مبدعو العالم.. جوناثان سويفت كاتب وسياسى ورجل دين وصاحب رحلات جيلفر

الجمعة، 28 يونيو 2019 12:00 ص
مبدعو العالم.. جوناثان سويفت كاتب وسياسى ورجل دين وصاحب رحلات جيلفر الكاتب الأيرلندى جوناثان سويفت
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعرف الجميع الكاتب الأيرلندى جوناثان سويفت، فهو أديب وسياسى ورجل دين أيضًا، ومبدع لأحد أشهر الكتب هى "رحلات جيلفر" التى جاءت فى أربعة أجزاء.
 
جوناثان سويفت
 
 
ولد جوناثان سويفت فى 30 نوفمبر 1667 فى دبلن، أيرلندا، وقد كان الده أيضًا يدعى جوناثان سويفت.
 
هاجر جوناثان سويفت إلى إنجلترا، وعمل فى البداية ناسخا لدى رجل السياسة ويليام تيمبل، وأصبح بعد ذلك مستشارًا للقضايا المهمة والخطيرة، وقدمه "تيمبل" على الملك ويليام الثالث، وبمساعدته تمكن "سويفت" من إنهاء دراسته، وفى عام 1692 حصل على درجة الماجستير من جامعة Hart Hall، أكسفورد Oxford.
 
جوناثان سويفت  2
جوناثان سويفت 2
 
فى البداية بدأ سويفت بكتابة الشعر ثم انتقل للكتيبات الصغيرة وأخيرًا بدا العمل على كتابه الأول"A Tale of Tub" فى عام 1694، وفى العام نفسه عاد الى أيرلندا، وعين شمّاس للكنيسة من قبل أسقف كيلدر.
 
وفى عام 1702 حصل على دكتوراه فى اللاهوت من جامعة الثالوث فى دبلن، وفى عام 1704 خلال زيارته إلى إنجلترا نُشرت كتبه "A Tale of a Tub" و"The Battle of the Books" بأسماء مستعارة، وبالرغم من رفضها من قبل الكنيسة فى إنجلترا إلا أنها حققت شهرة واسعة.
جوناثان سويفت  3
 
فى عام 1713 استلم "سويفت" منصب عميد القديسين فى كاتدرائية الباتريك فى دبلن، وفى هذا الوقت بدأ بكتابة رائعته "أربع أجزاء حول سفر ليمول جوليفر إلى عدة مناطق نائية فى أنحاء العالم فى البداية كطبيب جراح ثم أصبح قائد لعدة سفن" ونشرت فى عام 1726 وأصبحت مشهورة باسم "رحلات جوليفر".
جوناثان سويفت  4
جوناثان سويفت 4
 
فى عام 1742 تعرض سويفت لسكتة دماغية أفقدته النطق، بعد ذلك ساءت حالته العقلية كثيرًا ما أدى الى تعيين من يقوم برعاية أموره، بقى على هذه الحالة حوالى ثلاث سنوات قبل وفاته فى 1745 ودفن فى كاتدرائية القديس باتريك.
رحلات
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة