تعادل الاتحاد السكندري، ليكون فوزه كافيا للبقاء، أو خسارة حرس الحدود، مع فوز بتروجت بفارق لا يقل عن 5 أهداف ليبقى في الدوري للموسم المقبل.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة