سهرة كروية على أنغام السمسمية فى كأس الأمم الأفريقية بين غانا والكاميرون.. الإسماعيلية تستضيف قمة الـ9 ألقاب.. منتخب الأسود يسعى لحسم التأهل مبكرا.. والبلاك ستارز يستهدف الثأر من حامل اللقب لإنعاش حظوظه

السبت، 29 يونيو 2019 05:43 م
سهرة كروية على أنغام السمسمية فى كأس الأمم الأفريقية بين غانا والكاميرون.. الإسماعيلية تستضيف قمة الـ9 ألقاب.. منتخب الأسود يسعى لحسم التأهل مبكرا.. والبلاك ستارز يستهدف الثأر من حامل اللقب لإنعاش حظوظه الكاميرون وغانا
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبحث منتخب غانا عن تحقيق انتصاره الأول في النسخة الحالية من مسابقة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في مصر عندما يواجه الكاميرون فى السابعة مساء اليوم، السبت باستاد الإسماعيلية، في قمة مباريات المجموعة السادسة.

 

الإسماعيلية تستضيف قمة الـ 9 ألقاب بين الكاميرون وغانا

وتشهد المباراة مواجهة بين تسعة من 31 لقباً سابقاً للبطولة، حيث توج منتخب الكاميرون باللقب فى خمس نسخ سابقة، كان أحدثها النسخة الماضية عام 2017 بالجابون، فيما توج منتخب غانا باللقب فى أربع نسخ ماضية آخرها فى 1982 بليبيا.

ويسعى منتخب غانا الذي يحتل المركز الثالث في قائمة أكثر المنتخبات تتويجاً بكأس الأمم الأفريقية لتحقيق الفوز وتعويض تعادله المخيب للآمال أمام بنين بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الأولى.

ويتربع منتخب الكاميرون على صدارة المجموعة السادسة برصيد ثلاث نقاط بعد فوزه في الجولة الأولى على غينيا بيساو بهدفين دون مقابل، بينما يتقاسم منتخبا غانا وبنين وصافة المجموعة الأولى برصيد نقطة واحدة.

ويفتقد منتخب غانا في مباراة اليوم لجهود جون بوي للإيقاف نتيجة حصوله على البطاقة الحمراء في المباراة الماضية أمام بنين كذلك توماس أجيبونج بسبب الإصابة، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة القائد أندريه أيو للسبب ذاته.

 

منتخب غانا يسعى للثأر من الكاميرون

ويسعى منتخب غانا للثأر من نظيره الكاميرون بعدما تذوق مرارة الهزيمة في المباراتين الأخيرتين التي جمعتهما ببطولة كأس الأمم الأفريقية، ونجح منتخب الكاميرون في حرمان غانا من الحصول على اللقب القاري في نسخة 2008 بعدما تمكن من تحقيق الفوز بهدف دون مقابل ضمن منافسات الدور النصف النهائي.

وتكرر السيناريو في النسخة الماضية من المسابقة القارية التي أقيمت قبل عامين في الجابون عندما تمكن منتخب الكاميرون من تحقيق الفوز بهدفين دون مقابل، حيث يأمل "البلاك ستارز" في فك العقدة وحصد النقاط الثلاث من أجل انتزاع الصدارة.

ويطمح منتخب غانا لتحقيق انتصار مقنع على نظيره الكاميرون، يوجه من خلاله رسالة إلى جميع منافسيه، بأنه قادم بقوة للفوز بالبطولة، التي يحلم بالحصول عليها للمرة الخامسة في تاريخه والأولى منذ عام 1982.

على صعيد متصل، يسعى منتخب الكاميرون لتحقيق الفوز الثاني على التوالي والوصول إلى النقطة السادسة من أجل ضمان التأهل لدور الـ 16 بمسابقة كأس الأمم الأفريقية دون النظر لنتائج مباريات الجولة الثالثة والأخيرة.

كما يسعى منتخب الكاميرون "حامل اللقب" لتكريس العقدة بتحقيق الفوز الثالث على التوالي أمام غانا ببطولة كأـس الأمم الأفريقية، في الوقت الذي يفتقد فيه لجهود لاعبه تاجو جويل حتى نهاية البطولة بسبب معاناته من مشاكل في القلب.

وكان كلارنس سيدورف المدير الفنى لمنتخب الكاميرون استبعد الثنائى فينسنت أبو بكر، الذى أحرز هدف تتويج الكاميرون بالبطولة الماضية فى مرمى منتخب مصر، وجان بيير نسامى، من القائمة النهائية للكاميرون فى النسخة الحالية للمسابقة بسبب الإصابة.

ورغم احتفاظ منتخب الكاميرون بعشرة لاعبين فقط من الفريق الذى توج بالنسخة الماضية للبطولة فى الجابون مطلع عام 2017، إلا أن العديد من الجماهير الكاميرونية تأمل فى تواجد الفريق ضمن منتخبات المربع الذهبى للبطولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة