أكرم القصاص - علا الشافعي

مع تطور الذكاء الاصطناعى.. فيس بوك يبدأ معالجة الفيديوهات المزيفة للتخلص منها

الجمعة، 28 يونيو 2019 10:56 ص
مع تطور الذكاء الاصطناعى.. فيس بوك يبدأ معالجة الفيديوهات المزيفة للتخلص منها مارك زوكربيرج
أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن "مارك زوكربيرج" أن فيس بوك ستبدأ معالجة مقاطع الفيديو المزيفة المعروفة باسم "deep fakes" والتخلص منها، وذلك خلال لقاء "مارك" وأستاذ القانون بجامعة هارفارد "كاس صنشتاين" فى مهرجان "أفكار آسبن".
 
ونقل موقع "بيزنس انسايدر" تصريحات مارك، خلال هذا اللقاء، والذى قال فيه، "أعتقد أن هناك فرقاً بين التزييف العميق والمعلومات الخاطئة التى يمكن أن تحدث بالصدفة، وترغب فيس بوك فى التعامل مع هذا بحذر وبالتشاور مع العديد من الخبراء وليس على عجل وبصورة فردية بدون حساب النتائج المترتبة على ذلك".
 
وأضاف مارك، "كان من الصعب وضع تعريف دقيق لمقاطع الفيديو المزيفة، على الرغم من تأكيدنا أن بعض الفيديوهات التى يتم عرضها على فيس بوك يتم تغييرها بشكل مقصود لتحريق الحقيقة وتضليلها".
 
وعند سؤاله عن عرضه لفيديو رئيسة مجلس النواب نانسى بيلوسى، والتى بدت فيه كأنها فى حالة عدم وعى كامل، قال مارك، "تم استخدام تقنية الذكاء الاصطناعى بصورة جعلتنا لم نستطع فى البداية التعرف على أن الفيديو مزيف، لذا استغرق الأمر بعض الوقت من أنظمتنا لتمييز ذلك، ولقيام مدققى الحقائق بتصنيفه على أنه فيديو مزيف".
 
وأضاف مارك، "فيس بوك تقيم سياستها بشأن المنتجات المزيفة العميقة من خلال التشاور مع الخبراء، وهذا أمر مهم لأن مجال التقنية الخاصة بالذكاء الاصطناعى تتطور بصورة سريعة، وأعتقد أنه من المحتمل أن تكون هناك سياسة مختلفة وأن نتعامل معها بطريقة مختلفة عن الطريقة التى نتعامل بها مع المعلومات الكاذبة على الإنترنت".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة